التخطي إلى المحتوى

زيوت العناية بالشعر 2020 العديد من السيدات تواجه مشكلة كبيرة في كيفية الإهتمام بشعرها بشكل صحيح دون أن تضره ولكن تجهل كثيرا الأمور التي تستخدمها عند غسل الشعر عدة مرات وتنشيفه وتسريحه وهو مبلل أو تستخدم أدوات التصفيف التي تعمل بالحرارة مما يسبب تقصف الشعر ويصبح هايش لذلك تجنبى تلك العادات الخاطئة وعدم إستخدام أيضا المواد التي تحتوي على نسبة من الكلور لأنها تضره بشكل كبير للغاية اليكي وصفات وزيوت العناية بالشعر 2020 .

فوائد جوز الهند للشعر

  • جوز الهند يرطب الشعر يمكن أن يخترق بسهولة في القشرة (الجزء الداخلي من الشعر) التي يمكن أن تساعد على تحسين القوة والمرونة.
  • لديها المواد المغذية التي تساعد على تعزيز وتألق الشعر ويمنع أيضا وقوعه.
  • يحتوي على حمض الكابريك ومركبات حمض البوريك وغيرها من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تغذية الشعر بالبروتين لأنه يحمي كل الجذور من التكسر، ومضاد للجراثيم، والخصائص المضادة للفطريات مطهر يعمل على حماية فروة الرأس من الالتهابات.
  • لديها الفيتامينات E و K التي تغذي الشعر كما أنه يحتوي على حمض اللينوليك الذي يساعد على جعل الشعر صحي ويحافظ على مرونته، كما أنه يحتوي على حمض الأوليك الذي يساعد في الحصول على شعر أكثر سمكا وأقوى بشكل طبيعي، وينشط الشعر ويجعله ينمو بشكل صحيح.

الجديد في العناية بالشعر

كيفية استخدام زيت جوز الهند على شعرك

خذي قطعة من زيت جوز الهند في وعاء يغلي بعض الماء ووضع وعاء فوق الماء لتسخين الزيت وتطبيقه على فروة الرأس والشعر عن طريق تدليك أطرافه ,لف منشفة ساخنة فوق رأسك وتركه ساعة أو ساعتين ثم غسله بالشامبو والماء تكرر ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

زيت جوز الهند مع أوراق كاري

مزج قليل من الكاري مع كمية صغيرة من زيت جوز الهند ومزجها وتغلى لبضع دقائق حتى يتكون بقايا سوداء ثم تطبيق هذا الزيت على الشعر وتدليكه ثم تركه لبضع ساعات أو طوال الليل ومن ثم غسله بالماء تليها الشامبو تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي

خذي خمسة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند حسب حجم شعرك وإضافة خمسة قطرات من زيت شجرة الشاي وتخلط جيدا يطبق هذا على شعرك قبل النوم وتغطية رأسك بمنشفة أو دش كاب وترك بين ليلة كاملة في صباح اليوم التالي يغسل الشعر بالشامبو.

الجديد في العناية بالشعر

زيت جوز الهند مع زيت الخروع

يتم مزج كمية متقاربة من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت الخروع يخلط جيدا ودهنه على الشعر وتغطية شعرك مع منشفة دافئة أو قبعة الدش ثم يترك لساعات قليلة يغسل بالشامبو والبلسم.

زيت جوز الهند والموز والأفوكادو

يتم هرس موزة واحدة ونص كوب مقطع من الأفوكادو إضافة زيت جوز الهند لتكوين عجينة تطبق على شعرك جيدا يترك لفترة 20 دقائق ثم شطف بالشامبو والماء وتستخدم هذه الطريقة للشعر التالف ويجعله لين.

الجديد في العناية بالشعر

زيت جوز الهند مع عنب الثعلب الهندي

عنب الثعلب يتواجد فيه مضاد للجراثيم و للأكسدة و التقشير التي تساعد على حماية فروة الرأس صحية، تغلي ملعقة كبيرة من عنب الثعلب في ملعقتين من زيت جوز الهند لبضع دقائق يقلب ويترك حتى يبرد ,تطبيق هذه الزيوت عن طريق تدليك على شعرك وترك ليلة كاملة شطف شعرك في صباح اليوم التالي.

زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مضاد للجراثيم مكوناته مطهرة تعمل على علاج جفاف وتلف الشعر وقشرة الرأس، أخذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى يذوب على نار متوسطة إضافة عشر قطرات من زيت شجرة الشاي له, يخلط جيدا ودهنه على الشعر تدليك بلطف حتى يوزع الزيت على كل أجزاء فروة رأسك يترك لبضع ساعات ثم يشطف بالشامبو والماء.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *