دعاء حب الوطن وافضل 9 ادعية عن حب الوطن مكتوبة

أ / سارة رزق

يخاف المواطنون من مهاجمة العدو لأوطانهم وسلب خيراتها، وفي الحقيقة حينما يدخل عدو غاشم على البلاد يعيث فيها فسادًا ويقضي على كل غالي وثمين من أجل أن يمحو الملامح الأساسية لها، لذا يتعين على كل مواطن شريف يحب بلاده الدفاع عنها ضد أي معتدي .

اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء، فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميراً يا سميع الدعاء.

اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار، وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.

اللهم احمي مصر واهلها من كل سوء واجعل كيد الكائدين لمصر و أهلها السوء في نحورهم. اللهم احفظ المسلمين في مصر واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم وول عليهم خيارهم. وأيضاً .

اللهم إنِّي أستودعك وطني وأهله وشبابه وأطفاله ورجاله ونساءه وثرواته، فاحفظه يا الله بحفظك، يا من لا تضيع ودائعه.

يا رب، اجعل وطني آمناً مستقراً وسائر بلاد المسلمين، واهدنا لما تحبه وترضاه يا الله .

ادعية عن حب الوطن مكتوبة

كل شخص لديه شغف تجاه من يحب سواء كان إنسان أو مكان ينتمي إليه، لذلك الوطن الذي نعيش فيه بمثابة الأمان الذي نحتمي به، فهو الحياة بالنسبة للكثير من الناس وحمايته شرف، لذلك يرى البعض أن أفضل ما يُقدمه المواطن لبلاده هو الدعاء لها بالأمن والسلام، وحمايتها من الأمراض الخطيرة وتجميع أبنائها.

“اللهم إني استودعك أهل وطني وشبابه وأطفاله ورجاله ونسائه وأمواله، احفظه يا الله يا من لا تضيع عندك الودائع”.

يا الله يا حافظ البلاد والعباد، اللهم أدم عز وطني وأحفظ له أمنه، اللهم بارك له في حكامه ووفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين.

اللهم اكفي هذا الوطن الغالي كيد الأشرار، اللهم اجعله منتصرًا مرفوع الراية دائمًا .

”اللهم أني أسألك يا رب العالمين أن تحفظ أوطاننا من شر الأشرار وتحفظها من طوارق الليل والنهار وتحميها يا الله من كيد الفجار”.

دعاء حب الوطن مكتوب

يوجد العديد من الأدعية التي تُقال لحفظ الوطن وحمايته من الأعداء، ومن أهمها:

“رب استودعك بلادي وأهلها، وأستودعك أهلها وأمانها وأن تحفظ أمنها، رب أسألك أن تحفظ أرضها وسمائها وليلها ونهارها، احفظها ربي من كل ظالم يريد السوء بها”.

“اللهم أحط أوطاننا بالأمان، احفظ بلادنا وبلاد المسلمين، اللهم من يريد ببلادنا وبلاد المسلمين سوءاً فاجعل كيده في نحره، واجعل ما دبره لبلادنا هو سبب تدميره”.

أدعية لحماية الوطن من الفتن

يوجد الكثير من الأدعية لحفظ الوطن من الفتن الشائعة، والتي يجب على الوالدين تعليمها لأبنائهم وتفسير مدى أهميتها، ومن أفضل هذه الأدعية:

رب أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية ، وأن تحميها من كل سوء، رب أدم على بلادنا نعمة الأمان والأمن، ووفق قادة أوطاننا دائما لما تحبه وترضاه يا لله”.

رب كما غسلت الأرض بالأمطار ، نسألك أن تغسل قلوب الحاقدين وتصرفهم عن بلادنا، اللهم أحل عليهم بغضبك واغرقهم بطوفانك، وأرح البلاد واحفظ العباد يا الله”.

اللهم إني أسألك الحماية والسلام الكامل لوطني الحبيب من الأعداء وأن تحفظ أراضيه ولا تشتت أبنائه، وتبعد عنه الفتن”.

رب احفظ أمن وطني وأحفظ سلامه وولاة أمره وعلمائه وشبابه وجيشه ورجاله والصالحين من أهله، رب احفظ بلادنا من شر الأشرار، وابعد عنهم أعين الخونة والفجار، رب اجمع كلمة شعبنا على الحق والنصر والعز”.

أدعية مميزة للحفاظ على أمن الوطن

إن الدعاء الذي يُقال بيقين من القلب عن الوطن يُستجاب في أغلب الأحيان وبصفة خاصة عند الإلحاح فيه، لذلك مُشاركة الأدعية الخاصة بحماية الوطن وسلامته بين أبنائه قد يكون سبب رئيسي في الحفاظ عليه وحمايته ضد أي مغتصب، ومن أفضل هذه الأدعية:

“رب اجعل المصائب والفتن والحروب تمر برداً وسلاماً على بلادنا، رب احفظ بلادي من شر الفتن، وأبعد عنها يا الله من كل المصائب ما ظهر منها وما بطن، رب أحفظ ديننا واحمي شعبنا يا من لا تضيع عندك الودائع”.

“رب استودعتك بلادي، واستودعك أهلها وسمائها وشعبها وأرضها عندك يا الله، فأنت لا تضيع عنده الودائع، يا رب احفظ بلادي وانصرهم وارفع من شأنها”.

”اللهم إني أسألك أن تكتب لبلادي الخير كله، وأن تسدد أمر قادته وولاة أمره، اللهم وفق قادة البلاد واعنهم وكن لهم مصدر قوة، رب احفظ أبناء بلادي واجعلهم صفاً واحداً وعلى قلب رجل واحداً، واجعلهم صامدين في وجه الأعداء والخائنين”.

ادعية حب الوطن وحمايته

دعاء حب الوطن وحمايتة

يُعتبر الدعاء من أجل الوطن من أفضل مراتب الإيمان، التي يجب على المسلم أن يتصف بها، ومن أهم الأدعية التي تحافظ على سلامة الوطن:

اللهم اكف بلادنا من الأعداء ، وأجعل لقاهم ردى وسلط لكل عبد مؤمن فداء، اللهم سلط على أعداء بلادي النقمة في اليوم والغد”.

رب لا تولي على بلادنا إلا الأخيار ، واحقن دماء شعبنا واحفظ أعراضنا، وسلم ذرياتنا وزد من أموال بلادنا”.

رب أنت وحدك الأعلم بأعداء بلادنا فنسألك يا الله أن تفرق شملهم، وأن لا تغادر أحداً منهم، اللهم مزقهم واقطع دابرهم، وانتقم منهم واجعل عليهم دائرة السوء، وخذهم يا الله أخذ عزيز مقتدر”.

عاء حب الوطن

ادعية حب الوطن وحمايته

دائمًا ما تنتشر الأمراض الخطيرة بين الشعوب، لذلك يجب على الإنسان حماية وطنه من هذا الوباء عن طريق الدعاء له باستمرار، ومن أهم الأدعية التي ترد الوباء والأمراض:

”اللهم أحفظ بلادنا من انتشار الأمراض واجعلها آمنة خالية من الجراثيم وأبعد عنها الوباء وجمع شمل أبنائها”.

”رب ارفع عن بلادنا البلاء، وابعد عنا المحن والزلازل والوباء، وأنزل على قلوبنا الأمن والسكينة والشفاء، اللهم اجعل نعمة الأمن والأمان دائمة علينا وعلى بلاد المسلمين”.

دعاء حب الوطن

شاهد ايضا: دعاء لحفظ الوطن من الفتن

أفضل الأقوال في حب الوطن

يرغب كل مواطن محب لوطنه في إخراج كل شعور يحمله في قلبه بالكتابة ويعطيه جزء من حقه، ومن أهم الأقوال التي قيلت في حب الوطن الغالي:

  • يقول محمود درويش: ”ليس وطني دائمًا على حق، ولكني لا أستطيع أن أمارس حقًا حقيقيًّا إلا في وطني”.
  • كما قال أدولف هتلر: ”إنّ الإنسان لا يُناضل إلا من أجل ما يُحِبّ، ولا يُحِبّ إلا ما هو حريٌّ بالتقدير والاحترام، فكيف يُطلب من مواطن أن يُحبّ وطنه ويُقدّرُه وهو يجهل تاريخه، ولا يشعر في قرارة نفسه بأنّه ينعم بما تُؤمّنُه الدول الأخرى لرعاياها من أمن ورفاهية”.
  • بينما قال توماس كارليل: ”جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيى من أجل هذا الوطن”.

الوطن هو الكيان الذي يتعلق في ذاكرة المواطن المخلص له، لذلك دائماََ يراه أمامه ويدعوا له بالحفظ والسلام من كيد الأعداء وشرهم، ويعرف أن من أسمى درجات الإيمان هو دعاء حب الوطن مكتوب  بكل حب واحترام

ويجب أن نطلب من الله حمايته باستمرار، كما من الواجب تعليم الطلاب في المدارس أهمية الوطن وضرورة الدعاء له من أجل الحصول على جيل ناضج يتعلم حب الوطن وكيفية الحفاظ عليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *