التخطي إلى المحتوى

علاج زيادة الشعر في الجسم للمرأة الشعر الغير مرغوب فيه في الوجه والجسم شئ محرج للنساء قد لا يكون ضارا لصحتها، ولكن يمكن أن تلحق الضرر بالثقة بالنفس خاصة شعر الوجه والصدر، وغالبا ما يعود النتائج الي الإضطرابات الهرمونية بعد الحمل والناتجة عن عدم إنتظام الدورة  كما أنها من الآثار الجانبية لبعض الأدوية ومن خلال موقع محتوي نقدم لكي طريقة لإزالة الشعر في المنزل بمواد طبيعية وغير مكلفة، وخالية من الآثار الجانبية والأهم من ذلك أنها فعالة.

 البابايا والكركم

قشرِ البابايا الخام وأطحني بضع من شرائحه ثم خذي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من البابايا اللب وضعي الخليط على الشعر غير المرغوب فيه وتدليكه لفترة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء كرري الطريقة مرة كل أسبوع.

علاج زيادة الشعر في جسم المرأة

 زيت الخردل والصبار

يتم أخذ ربع ملعقة من البابايا والكركم وكذلك الطحين وأربعة ملاعق من الألوفيرا وملعقتين من زيت الخردل في وعاء، ومزجهم جيدا لتكوين عجينة ثم ضعيها على الشعر الزائد، عكس نمو الشعر يترك 15-20 دقيقة أو حتى تجف إزالة العجينة عن طريق فرك مع منشفة نظيفة وجافة في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر ثم تغسل المنطقة بالماء وإتركيها حتى تجف تدليك المنطقة بزيت الزيتون أو مرطب لعدة دقائق كرري ثلاث مرات أسبوعيا.

الحمص

طحين الحمص يزيل الشعر الزائد، ومنع نموه في المستقبل، اخلطي نص كوب من الطحين الحمص والقليل من الكركم وملعقة من القشدة ونص كوب من الحليب والقليل من الماء الفاتر وتخلط لتشكيل عجينة تنطبق على المنطقة المتضررة في إتجاه نمو الشعر يترك 30-40 دقيقة بإستخدام أصابعك، يفرك بلطف في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر يغسل بالماء الفاتر.

 الكركم

يتم أخذ من كمية متساوية زيت السمسم وكذلك الكركم ومسحوق دقيق القمح  لعمل عجينة تنطبق على الشعر غير ومضادة للإلتهابات التي تحافظ على الجلد.

علاج زيادة الشعر في جسم المرأة

ماء الورد

إضافة ماء الورد والماء العادي، والحليب إلى الكركم يقلب لعمل معجون ناعم يطبق على الشعر غير المرغوب فيه، ويترك لمدة 15-30 دقيقة أو حتى تجف يغسل بالماء الدافئ وإتركيها حتى تجف كرر كثيرا حتى تحقيق النتائج المرجوة.

ملاحظة: هذا الأسلوب يعمل بشكل جيد على المناطق التي يكون فيها الشعر أقل كثافة ولكن يلزم إضافة الطحين واللبن والأرز والدقيق أو الشوفان عند إزالة الشعر الأكثر كثافة .

زيت السمسم

يتم أخذ زيت السمسم كمية متساوية والكركم ومسحوق دقيق القمح لعمل عجينة تنطبق على الشعر غير المرغوب فيه وترك في 30 دقيقة وفركه بلطف ثم شطفه بالماء كرري مرة واحدة أسبوعيا.

الفلفل الأبيض والكافور

الفلفل الأبيض والكافور يسبب حرقان عند إستخدامه على البشرة الحساسة، ولكن لا تقلق، هذا يعني فقط أنها تعمل قد يوصي، بطحن ملعقتين من الفلفل الأبيض إلى مسحوق ناعم وخلط أجزاء متساوية من مسحوق الفلفل الأبيض والكافور إضافة بضع قطرات من زيت اللوز وتطبق على الساقين وتترك على 15-20 دقيقة التكرار أي وقت تريد إزالة الشعر .

علاج زيادة الشعر في جسم المرأة

 البطاطا والعدس

البطاطا تحتوي على عوامل تبيض طبيعية مع العدس الأصفر فإنه يخفف ويزيل بشكل فعال الشعر من أي مكان في الجسم إتركي العدس الأصفر في الماء طوال الليل في صباح اليوم التالي، ثم تخلصي من الماء وإطحني العدس على عجينة تقشير البطاطس إهرسيه وضيفي البطاطا المهروسة في قطعة قماش أو ملعقة لإستخراج العصير يقلب المعجون مع العسل والليمون لتكوين عجينة تطبق على الشعر غير المرغوب فيه وتركه 15-30 دقيقة أو حتى تجف فرك القناع مع أصابعك لإزالة الشعر تكرر بأنتظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *