التخطي إلى المحتوى
علاج زيادة الشعر عند النساء
علاج زيادة الشعر عند النساء

علاج زيادة الشعر عند النساء ترغب كل فتاة في أن تصبح بشرتها جميلة خالية من أي شعر زائد يشعرها بالحرج طوال الوقت وتحاول التخلص منه ولكنها لا تعرف بوجود خلطات للبشرة تساعدها في حل هذا الأمر بكل سهولة ولكن مع المداومة والإستمرار عليه يوميا لهذا عليكي سيدتى إستخدام الطريقة التي تناسبك في حل هذا الأمر .

العلاج عن طريق الكركم

يتم أخذ كميات متقاربة من الكركم والماء لصنع عجينة سميكة تطبيقه على الشعر غير المرغوب فيه وتركه حتى يجف تماما ثم يفرك الخليط بلطف بإستخدام الأصابع أو قطعة قماش مبللة شطفه بالماء وتركها حتى تجف كرري مرة في 2 يوما بدلا من ذلك، يمكنك إستخدام حليب أو ماء الورد بدلا من الماء.

علاج زيادة الشعر عند النساء

الكركم مع البابايا الخام

البابايا الخام يحد من نمو الشعر عن طريق تحطيم بصيلات الشعر ،قشر شريحة البابايا الخام إلى قطع صغيرة مزج بعض القطع لعمل معجون خلط ملعقة صغيرة من الكركم إلى ملعقة كبيرة من لب البابايا ضعي الخليط على الشعر غير المرغوب فيه تدليك بلطف لمدة 15 – 20 دقيقة ويشطف بالماء كرري الطريقة مرتين في الأسبوع.

زيت الخردل والصبار

يتم أخذ من مسحوق الكركم ربع ملعقة كبيرة و ملعقة طعام معجون البابايا وربع ملعقة طحين غرام وأربعة ملاعق كبيرة من هلام الصبار ملعقتين من طعام من زيت الخردل وقطرتين من أي زيت أساسي تخلط جيدا ووضع الخليط في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر وتركه لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يجف تماما وأخذ منشفة نظيفة وجافة وفركه بلطف ثم شطف المنطقة بالماء وتركها حتى تجف تدليك المنطقة مع زيت الزيتون أو أي مرطب طبيعي لبضع دقائق كرري الطريقة أربعة مرات في الأسبوع.

علاج زيادة الشعر عند النساء

زيت اللوز

يتم أخذ ملعقتين طعام من الطحين الحمص ونصف ملعقة صغيرة من الكركم وزيت اللوز ضعي الخليط على الشعر غير المرغوب فيه، وترك الأمر على لبضع دقائق فرك بأصابع يديك ويشطف بالماء كرري ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير ليمون

يتم أخذ ملعقتين طعام من الطحين وملعقة ونصف كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم ضعي الخليط على الشعر غير المرغوب فيه، وترك الأمر على لبضع دقائق فركه بأصابعك ويشطف بالماء كرري بإنتظام يمكن  إضافة  ملعقة صغيرة من الحليب الخام.

علاج زيادة الشعر عند النساء

الكركم مع زيت السمسم

يتم أخذ مقدار متساوي من الكركم وزيت السمسم تطبيقه على الشعر وتركه لمدة 30 دقائق فرك الخليط بلطف ويشطف بالماء كرري مرة واحدة في الأسبوع.

الكركم مع ملح البحر

يتم أخذ خمسة ملاعق من ملح البحر وستة ملاعق كبيرة من الكركم وإضافة خمسة ملاعق من الحليب إلى الخليط ويقلب جيدا غسل المنطقة بالماء والصابون وتطبيق الخليط على ذلك تترك لتجف لمدة 15 – 20 دقيقة شطف بالماء البارد وتركها حتى تجف كرر الطريقة كل يوم حتى ترى النتائج، بدلا من ذلك، يمكنك إستخدام ماء الورد بدلا من الحليب.

الكركم مع السكر

يتم أخذ  كوب من الماء ونص كوب من السكر يغلي الخليط حتى يصبح شكل شراب السكر لزج وندعه يبرد إضافة 2 ملعقة طعام كل من عصير الليمون والكركم في ذلك وحركة دائرية لمدة 5 دقائق شطفه قبالة بالماء كرري الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع.

الكركم مع كريم الحليب

خلط كميات كافية من الكركم وكريم الحليب فرك الخليط على الشعر أتركها تجف تماما، فركه بأصابعك شطف مع الماء الفاتر كرر ي بإنتظام.

علاج زيادة الشعر عند النساء

 الكركم مع العسل

يتم أخذ كل من الكركم والعسل ملعقة كبيرة تطبيق طبقة سميكة من الخليط على الشعر أتركيها تجف تماما لمدة 20 دقيقة و يشطف الخليط بالماء إستخدام هذه الطريقة 2 مرات في الأسبوع.

الكركم مع زيت جوز الهند

يتم أخذ كميات كافية من الكركم وزيت جوز الهند وضع العجينة على الشعر وتركه لمدة 30 دقائق قشري الخليط مع الأصابع مبللة أو قطعة قماش مبللة بعد 30 ثانية من تقشير، يشطف بالماء البارد كرري بإنتظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *