معلومات عن حرف ابداعية في خمس دقائق

منال حجازي

معلومات عن حرف ابداعية في خمس دقائق نتعرف عليها بالتفصيل فيما يلي، وهي عبارة عن قناة يوتيوب مقرها قبرص، وتم تأسيسها بواسطة الثنائي بافيل رادييف ومارات موخاميتوف، ولهما باع كبير في مجال التواصل الإجتماعي، وصرحا أنه يتم إنتاج 1500 فيديو شهرياً يتم نشرة على الفيس بوك، ومواقع التواصل المختلفة بواقع 550 شخص يعمل بالمجال، ولمعرفة المزيد تابعونا فيما يلي فضلاً.

نبذة عن حرف ابداعية في خمس دقائق

كما ذكرنا فيما سبق بأنها قناة يوتيوب تعتمد على مبدأ افعل بنفسك، وهو الأعتماد على الذات في الحصول على طرق ابداعية جديدة، ومقرها ليماسول بقبرص وتعود ملكيتها إلى ذا سول ببلشينغ وهو مؤسسها ويحمل الجنسية الروسية، واتخذ شعار القناة ليكون عبارة عن مصباح لونه أصفر على خلفية باللون الأزرق.

نالت القناة شهرة واسعة منذ 19 أبريل 2019 ، وحصدت المركز الثالث في قائمة القنوات الأكثر إشتراكاً بواقع 54 مليون مشترك، بمعدل 12 مليار مشاهدة، وتنتمي إلى شبكة القنوات المتعددة فريديراتور، والجدير بالذكر أنها تضم حوالي 550 موظف، يعملون على كافة مواقع التواصل المتمثلة في الانستقرام والفيس بوك واليوتيوب.

حرف ابداعية في خمس دقائق

سر نجاح محتوى حرف ابداعية في 5 دقائق

يكمن سر نجاح 5-Minute Crafts فيما تقدمة من مقاطع فيديو، تتعلق باهتمامات شريحة عريضة من الجمهور، مما جعلها تنجح، وذاع صيتها لإنها تقدم باقة من الحرف المتعلقة بكافة الشرائح، وتتمثل فيما يلي:

  • تقديم مقاطع فيديو للأطفال بشكل شيق وجذاب.
  • توفر مقاطع فيديو قصيرة تتميز بالإفادة في أقصر وقت.
  • تعمل على تنمية المهارات الفردية لدى الكبار والصغار.
  • تنمي القدرة على الإعتماد على النفس وبالتالي تفيد في بث روح الابتكار.
  • تشجع على إعادة استخدام المنتجات، من خلال اتباع خطوات إبداعية تحولها لفكرة جديدة مفيدة.
  • اعتمدت القناة على استخدام تقنية تصوير من خلال التركيز على اليدين؛ لإظهار المحتوى بشكل مناسب.

موعد إنطلاق قناة الحرف الإبداعية في خمس دقائق

سجلت في اليوتيوب عام 2016 في الخامس عشر من شهر نوفمبر ، وكان أول فيديو يحمل عنوان 5 اختراعات أساسية أفعلها بنفسك تحتاج إلى معرفتها 5 essential DIY hacks that you need to know.

عدد مشاهدين قناة 5-Minute Crafts

منذ انطلاقها لاقت استحسان الجميع وحصدت نسبة مشاهدات عالية وبحلول عام 2017، ارتفع عدد المشاركين في القناة وتضاعف عدد المشاهدين بمعدل اربع ملايين مشترك، وحوالي عشر مليار مشاهدة.

واستمر التضاعف في عدد الأشتراك بنفس العام حتى وصل إلى أربعين مليون مشترك، وبالتلي حصدت المركز الخامس ضمن القنوات الأكثر إشتراكاً على اليوتيوب.

5-Minute Crafts في عام 2018 بلغ عدد المشاهدات 238 مليون مشاهدة لفيديو يحمل عنوان كيفية جعل منزلك جميل.
حصدت قناة الحرف الابداعية في خمس دقائق المركز الثالث،بين قوائم القنوات الأكثر مشاهدة على اليوتيوب بواقع 50 مليون مشترك وذلك عام 2019، وما زالت ترتاد المجال ويتضاعف مشاهديها ومشتركيها.

محتوى حرف ابداعية في خمس دقائق

تقدم العديد من الحرف لكافة الشؤون وتتمثل فيما يلي:

حرف للشعر:

تتمثل في عمل طرق قصات للشعر، ولفات للأطفال بأشكال مختلفة في وقت وجيز لا يتعدى الدقائق.

حرف للطعام:

وهي عبارة عن خطوات لتحضير الطعام بطرق مختلفة، والحصول على وجبات جديدة من خلال وصفات فعلية، والاستفادة من بقايا الطعام لعمل وصفة ابداعية جديدة بسهولة.

حرف إبداعية للبنات:

هي تتيح عمل وصفات للبنات للحصول على أفكار جديدة، لكل ما يخص الفتيات.

حرف للعائلة إبداعية:

هي عبارة عن حرف ووصفات تهتم، وتختص بالعائلة وتقدم كل ما يناسبها.

حرف للمنزل إبداعية في خمس دقائق:

تتمثل في عمل خطوات لترتيب وتنظيم المنزل ، وإظهاره بمظهر جديد من خلال اتباع خطوات بها ابداع للحصول على منزل عصري، ومتجدد بتكاليف بسيطة.

حرف إبداعية للملابس:

هي تهدف لعمل إعادة استخدام لقطع الملابس؛ بحيث يتمكن الفرد الإستفادة من ملابسة القديمة، واستخدامها بشكل مختلف يجعلها تبدو جديدة كلياً.

سبب اللجوء لعمل الحرف الإبداعية بالمنزل

يعود السبب لأكثر من محور وأبرزهم ما يلي:

  • وجود منتجات في الأسواق أسعارها مرتفعة ومعالي بها بمقابل أن قيمة تكلفتها أقل بكثير من المعروضة به.
  • خدمة التوصيل ربما تكون بسعر مبالغ به مما يجعل المنتج بسعر مضاعف عما يستحق.
  • عدم مصداقية بعض شركات الشحن ومسؤلي التوصيل وعدم إيصال المنتج بوقته المحدد، وفي اغلب الأحيان يكون مرتبط بمناسبة لها موعد والتأخير يفقده قيمته.
  • السبب الأهم والأقوى هو وجود أشياء لدينا فقدت قيمتها، ولكنها ما زالت بحالة جيدة، وبعمل إعادة تدوير لها عن طريق الحيل الإبداعية يجعلها ذات قيمة وتستخدم من جديد بشكل مثالي ينفع صاحبها.
  • فكرة تصنيع المنتج بنفسك تثري بك روح الابتهاج والشعور بقيمة ما تفعلة يجعله مثالي لك، بجانب أنك تتمكن من تطبيق الأفكار التي ترغب بها بنفسك وكما تهوى وتحب.

تعرف على مميزات تصنيع حرف يدوية في 5 دقائق

  1. تتميز بأنها تعمل على تنمية المهارات الذاتية والفكرية.
  2. تبث في النفس الثقة، والشعور بالقدرة على صنع أشياء جيديدة مفيدة.
  3. أفضل طريقة لاستغلال وقت الفراغ، والخروج منه بأشياء مفيدة.
  4. يمكن الأستفادة من الحرف الإبداعية بعمل مشروع صغير يكون مصدر دخل لصاحبه.
  5. أكثر مزاياها أنه غير مكلفة وتعتمد على إعادة إستخدام الأشياء المتاحة بمنزلك.

طريقة صنع حرف إبداعية في خمس دقائق

خطوات صنع زهرية: نحتاج إلى لوحة لونها أبيض نقوم بتثبيتها على جدار خشبي لعمل قاعدة لها، نقوم بتثبيتها عن طريق الشمع اللاصق، نستخدم الوان ونقوم بتثبيتها على أطراف اللوحة ونزيل منها الأغطية، باستخدام  آلة الشعر نقوم بتوجيهها تجاه الأقلام الألوان لإزالتها وبالتالي نحصل على الوان متداخلة متجانسة، نحتاج إلى كمية من الورود المجففة حسب الرغبة ونثرها على اللوحة بعد وضع الشمع اللاصق.

وردة من الصابون: نقوم بأستخدام صابونة بلون مميز ونستعين بمقشر البطاطس ونعمل على تقشيرها للحصول على ألواح صابون رفيعة، نشكلها على هيئة وردة لعمل شكل جمالي مميز، نزين به الحمام، ويستخدم فيما بعد.

صنع اشكال دونتس: نحتاج إلى قوالب من السليكون ونقوم بوضع الشمع بعد إذابته في قاع القوالب، ونقوم بمزج عدة الوان من الشمع ومزجها مع الباقي ونتركها حتى تجف، وبعدها نخرجها لتكون بشكل جمالي مميز لتزيين.

طريقة عمل مفكرة: نقوم باستخدام حافظ السيديهات الغير مستخدمة، ونقوم  بتغليفها وتبطينها بشكل جيد ثم نضع بداخلها قلم وممحاه، القلم لتسجيل الملاحظات والممحاة للمحو وإعادة الكتابة، ويتم تعليقها بمكان بارز يُفضل على الثلاجة.

طريقة عمل وردة شمع: نحتاج إلى ورقة زبدة وملعقة نقم بوضع الشمع بها ونقوم بإذابة الشمع ومن ثم ننثره على ورقة الزبدة بشكل دائري، بسمك رفيع ونتركه حتى يتمسك، ولكن يجب إن لا يجف بشكل كامل، ثم نضيف عليها فتيل(خيط) ونمزجه ونضع عليها ورقة زبدة أخرى، ونقوم بطيها بشكل دائري للحصول على شكل وردة مصنوع من الشمع.

صنع بانيو لألعاب الطفل: نستخدم علب الشاور الفارغة، ونقوم بقطع الجزء السفلي، وتشكلة على هيئة بانيو يضاف لإلى العاب الأطفال.

إلى هنا وصلنا لنهايا مقالنا الذي يحمل عنوان معلومات عن حرف ابداعية في خمس دقائق نرجو، أن يكون قد نال إعجابكم، ونستقبل كافة الأسئلة عبر التعليقات، لتجدون الرد الفوري من قِبل الإدارة المختصة بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *