الدخول علي بلاك بورد جامعة جازان jazan university

3bbaddi

فقط من خلال القيام بتسجيل دخول بلاك بورد جامعة جازان فلم يعد الطلاب في حاجة إلى إتمام الكثير من الإجراءات الروتينية القديمة من أجل التسجيل في جامعات المملكة، فقد اعتمدت على تقنيات البلاك بورد في التعليم عن بعد وخاصةً في ظل تفشي جائحة كورنا بالمملكة، وبات من السهل على الطالب أن يسجل في الجامعة في غضون دقائق من خلال الإنترنت.

دخول بلاك بورد جامعة جازان

توفر jazan university في المملكة التي تعتمد على أسلوب البلاك بورد في التعلم عن بعد للطلاب إمكانية التسجيل فيها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الجامعة وإهدار الكثير من الوقت والجهد، ويمكن أن يتم في غضون دقائق معدودة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

بلاك بورد جامعة جازان

  • 2- القيام بتسجيل البيانات الخاصة بالمستخدم.
  • 3- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • 4- الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • 5- بهذا يكون المستخدم قد تمكن من تسجيل الدخول إلى البلاك بورد بجامعة جازان للاستفادة من شتى الخدمات التي تتيحها.

نبذة عن جامعة جازان

تعد جامعة جازان من أهم الجامعات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتقع الجامعة في منطقة جازان بمدينة جازان داخل أرضي المملكة السعودية.

تم تأسيس الجامعة في عام 1426 هجرياً، الموافق الخامس من شهر يناير عام 2006، وتعد هذه الجامعة هي الجامعة الوحيدة الموجودة في هذه المنطقة.

تم إنشاء هذه الجامعة بفضل اندماج مجموعة من الكليات التي قام على تأسيسها والإشراف عليها كلاً من جامعة الملك عبد العزيز وأيضاً جامعة الملك خالد.

وفي عامنا الحالي وصل عدد الكليات بالجامعة إلى حوالي 23 كلية، من أهمها كلية القانون والشريعة الإسلامية، كلية الآداب،

كلية العلوم الإنسانية، وأيضاً كلية نظم المعلومات والحاسب الآلي.

ووصل عدد الطلاب والطالبات الذين يدرسون في جامعة جازان إلى حوالي 55 ألف طالب، أما بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس وصل عددهم إلى حوالي 3000 عضو.

وتتطلع جامعة جازان إلى تنمية فكر الطلاب وتوسيع أفقهم نحو البحث والمعرفة والتعلم، لذلك نجد عدد كبير من الطلاب والطالبات ينجذبون للتعليم والدراسة بها.

شروط القبول في جامعة جازان السعودية

وضعت jazan university مجموعة من الشروط والقوانين الواجب توافرها في الطالب المتقدم للجامعة، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • يجب أن يكون الطالب أو الطالبة المتقدمة للالتحاق بالجامعة سعودي الجنسية.
  • حاصلاً على شهادة الثانوية العامة شعبة العلوم الطبيعية إما من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها.
  • يجب ألا يكون مر على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة مدة لا تزيد عن حوالي 5 سنوات.
  • يجب أن يتخطى الطالب كافة الاختبارات التي وضعتها الجامعة بما فيها مركز القياس، وأيضاً التقويم الوطني.
  • ويكون الطالب حسن السير والسلوك، ويتمتع بسمعة طيبة بين الناس.
  • أن يجتاز الطالب جميع التقييمات التي تقدمها الجامعة بواسطة المجلس مثل الاختبارات الشخصية والتقييمية.
  • في حالة كان الطالب يعمل في جهة حكومية، عليه إحضار خطاب من جهة العمل التي يعمل بها تدل على موافقتها على الدراسة في جامعة جازان.
  • يجب أن يجتاز الطالب جميع الفحوصات الطبية المختلفة التي تقيمها الجامعة.
  • بالنسبة للتخصص داخل جامعة جازان لكليات الطب والجراحة يجب أن يكون معدل الطالب لا يقل عن حوالي 90%.
  • وأن يحقق الطالب الحد الأدنى من الاختبارات في اللغة الإنجليزية تخصص الجراحة والطب ما يعادل درجة 40 في كل من اختبار ال oxford أو حتى في الاختبارات المعيارية.

لا يفوتك أيضًا:  رسوم الجامعة العربية المفتوحة في السعودية ؛وأهم 4 تخصصات تقدمها

ما هو البلاك بورد ؟

وفي سياق الحديث حول بلاك بورد جامعة جازان، لا يجب أن نكتفي بذكر كيفية تسجيل الطلاب السعوديين في جامعة جازان بلاك بورد من دون أن نوضح لهم ماذا يعني البلاك بورد

والبلاك بورد هو عبارة عن نظام معلوماتي يهدف إلى إدارة العملية التعليمية ومتابعة الطلاب وملاحظة الكفاءة التي تعمل بها العملية التعليمية جملةً وتفصيلًا داخل المؤسسة أو المنشأة التعليمية.

يوفر نظام البلاك بورد العديد من الفرص للطلبة لكي يتمكنوا من التواصل مع المقرر الدراسي بعيدًا عن نطاق قاعات المحاضرات، بأي مكان وفي أي وقت وذلك لأن بلاك بورد يوفر للطالب، أدوات كثيرة ومتنوعة لكي يطلع على محتوى المواد العلمية المقررة عليه، ولكي يتمكن من التفاعل مع تلك المحتويات بشكل أكثر سهولة وبساطة.

هذا بالإضافة إلى بساطة التواصل مع مدرسي المواد العلمية وأيضًا جميع الطلبة المسجلون في ذات المقرر الدراسي بمختلف الوسائل الإلكترونية.

حيث إن ذلك كله يساعد الطالب على تحصيل جميع دروسه دون الحاجة إلى الذهاب للجامعة، حيث تكون المحاضرات والاختبارات على الإنترنت، ولكن قد تضطره الجامعة إلى الخضوع للاختبار النهائي في داخل الحرم الجامعي .

لا يفوتك أيضًا:  9 شروط للقبول في جامعة هارفارد الأمريكية

ما هو التعلم عن بعد ؟

بما أن جامعة جازان التعليمية تعتمد على التعلم عن بعد من خلال تقنية البلاك بورد كما هو واضح من اسمها، علينا أن نوضح لمن هو غير ملم بالأمر ماذا يكون التعليم عن بعد وكيف يتم،

والتعلم الإلكتروني أو كما يعرف بالتعلم عن بعد هو تقنية حديثة نسبيًا، وهو يعتمد على وجود كل من الطالب أو المعلم في مكان مختلف عن الآخر، ولكن يلقي المعلم دروسه ويحصل الطالب معلوماته.

يعتمد التعلم عن بعد على التواصل إلكترونيًا بشكل مباشر من خلال الإنترنت بين المعلم وطلابه في شتى الأماكن، ويتم ذلك عن طريق استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة بأنواعها أيضًا.

كما يعتمد التعليم والتعلم عن بعد على الكتب الإلكترونية في معظم الأحيان، وهي كتب مدمجة عبارة عن صفحات إلكترونية تحمل كل المعلومات الخاصة بالمقرر الدراسي.

مواعيد التسجيل بلاك بورد في جامعة جازان

وفي سياق الحديث حول بلاك بورد جامعة جازان، لقد أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان بلاك بورد عن مواعيد التقديم فيها لهذا العام بالنسبة على النظام الأكاديمي، وأوضحت أن هذا سوف يتم وفقًا لمرحلتين مختلفتين وهما:

المرحلة بداية التسجيل   نهاية التسجيل   التخصص إعلان النتيجة
الأولى يبدأ التسجيل من الرابع والعشرين من شهر ذي القعدة. ينتهي التسجيل في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة.
  • · برامج البكالوريوس.
  • ·التطبيقات الصناعية.
  • ·دبلوم كلية المجتمع.
اليوم الثاني من شهر ذي الحجة.
الثانية السادس عشر من شهر ذي الحجة. العشرين من شهر ذي الحجة. طلبات الالتحاق بالدبلومات. الثالث والعشرين من شهر ذي الحجة

في نهاية تسجيل دخول بلاك بورد جامعة جازان من الواضح أن السعودية غيرت الكثير والكثير من سياساتها المتبعة في الإجراءات الحكومية، ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك هو الحرص على سلامة مواطنيها والوافدين إلى أراضيها.