التخطي إلى المحتوى

تشهد مواقع السوشيال ميديا خلال هذه الفترة واحدة من أكبر الحملات التي شهدتها هذه المواقع! دفاعاً عن نبي الإسلام وخاتم المرسلين جميعاً سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-؟ بعد الإساءة التي تعرض لها في هذه الأيام من أحد الدول الأوروبية الكبرى التي شنت حملة تشويه كبيرة على أشرف الخلق أجمعين.. دون وجود داعي لذلك؛ الأمر الذي أغضب المسلمين حول العالم وطالبوا بِمقاطعة هذه الدولة دفاعاً عن رسولهم الكريم.

عن عطاء رضي الله عنه قال: «قلت لعبد الله بن عمرو أخبرني عن صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة.. قال: أجل والله إنه لموصوف في التوراة بصفته في القرآن.. ” يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً وحرزًا للأميين”.. أنت عبدي ورسولي، سميتك المتوكل، لا فظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ولا يدفع بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويغفر، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء، بأن يقولوا لا إله إلا الله، ويفتح بها أعينًا عميًا وآذانًا صمًا وقلوبًا غلفًا» رواه البخاري.

يقول ابن كثير : «كان الرسول صلى الله عليه وسلم أشجع الناس.. وأشجع ما يكون عند شدة الحروب، وكان أكرم الناس، وأكرم ما يكـون فى رمضان.. وكان أعلم الخـلق بالله، وأفـصح الخلق نطـقاً.. وأنصح الخلق للخلق وأحلم الناس، وكان أشد الناس تواضعاً في وقار إلى يوم الدين».

عن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- قال: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أوسع الناس صدراً ، وأصدق الناس لهجة، وألينهم عريكة، وأكرمهم عشرة» رواه الترمذي.

قال المستشرق الكندي الدكتور “زويمر”.. في كتابه “الشرق وعاداته”: “إن محمداً كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً.. بأنه كان مصلحاً قديراً، وبليغاً فصيحاً، وجريئاً مغواراً ومفكراً عظيماً. ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء”.

كلمات مؤثرة عن الرسول

ليست هناك كلمات مؤثرة عن الرسول محمد بن عبدالله -صلى الله عليه وسلم-, أكثر من كلمات المولى -سبحانه وتعالى- الذي وصفه بالعديد من الأوصاف في القرآن الكريم منها قوله تعالى ﴿وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ﴾ أو مواقفه الشريفة -صلوات الله عليه وتسليمه- التي رفض فيها معاقبة كفار قريش الذين كانوا يأذونه ويأذون أهل بيته؛ إعترافاً منه أنهم هم أصحاب الفضل عليه في تربيته وجعله رجلاً صلباً إلى أن اجتباه المولى لِيكون خاتم المرسلين جميعاً.

صحيح ما رأيت النور من وجهك.. ولا يوما سمعت العذب من صوتك، ولا يوما حملت السيف في ركبك.. ولا يوما تطاير من هنا غضبي كجمر النار، ولا حاربت في أحد، ولا قتلت في بدر صناديدا من الكفار.. وما هاجرت في يوم.. ولا كنت من الأنصار ولا يوما حملت الزاد والتقوى لباب الغار.. ولكن يا نبي الله أنا والله أحببتك لهيب الحب في قلبي كما الإعصار.. فهل تقبل؟.

حبيبي يا رسول الله هل تقبل؟ نعم جئت هنا متأخرا جدا ولكن ليس لي حيلة، ولو كان قدوم المرء حين يشاء لكنت رجوت تعجيله وعندي دائما شيء من الحيرة، فمن سأكون أمام الصحب والخيرة.. فما كنت أنا “أنس” الذي خدمك ولا “عمر” الذي سندك وما كنت “أبا بكر” وقد صدقك وما كنت “عليا” عندما حفظك ولا “عثمان” حين نراه قد نصرك وما كنت أنا “حمزة” ولا “عمرا”، ولا “خالد”.. وإسلامي أنا قد نلته شرفا من الوالد.. ولم أسمع “بلالا” لحظة التكبير.. ولا جسمي انشوى حيا بصحراء بكل هجير.. وما حطمت أصنام ولا قاتلت في يوم جنود الكفر والتكفير.. وما قطعت يدي في الحرب.. ولم يدخل هنا رمح إلى صدري يشق القلب.. ولم أقدم على شيء ولم أهرب.. ولا يوما حملت لواء ولا واجهت في شمم هنا الأعداء.. ولا يوما رفعت الراي خفاقة.. أنا طفل يداري فيك اخفاقه.. ولكن يا رسول الله أنا نفسي لحبك يا رسول الله وحب الله تواقة.

عبارات دفاع عن رسول الله

ليست عبارات الدفاع عن رسول الله أو غيرها من الكلمات. هي التي تدل على قيمة رسولنا الكريمة في قلوب المسلمين ومدى حبهم له.. بل أن إتباع شرائع الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة هي الدليل الأقوى على ذلك، كما جاء في أحد الأحاديث النبوية الشريفة.. التي يقول فيها -صلوات الله عليه وتسليمه-: «تَركتُ فِيكم الثَّقلين، ما إن تمسَّكتُم بهما، لن تضلُّوا: كِتابَ اللهِ، وسنتي».

  1. فداك أبي وأمي ونفسي وروحي وكل ذرة من كياني يا رسول الله.
  2. يعتقدون أن إساءتهم للنبي- صلى الله عليه وسلم- تقليل من مقدار حبّه في نفوسنا؛ خسئوا، فإن مقدار حبنا له لن يقلّ؛ لأننا نوقره ونعظمه؛ فهو رسول رب العالمين.
  3. ما ضرّك يا رسول الله أن تتطاول عليك ألسنة هؤلاء الحاقدين؛ لأن نهر الفرات لن يضرّه ولوغ الكلاب فيه.
  4. إن تتطاول هؤلاء المجرمين على نبينا ما هي محاولة فاشلة بائسة كمثل المحاولات التي امتلأ بها التاريخ الإسلام للتقليل من حجم النبي، ولكن حاشاهم إنه خير الخلق.
  5. أُرسل المصطفى بالمعجزة الخالدة الصالحة المُصلحة لكل زمان ومكانٍ، ألا وهي القرآن الكريم.
  6. كان الرسول قدوة في أخلاقه، وسلوكياته ، وأفعاله، ولو أرهقوا أنفسهم بقراءة سيرته العطرة؛ لتبيّنوا الكثير من العظات والعبر.
  7. النبي المصطفى هو صاحب الرسالة الأسمى في التّاريخ، وهو منجي تلك البشرية من ظلمات كفرهم إلى نور الإسلام.
  8. يكفي محمداً فخراً أنه خلص أمه ذليلة دموية من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريق الرقى والتقدم، وأن شريعة محمد، ستسود العالم لانسجامها مع العقل والحكمة”

كلمات تعبر عن حبي لرسول الله

لا توجد كلمات تعبر عن حبي لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-.. ذلك ما قد يقوله أي مسلم عندما يطلب منه أحد وصف حبه لِرسوله الكريم الذي أتبعه دون أن يراه وآمن به وبرسالته دون أن يقابله، والحقيقة أن المواقف والأيات تثبت هذه المقولة.. ولعل أكبر دليل على ذلك هو الترند الذي اكتسح جميع مواقع السوشيال ميديا؟ دفاعاً عن رسول الإسلام، الذي جاء تحت عنوان إلا رسول الله”.. وبعده أنهالت العبارات والكلمات التي تصف مدى الحب والعشق والغيرة على الرسول الكريم -صلوات الله عليه وتسليمه.

  • وَأَحسَنُ مِنكَ لَم تَرَ قَطُّ عَيني .. وَأَجمَلُ مِنكَ لَم تَلِدِ النِساءُ .. خُلِقتَ مُبَرَّءً مِن كُلِّ عَيبٍ .. كَأَنَّكَ قَد خُلِقتَ كَما تَشاءُ.
  • بأبي وأمي أنت يا خير الورى ، وصلاةُ ربي والسلامُ معطراً .. يا خاتمَ الرسل الكرام محمدٌ .. بالوحي والقرآن كنتَ مطهراً .. لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ .. وبفيضها شهِد اللسانُ وعبّراً.
  • نتوقُ إليكَ حبيبنا وقد اشتقت إلينا، فكيف ننسى شوقكَ للقائِنا ومَنحنا شرفَ أُخوّتِك، “‏ودِدتُ أني لقيتُ إخواني” إحساسٌ يتولّدُ بعد قراءتِها يغمرنا بفيض حبِّك حين سألكَ أصحابُكَ: أوليس نحن إخوانك؟ .
  • يا من تهتزُّ له القلوب شوقاً وتخفق بذكره طرباً عن ماذا أتحدث بل عن ماذا أُسطّر؟ مُحتارة هي أحرفي وحق لها أن تحتار، فكيف لأحرفٍ قاصرة من سوء تقصيرها خجلاً أن تبوح بما في القلبِ نحوك.
  • أحبك يا رسول الله، وليس الحب تعبيرا عن التقوى أو الإيمان.. وليس لأنني المسلم وليس لأنني الولهان، وليس لأنني عبد ومأمور من الرحمن.. فحبك داخلي نوع من الظمأ، من الحرمان، أنا الماء على شفتي ودوما في الهوى ظمآن.

عبارات عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قصيرة

في ظل الضجة الكبيرة التي أثرتها الشعوب المسلمة! إعتراضاً على ما بدر من دولة فرنسا واستمرار رئيسها في تحدي المسلمين.. مع التأكيد على عدم الكف عن نشر الإساءة إلى النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.. نجد أن أعظم عبارات عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قصير.. قد قيلت من أشخاص لا ينتمون إلى الدين الإسلامي.. إلا أنهم قرأوا عن مدى عظمة شخصية الرسول وأعربوا عن رأيهم في شخصيته الكريمة.. ولعل هذه العبارات قد تكون الرد الأقوى على من يحاول تشويه صورته الكريمة -عليه أفضل الصلاة وأجل التسليم.

الفيلسوف إدوار مونته الفرنسي يقول: عُرف محمد بخلوص النية والملاطفة وإنصافه في الحكم، ونزاهة التعبير عن الفكر والتحق، وبالجملة كان محمد أزكى وأدين وأرحم عرب عصره، وأشدهم حفاظاً على الزمام فقد وجههم إلى حياة لم يحلموا بها من قبل، وأس لهم دولة زمنية ودينية لا تزال إلى اليوم.

يقول المستشرق الفرنسي كليمان هوار : ”اتفقت الأخبار على أن محمداً كان في الدرجة العليا من شرف النفس، وكان يلقب بالأمين.. أي بالرجل الثقة المعتمد عليه إلى أقصى درجة، إذ كان المثل الأعلى في الاستقامة “.

المستشرق جرسان دتاسي قال : ”إن محمداً ولد في حضن الوثنية، ولكنه منذ نعومة أظفاره أظهر بعبقرية فذة.. انزعاجاً عظيماً من الرذيلة وحباً حاداً للفضيلة،.. وإخلاصاً ونية حسنة غير عاديين إلى درجة أن أطلق عليه مواطنوه في ذلك العهد اسم الأمين “.

يقول الباحث الأرجنتيني دون بايرون: “اتفق المؤرخون على أن محمد بن عبد الله كان ممتازاً بين قومه بأخلاق حميدة.. من صدق الحديث والأمانة والكرم وحسن الشمائل والتواضع حتى سماه أهل بلده الأمين.. وكان من شدة ثقتهم به وبأمانته يودعون عنده ودائعهم وأماناتهم، وكان لا يشرب الأشربة المسكرة.. ولا يحضر للأوثان عيداً ولا احتفالاً ، وكان يعيش ما يدره عليه عمله من خير “.

عبارات عن أخلاق رسول الله

العبارات عن أخلاق رسول الله كثيرة ومتنوعة والتي من الصعب أن تكتب أو تقدم في مقالة واحدة أو عدة سطور.. حيث نجد منها ما ورد في القرآن الكريم عندما وصفه الرحمن -سبحانه وتعالى-.. بِالعديد من الصفات التي تنم عن أخلاقه الحميدة -صلوات الله عليه وتسليمه-، أو تلك العبارات التي تتكلم عن مواقفه الشريفه مع أهله وأصحابه وحتى مع الذين كفروا بِرسالته.. بالإضافة إلى تعاليمه الشريفة التي سار عليها أصحاب- رضوان الله عليهم أجمعين- ولازال مسلمو العالم يتبعونها حتى وقتنا الحالي.

  • ﴿وإنك لعلى خلق عظيم﴾ [القلم: 4].
  • ﴿لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا﴾ [الأحزاب: 21].
  • ﴿فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين﴾ [آل عمران: 159].
  • قالت عائشة لما سئلت رضي الله عنها عن خلق النبي عليه الصلاة والسلام ، قالت : «كان خُلقه القرآن».
  • عن أنس رضي الله عنه قال: «خدمتُ النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين.. والله ما قال أف قط، ولا قال لشيء لم فعلت كذا وهلا فعلت كذا».
  • عن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت: «ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم خادما له ولا امرأة.. ولا ضرب بيده شيئا قط إلا أن يجاهد في سبيل الله».
  • قالت عائشة رضي الله عنها: «ما خيّر رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أمرين قط.. إلا أخذ أيسرهما ما لم يكن إثمًا، فإن كان إثمًا كان أبعد الناس منه وما انتقم صلى الله عليه وسلم لنفسه قط.. إلا أن تنتهك حرمة الله فينتقم».
  • عن صفية بنت حيي رضي الله عنها قالت : «ما رأيت أحسن خلقًا من رسول الله صلى الله عليه وسلم».
  • عن أنس رضي الله عنه قال : «كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقًا».

كلمات من ذهب في حب رسول الله

على الرغم من ضخامة الحملة القائمة من دولة فرنسا في هذه الفترة من أجل تشويه صورة الحبيب المصطفى -عليه صلوات الله وتسليمه-.. كما أنها ليست الحملة الأولى التي تقوم بها بعض الدول الغير مسلمة، والتي عادةً يكون مصيرها الفشل في النهاية.. إلا أن أكثر كلمات من ذهب في حب رسول الله.. قد قالها الكثير من علمائهم الذين لا ينتمون إلى الدين الإسلامي .. منهم عالم الفيزياء والكيمياء اليهودي مايكل هارت الذي اختار النبي محمد على رأس أفضل مائة شخصية في التاريخ في كتابه “الخالدون المائة”.

قال “مايكل هارت”مؤلف كتاب العظماء مائة وأعظمهم محمد: “إن اختياري محمدًا ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي، فهناك رسل وأنبياء وحكماء بدئوا رسالات عظيمة ولكنهم ماتوا دون إتمامها”.

قال مايكل هارت عن رسول الله: “محمدًا هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية وتحددت أحكامها وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته، ولأنه أقام بجانب الدين دولة جديدة فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضاً وحد القبائل في شعب والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية وأتمها”.”

يقول المؤرخ والمستشرق الانكليزي السير موير : ”إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه، وحسن سلوكه. ومهما يكن هناك من أمر، فإن محمدا أسمى من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله. وخبير به من أنعم النظر في تاريخه المجيد، ذلك التاريخ الذي ترك محمدا في طليعة الرسل ومفكري العالم“.

قال العلامة الألماني “كارل هيرنش بكر” في كتابه “الشرقيون” : “لقد أخطأ من قال أن نبي العرب دجال أو ساحر، لأنه لم يفهم مبدأه السامي، إن محمداً جدير بالتقدير ومبدأه حري بالإتباع، وليس لنا أن نحكم قبل أن نعلم، وأن محمداً خير رجل جاء إلى العالم بدين الهدى والكمال”.

كلام عن رسول الله بالصور

يشارك العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بصفة خاصة الفيس بوك في ترند إلا رسول الله.. حتى أن المشاهير من عالم الرياضة والفن وغيرهم قد شاركوا في هذا الترند دفاعاً عن رسولهم الكريم، ووصل الأمر إلى مشاركة الأقباط في هذا الترند إعتراضاً منهم على الإساءة إلى أي دين من الأديان وكل مَن يمثل هذه الأديان من الرسل والأنبياء.. لهذا قد يكون الكلام عن رسول الله بالصور أحد أكثر ما يبحث عنه رواد الأنترنت من أجل نشرها مع هذا الترند.

عبارات دفاع عن رسول الله

عبارات دفاع عن رسول الله

عبارات دفاع عن رسول الله

عبارات دفاع عن رسول الله

عبارات دفاع عن رسول الله

عبارات دفاع عن رسول الله

في الختام؛ دعونا جميعاً أن نزين حياتنا بِالصلاة على النبي محمد، نور الهدى، واشرف الخلق اجمعين -صلى الله عليه وسلم-، وبِهذه الصلاة نبارك حياتنا ونضمن شفاعته الكريمة يوم لا ينفع مال ولا بنون، وهو ما جاء في الحديث الشريف.. في قوله -صلوات الله عليه وتسليمه-: «إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *