التخطي إلى المحتوى

تحميل نموذج عقد عمل سعودي 1442 عربي انجليزي مختصر، يُعتبر من المستندات التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص، فإذا كنت من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية أو التحقت بعمل ما بها، بالتأكيد سوف تحتاج إلى ذلك النموذج بأكثر من شكل لكي تقوم باستخدامه عند التقدم إلى وظيفة ما، هناك بعض النقاط التي يجب أن توضح في نموذج العقد وهذا من أجل أن تحافظ على حقوقك وحقوق صاحب العمل.

نموذج عقد عمل سعودي 1442

يُمكنك أن تحصل على نموذج عقد عمل سعودي بسيط ومختصر:

لقد اتفق طرفي العقد وهما: الطرف الأول السيد/ (ــــــــ) صاحب/ ممثل شركة (ــــــ) مقرها الدائم في ………….

الطرف الثاني: السيد (ــــــــ) الذي يحمل رقم هوية أو بطاقة (ــــــــــ) جنسيته (ــــــــ) عنوانه (ــــــ).

على بنود عقد العمل التالية:

  • البند الأول: أن يقوم الطرف الثاني بالعمل لدى الطرف الأول، وهذا يتم تحت إشراف الطرف الأول وإدارته بالطريقة المناسبة للعمل في وظيفة(..)، أو أي وظيفة أخرى يتم الاتفاق عليها من البداية ولكن بشرط أن تكون بنفس المهام المطلوبة.
  • البند الثاني: تكون مدة العقد عام واحد من تاريخ كتابته أو كما يختار الطرفين المدة المناسبة لكليهما، يبدأ التاريخ من أول يوم يتسلم فيه الطرف الثاني الوظيفة من الطرف الأول.
  • البند الثالث: ليس هناك محدد لمكان العمل، من الممكن أن يقوم الطرف الأول بتوجيه الطرف الثاني بالعمل في أي مكان آخر مناسب.
  • بينما البند الرابع: يخضع الطرف الثاني إلى بعض فترات التدريب التي تبدأ من ثلاث شهور، وإذا لم تظهر الكفاءة المطلوبة بعد مدة التدريب في تلك الوقت من الممكن أن يتم إنهاء العقد في الحال، دون وضع أي تعويض للطرف الثاني.
  • البند الخامس: يقوم الطرف الأول بدفع راتب إلى الطرف الثاني قيمته(___)، ويتم كتابته في العقد ودفع بدل النقل والإقامة لصالح الطرف الثاني.
  • البند السادس: من حق الطرفين إنهاء العقد في أي وقت من الأوقات، لكن يجب إخطار الطرف الأخر قبل موعد التطبيق أو الإخلاء بوقت محدد يصل إلى 30 يوماً، وهنا ينتهي العقد بشكل نهائي إذا كان يوجد اتفاق بين الطرفين، أما إذا لم يوجد اتفاق فيما بينهم، في تلك الحالة يلزم الالتزام بتاريخ إنهاء العقد المحدد من قبل.
  • تحميل الملف وورد بشكل مباشر

نموذج عقد عمل سعودي

نموذج عقد عمل سعودي

عقد عمل سعودي انجليزي 1442

هناك بعض الشركات الكبيرة في المملكة العربية السعودية تحتاج إلى عقد عمل باللغة الإنجليزية، خاصة في الشركات الاستثمارية الأجنبية، وفي تلك الحالة يجب عليك أن تستعين ببعض نماذج العمل المكتوبة باللغة الإنجليزية بشكل جيد ومتقن، وفي بعض العقود الإنجليزية يتم إدخال البيانات باللغة الإنجليزية فقط.

كل ما عليك أن تقوم بتحويل تلك الكلمات الخاصة بهذا النموذج إلى كلمات إنجليزية من خلال ترجمة جوجل، وفي هذه الحالة سوف تقوم بتقديم عقد عمل سعودي عربي إنجليزي بكل سهولة ويسر، وهناك الكثير من برامج المعالجة على أجهزة الكمبيوتر التي من الممكن أن تساعدك في تلك المهمة.

يُعد برنامج word من البرامج التي من الممكن أن تقوم باستخدامها، ومن بعدها تقوم بتحويل الكلمات إلى اللغة الإنجليزية، وتتعرف على طريق التنسيق الجيد لنموذج العمل الصحيح، وبهذا الشكل تحصل على نموذج عمل عربي سعودي.

نموذج عقد عمل سعودي

يُمكنك إثراء معلوماتك والإطلاع على:تحميل نموذج عقد عمل سعودي وأهم بنوده 1442

صيغة عقد عمل سعودي لشركة 1442

تستطيع أن تتعرف على الطريقة المناسبة لكتابة عقد عمل سعودي 2021، وهذا من خلال السطور القادمة:

الطرف الأول: شركة/ ــــــــــــ وممثل الشركة/ ـــــــــــــ بصفته/ ـــــــــــ وعنوان الشركة الدائم هو ………………

الطرف الثاني: ـــــــــــــ، وجنسيته/ ــــــــــــــــــ، ورقمه الشخصي/ ـــــــــــــــ، وعنوانه/ ــــــــــــــــــــــ

قد قاما بإبرام عقد عمل سعودي اتفقا من خلاله بكامل الأهلية والمشروعية للبنود التالية:

  • يقوم الطرف الثاني لدى الطرف الأول بالعمل لفترة تصل إلى 12 شهر، وهناك قابلية لتجديد تلك المدة إذا أراد الطرفين ذلك، كما أن هناك إمكانية بانتهائها قبل ميعادها في حالة موافقة الطرفين.
  • يقوم الطرف الثاني بتقديم المزيد من المؤهلات العلمية والخبرات العملية التي حصل عليها من قبل، بالإضافة إلى تقديم تراخيص مزاولة المهنة والمزيد من الأوراق التي تطلبها العمل إلى الطرف الأول أو صاحب العمل.
  • يلتزم الطرف الأول بأن يقوم بدفع راتب شهري تم الاتفاق عليه من قبل ويُكتب في العقد، يقوم أيضًا نفس الطرف بدفع المزيد من الأموال بدل للتنقل والإجازات والإقامة.
  •  يتم تجديد العقد بشكل فوري إذا تم انتهائه، مادام الطرفين لديهم رغبة في استكمال العمل وعدم الانتهاء، وإذا أراد أحدهم عدم التجديد إذا في تلك الوقت يجب عليهم أخبار بعضهم أولا على الأقل بمدة تصل إلى 60 يوماً.
  •  يحصل الطرف الثاني على حقوقه كاملة، ومنها إجازة ثانوية 30 يوماً، يتم أخذها بشكل متقطع أو كامل ومن الممكن أن يحصل عليها من أجل رؤية عائلته لقضاء عطلته.

نماذج عمل سعودي مختصرة

هناك بعض نماذج العمل المختصرة التي يُمكنك استخدامها في المملكة العربية السعودية بكل سهولة، ومنها:

نموذج عقد سعودي 1

تحريرًا في اليوم الموافق/ (شهر، يوم، سنة).

تم إبرام العقد بين الطرف الأول ممثل شركة (ــــــــ) الكائنة بالمملكة العربية السعودية بعنوان ـــــــــــــــ، والطرف الثاني/ ـــــــــ الذي يحمل رقم قومي (ـــــــــــ) والجنسية الـ (ــــــــــــ).

قد نص هذا العقد على أن يلتحق الطرف الثاني بالعمل لدى الطرف الأول في المقر الرئيسي للشركة أو أي من فروعها طالما كان المطلوب هو تنفيذ نفس المهام المنصوص عليها، على أن يحصل الطرف الثاني على راتب شهري قدره (ـــــــ) ريال، والعمل لمدة 24 شهرًا قابلة للتجديد، وقد وافق الطرفان على كافة بنود العقد.

نموذج عقد سعودي 2

اتفق الطرف الأول (صاحب العمل) الممثل الرئيسي عن مؤسسة (ـــــــــــ) بالمملكة العربية السعودية ومقرها في (ــــــــــ) والطرف الثاني (ــــــــــــــ) ورقمه الشخصي (ـــــــ) وجنسيته (ـــــــــ) على أن يعمل الثاني في مؤسسة الأول في مهنة (ــــــ) في مدة تمتد إلى ثلاثة سنوات مقابل قيمة راتب شهري (ــــــ) ريال سعودي.

مع مراعاة التزام كلا الطرفين بحقوق الآخر التزامًا تامًا في ضوء ما تنص عليه قوانين الخدمات المدنية داخل المملكة.

نموذج عقد سعودي 3

تحريرًا في اليوم الموافق ـــ من شهر ــــ لعام ـــــــ تم الاتفاق بين الطرف الأول بصفته الممثل الرسمي لمؤسسة (ـــــــــ) الواقعة في دولة/ جمهورية وتحديدًا في ـــــــــــ، والطرف الثاني السيد/ ـــــــــــــــــــ وجنسيته (ــــــــــ) ويحمل رقم هوية ــــــــــــ وُمقيم في ــــــــــــــ على إبرام تعاقد من أجل العمل.

سوف يعمل الطرف الثاني في مؤسسة الطرف الأول في مهنة (ــــــــــ) وذلك لمدة 36 شهرًا كاملًا يبدأ مع أول يوم للالتحاق بالعمل وهذا ما يتم كتابته داخل العقد.

مع حصول الثاني من الأول على راتب شهري (ــــــــ) ريال، وقد أقر الرفين بمشروعية وأهلية كافة بنود العقد المُبرم بينهما.

بهذا الشكل تكون قد حصلت على نموذج عقد عمل سعودي 1442 عربي انجليزي مختصر، تستطيع تحميله وطباعته في أي وقت من الأوقات وكتابة البيانات الخاصة بك وبالطرف الآخر، يجب أن ننوه بأن تلك النماذج تصلح للاستخدام داخل المملكة العربية السعودية فقط، وهذا يرجع إلى أن كل دولة لها بعض النماذج الخاصة بها والقوانين التي تسنها، وإذا كنت تعمل في المملكة يجب عليك أن تحصل على ذلك النموذج المخصص للعمل والذي يحفظ حقوقك كاملةً.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع نموذج عقد عمل سعودي 2021 عربي انجليزي مختصر عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *