دعاء دخول العمليات مكتوب (افضل ادعية قبل وبعد العملية)

منال حجازي

تعتبر الأدعية هي الملاذ والملجأ إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع، والتقرب إليه باستخدام ادعية مكتوبة يتلوها المريض وأهله والهدف منها الشفاء بإذن الله..

دعاء دخول العمليات مكتوب

أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء ، أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام أسألك

اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها.. وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

دخول غرفة العمليات له رهبه من نوع مختلف، حيث أنها تعتبر فيصل في حياة المريض، وخاصةً إذا كانت عملية خطيرة، وهناك عدة أنواع من العمليات سواء ولادة أو جراحة بكافة أنواعها

والعمليات بكافة أنواعها جميعنا معرض لها أو أحدِِ من زوينا، لذا نبحث دائماً للحصول على أدعية مستجابة لشفائنا أو لشفاء مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين.

دعاء دخول العمليات الجراحية

دعاء شفاء لزوجي المريض

اللهم أنت الخالق وأنت البارئ وأنا المبتلى وأنت المعافي وأنت الشافي أشفي عنا اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء أسألك اللهم ان تشفيه لا ضير إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلائك ولا معافاة إلا معافاتك.

أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء ، أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.

اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء، اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقها الشفاء العاجل.

اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك يا ارحم الراحمين.

دعاء عند دخول العمليات للمريض مكتوب

أدعية الشفاء العاجل للمريض

أنت الحي القيوم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر احد ان يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

اللهم إني أسألك من فيض رحمتك أن تشفيني وتمدني بالصحة والعافية. رب بحق أسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم، اغدق علينا بلطفك ورحمتك، واشملنا برعايتك، ونجنا من جميع الشرور، واحفظنا في كل وقت وحين يا حافظ، إنك سميع مُجيب الدعاء.

اللهم أنت الخالق وأنا البارئ وأنت المبتلى وأنت المعافي وأنت الشافي. اللهم أني أسلمت وجهي إليك ولا حول ولا قوة بي إلا بك وإليك أشفيني ونجيني بفضلك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.

دعاء دخول العمليات مكتوب

الأحق برعاية المريض

يتشاجر بعض الأبناء على رعاية والديهما المسنين المرضى، وكل منهم يعتذر بحجة العمل والمسؤوليات وينسى كل منهم فضل الوالدين عليهما، وفي حالة دخول الأب أو الأم إلى العمليات يجب أن يرعاهم أولادهم ويدعون دعاء دخول العمليات وقبل العملية، والأحق برعاية المريض ترتيبا:

الأم أحق برعاية طفلها في مرضه.
الزوجة أحق برعاية زوجها المريض إذا كانت صحتها جيدة.
الأبناء أحق برعاية الوالدين في مرضهم.
الأخت أحق برعاية أختها المريضة في حالة عدم وجود زوج أو أولاد لها.

دعاء دخول العمليات مستجاب 

دعاء لابي المريض من السنة

دعاء دخول العمليات ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان، نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد. حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

اللهم إنا ندعوك بظهر الغيب ، أن تمنن على عبدك المريض بالشفاء، وأن ترده إلينا سالماً من أي داء أو بلاء، يا حنان يا منان يا عظيم ياذا الجلال والإكرام اللهم إنا نسألك بصفاتك كلها، ما علمنا منها، ومالم نعلم، فإنك تقدر ولا نقدر، وتعلم ولا نعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إنا نسألك بذاتك الجلية أن تعفو عنه، وتخفف عنه، وتهون عليه، وتعجل بشفائه من محنته هذه على خير يا رحيم.

اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء ، يامن بيده الأمر كله عاجله وآجله، خيره وشره، نسألك يا كريم يا عظيم ياذا الجلال والإكرام أن تشفي هذا المريض، وأن تعفو عنه يامن لا حول ولا قوة إلا بك.

اللهم أذهب البأس عنه ، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم نعمه بصحته وعافيته، ورده سالماً لأهله اللهم لا ضرر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاءك، ولا معافاة إلا معافاتك، يا حي يا قيوم ، نسألك التعجيل بشفاء أخينا، وأن تهون عليه وعلينا يا عزيز يا عظيم.

تابع ايضا: دعاء قبل العملية

دعاء مستجاب للعمليات قبل دخولها

دعاء للمريض في ليلة القدر

اللهم ما عجز عنه الأطباء ، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء، اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقها الشفاء العاجل .

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد ، و يا منجز الوعيد و يا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

اللهم لا تدع لي في هذا اليوم العظيم ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجة من حوائج الدنيا أو الآخرة لنا فيها نفعاً ونجاة ولك فيها رضا إلا وقضيتها لنا يا أرحم الراحمين، إنك على كل شيء قدير.

دعاء دخول العمليات

دعاء مكتوب للولادة

يا حيّ يا قيّوم، يا حيّ يا قيّوم ، يا حيّ يا قيّوم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، اخرج أيّها المولود بقدرة الملك والمعبود.

يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث ، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وعلى آلة وصحبه وسلّم.

دعاء قبل دخول العمليات الخطيرة

يا مسهّل الشّديد ، و يا مليّن الحديد، أخرجني من حلقة الضّيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق، وما لا يطاق، ولا حول ولا قوّة إلا بالله العليّ العظيم.

يا من وسعت رحمتك كل شيء يا مجيب دعوة السائلين، يا من لا يرد يدا مدت اليه، أتوسل إليك ربي أن تكشف عنه كربه، وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن تعيده صحيحا سالما من كل سوء يا الله.

اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر، واجبر من أنهكه الوجع، وأهلكه التعب، اللهم اشفِ و عافي كل مريض يتألم، ولا يعلم بضعفه إلا أنت. يا رحمن يا رحيم يا ملجأنا في كل كرب وشدة، أسألك أن تنزل عليه بحولك وقوتك عافية تذهب من جسده أي مرض، فهو لا حول ولا قوة إلا بك يا رب العالمين.

دعاء للمريض بالمستشفى مكتوب

دعاء الشفاء للمريض

ا لحمد لله الّذي لا إله إلّا هو ، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، وأكلاه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطر ّين.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم ، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو ، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ.

يا رب هي اغلى ما املك يا رب يامن تعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس الضعيف اللهم اشفيها وخفف عنها ورد إليها عافيتها اسألك يا رب في شهرك الفضيل في رمضان

اللهم اشف من طال مرضه واشتد ألمه اللهم يا من يُعيد للمريض صحته ويستجيب ادعو “الاسم” بالشفاء العاجل في شهرك الكريم يا رب اشفي “الاسم” .

دعاء عند دخول العمليات

ما هو الدعاء ؟

الدعاء من العبادات وهو وسيلة يتقرب بها العبد إلى ربه بما يرغب في الحصول عليه، ولا يحتاج لوقت معين لممارسة عبادة الدعاء، ويستند إليها الكثيرين اقتضاء بقول المولى عز وجل في كتابه العزيز حديداً في سورة البقرة، قال تعالى:

وإذا سألك عبادي عني فإني قريبٌ أجيب دعوة الداعِ إذا دعانِ فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”

أنواع الأدعية 

تنقسم الأدعية إلى ثلاث فئات وهي كالاتي:

دعاء للمريض في يوم عرفة

الدعاء بظهر الغيب:  وهو عبارة عن دعاء المسلم لأخيه المسلم دون علمة راجياً من الله أن يوفقه

في حياته لما يُحب ويرضى، ويعتبر هذا النوع من الأدعية

أفضلهم عند الله لأنه يثاب عليه الداعِ بنفس الدعوة

بل وربما أفضل منها، وهو دعاء خالي من الرياء والتملق أي خالص لوجه الله.

دعاء العبادة: هو عبارة عن دعاء دارج يتضمن الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى

يتقبل من عبادة العبادات المختلفة سواء الصوم أو الصلاة وغير ذلك

ويهدف إلى الحصول على أجر وثواب تأديته للعبادات من خلال الدعاء لله بذلك.

 دعاء المسألة:  هو دعاء يتعلق باللجوء إلى الله وسؤاله الحول والقوة به

والاستعانة بمشيئته في كافة أمور حياته راغباً توفيق الله عز وجل له

من خلال دعاء بحاجته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *