التخطي إلى المحتوى

دعاء دخول العمليات افضل 50 دعاء للمريض في العمليات نتعرف عليها اليوم من خلال موقع محتوى وتعتبر الأدعية هي الملاذ والملجأ إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع، والتقرب إليه باستخدام ادعية مكتوبة يتلوها المريض وأهله والهدف منها الشفاء بإذن الله.

  • أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء، أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.

أهمية دعاء دخول العمليات

دخول غرفة العمليات له رهبه من نوع مختلف، حيث أنها تعتبر فيصل في حياة المريض، وخاصةً إذا كانت عملية خطيرة، وهناك عدة أنواع من العمليات سواء ولادة أو جراحة بكافة أنواعها، والعمليات بكافة أنواعها جميعنا معرض لها أو أحدِِ من زوينا، لذا نبحث دائماً للحصول على أدعية مستجابة لشفائنا أو لشفاء مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين.

دعاء دخول العمليات الجراحية

اللهم أنت الخالق وأنت البارئ وأنا المبتلى وأنت المعافي وأنت الشافي أشفي عنا.

اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء أسألك اللهم ان تشفيه لا ضير إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلائك ولا معافاة إلا معافاتك.

افضل 50 دعاء للمريض في العمليات

  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين.
  • أنت الحي القيوم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر احد ان يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

دعاء دخول العمليات مستجاب 

دعاء دخول العمليات ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان، نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد. حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء مستجاب للعمليات قبل دخولها

  • اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء، اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقها الشفاء العاجل .

دعاء مكتوب للولادة

  • يا حيّ يا قيّوم، يا حيّ يا قيّوم، يا حيّ يا قيّوم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، اخرج أيّها المولود بقدرة الملك والمعبود.
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم.

دعاء قبل دخول العمليات الخطيرة

  • يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، أخرجني من حلقة الضّيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق، وما لا يطاق، ولا حول ولا قوّة إلا بالله العليّ العظيم.

دعاء للمريض بالمستشفى

  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

ما هو الدعاء ؟

الدعاء من العبادات وهو وسيلة يتقرب بها العبد إلى ربه بما يرغب في الحصول عليه، ولا يحتاج لوقت معين لممارسة عبادة الدعاء، ويستند إليها الكثيرين أقتضاءً بقول المولى عز وجل في كتابه العزيز حديداً في سورة البقرة، قال تعالى:

وإذا سألك عبادي عني فإني قريبٌ أجيب دعوة الداعِ إذا دعانِ فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”

دعاء للمريض في المستشفي

أنواع الأدعية 

تنقسم الأدعية إلى ثلاث فئات وهي كالأتي:

  • الدعاء بظهر الغيب: وهو عبارة عن دعاء المسلم لأخيه المسلم بدون علمة راجياً من الله أن يوفقة في حياته لما يُحب ويرضى، ويعتبر هذا النوع من الأدعية أفضلهم عند الله لأنه يثاب عليه الداعِ بنفس الدعوة بل وربما أفضل منها، وهو دعاء خالي من الرياء والتملق أي خالص لوجة الله.
  • دعاء العبادة: هو عبارة عن دعاء دارج يتضمن الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى بأ يتقبل من عبادة العبادات المختلفة سواء الصوم أو الصلاة وغير ذلك، ويهدف إلى الحصول على أجر وثواب تأديته للعبادات من خلال الدعاء لله بذلك.
  •  دعاء المسألة: هو دعاء يتعلق باللجوء إلى الله وسؤاله الحول والقوة به والاستعانة بمشيئته في كافة أمور حياته راغباً توفيق الله عز وجل له، من خلال دعاء بحاجته.

أفضل أوقات الدعاء

هناك أوقات يستحب فيها الدعاء، ومستحب تعني إنها تكون مواقيت يستجاب فيها الدعاء بإذن الله وتتمثل في الأتي:

أخر ثلث من الليل: هو عبارة عن الوقت ما بين آخر المساء حتى قبيل صلاة الفجر.

وقت السجود: وهو أفضل وقت للدعاء لأن العبد أقرب إلى الله وهو ساجد في كل صلاة فأكثروا الدعاء.

ما بين الصلاة والإقامة: وهو منذ الأذان مروراً والإقامة.

أثناء سقوط اغيث: يعتبر وقت هطول الأمطار من أكثر الأوقات المستحب الدعاء بها لأنه سيستجاب بإذن الله.

الدعاء بعد كل صلاة: الدعاء بعد تأدية فريضة الصلاة يًقبل بإذن الله.

دعاء يوم عرفة: وهو الدعاء يوم وقفة عرفات للحجاج والمسلمين أجمعين.

الدعاء يوم الجمعة: يكون آخر ساعات النهار من بعد صلاة العصر.

دعاء ليلة القدر: يعتبر من أفضل اليالي التي يستجاب بها الدعاء؛ لأنه خير من الف شهر.

أشياء مستحبة وغير مستحبة عند الدعاء

  • يوجد أمور تستحب: وهي اليقين والإيمان بأن الله سيستجيب ولو بعد حين، والثقة بالله خير، إخلاص النية لله.
  • الأمور الغير مستحبة تتجسد في: الدعاء على الغير بالأذى، العجلة في الرغبة بالإجابة، الظن بالله، فرط المعاصي والتمادي بها.

 إلى هنا وصلنا لختام مقالنا عن دعاء دخول العمليات افضل 50 دعاء للمريض في العمليات، نرجو من الله العافية لنا وإياكم، ولمعرفة المزيد اترك تعليق بما ترغب، تجد الرد من قِبل المختصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *