التخطي إلى المحتوى

ما هو الرمز البريدي لدبي 2021 dubai code، يتوفر الآن رمز بريدي لكل دولة وكل إمارة، مما جعل هنا سهولة كبيرة في التواصل ما بين الأشخاص وجعلهم كأنهم في مكان واحد يستقبلون ويرسلون الكثير من الأشياء، الرمز البريدي وفر الكثير من المجهود والوقت على الجميع وبالتالي أصبح من السهل أن تقوم بإرسال أي شيء تريده في أي وقت ممكن، كل ما عليك هو أن تعلم الرمز البريدي الصحيح المراد الإرسال من خلاله.

الرمز البريدي لدبي

أعلن بريد الإمارات خدمات البريد التي تم إطلاقها في صورة خدمة ” بريد الجمهور”، حيث سهل الكثير من الأمور على كلاً من اللاجئين والمقيمين في الدولة لسهولة الاستلام والإرسال أيضًا، وفرت دولة الإمارات تسعة صناديق مختلفة من أجل استقبال وإرسال العديد من الأشياء، يُمكنك أن تحصل على تلك الخدمة بكل سهولة عندما تتعرف على الرقم الخاص بأقرب صندوق إليك.

تقوم بدفع مبلغ يصل إلى 50 فلساً في كل مرة تقوم فيها بالاستلام من البريد، كما أن المبلغ المدفوع من الممكن أن يقل أو يزيد على حسب وزن وحجم ما تقوم باستلام، تلك الخدمة تُقدم بشكل مجاني للمكفوفين فقط.

الإمارة أو المدينة الرمز أو رقم صندوق البريد العمومي الاسم والموقع
أبو ظبي 3838 أو 111188 مدينة الشيخ زايد
عجمان 6263 البستان
العين 88888 صندوق البريد المركزي
دبي، البر 111311 الكرامة
دبي، الديرة 88878 صندوق بريد دير معن، شرق حور العنز
الفجيرة 3999 صندوق البريد المركزي
رأس الخيمة 30999 صندوق البريد المركزي
الشارقة 32223 صندوق البريد المركزي
أم القيوين 660 صندوق بريد الرأس

تصريحات بريد الإمارات

صرح سالم عبيد الشايع، مدير عام بريد الإمارات الخاصة بالشؤون المختلفة للمواطنين، بأن دولة الإمارات تحاول جاهدة في توفير المزيد من الخدمات المتطورة لمواطنيها وشعبها، كما قال:” إن الهدف من هذه الخدمة الجديدة هو إتاحة الفرصة أمام زوار الدولة الذين يتواجدون لفترة محدودة والمقيمين الذين لا يتلقون مواد بريدية باستمرار وعلى مدار السنة الاشتراك في خدمة الصندوق العام لتسهيل تواصلهم مع أهلهم وذويهم في كل أنحاء العالم بوسيلة مضمونة وغير مكلفة”.

  • كما اختص الرمز البريدي لدبي بهذا الرقم: 88878، يُمكنك أن تتواصل عليه وتقوم بإرسال واستقبال أي شيء تريده من خلال هذا الرقم، سوف يوفر عليك الكثير من مجهودك ووقتك ووقت الأخريين أيضًا.
  • ُيمكنك أيضًا أن تتعرف على رقم البريد الخاص بأبو ظبي وهو كالتالي: 111188، مكتب بريد العين المركزي رقمه: 222288، مكتب بريد ديرة الرئيسي في دبي ويحمل الرقم: 444488.
  • ُيمكنك أن تقوم باختيار الطريقة المناسبة لك والتي لن تجعلك تشعر بجهد كبير، بالإضافة إلى إذا قمت بالتواصل مع بعض المكاتب المختلفة وأراد منك أن تقوم بإدخال رمز بريدي يمكنك أن تقوم بإدخال ذلك الرمز 00000.

الرمز البريدي للشارقة

نشأة الرمز البريدي تعود إلى دولة الولايات المتحدة الأمريكية منذ الكثير من السنوات، تحديداً منذ الحرب العالمية الثانية وهذا يرجع إلى ذهاب الكثير من سعاة البريد إلى الحرب، أصبح هناك معاناة في كيفية توصيل واستقبال الأشياء الواردة والصادرة.

مما عمل على حدوث مشاكل كثيرة داخل مكاتب البريد المختلفة، ومن هنا أمر المفتش البريدي روبرت موون إلى أن يقوم بنظام جديد وهو وضع رموز مختلفة من أجل الأرشفة ومعرفة المسار الدقيق لإرسال تلك الأشياء الخاصة بالعملاء.

اعتمد في الولايات المتحدة نظام يدعى Zoning Improvement Plan ويختصر في ثلاث حروف وهما: ZIP، اعتمد ذلك النظام على الكثير من الدقة والتكنولوجيا حتى أصبح من أهم الأنظمة في الولايات المتحدة في وقتها، ويُعد الرمز البريدي هو مجموعة من الأحرف أو الكلمات، من الممكن أن يحتوي على خطوط أو فواصل ويمثل العنوان البريدي الذي سوف يرسل عليه أشياءك المختلفة.

  • الرمز البريدي الشارقة هو: 32223، يُعد المكتب العام بها الذي يُمكنك أن ترسل وتستقبل عليه بكل سهولة، حيث أطلق الشيخ خالد بن سلطان القاسمي تلك الخدمة من أجل توفير الكثير على المواطنين.
  • وفر أيضًا نظام جديد يعتمد على العنوان بدقة بالإضافة إلى إدخال تكنولوجيا عامة للأماكن ولرصد العناوين بشكل توضيحي أكثر، بالإضافة إلى أن ذلك النظام اعتمد على وضع شاخصات ووضع لافتات في الشوارع من أجل سهولة التواصل بشكل أكبر.
  • كما أن الرمز البريدي لدبي أو الشارقة بشكل عام، تختلف كثيراً عن بقية الدول، وهذا يرجع إلى أن تلك الدول لا تتبع نفس النظام المعد في الإمارات.
  • يُمكنك أن تحصل على استلام بريدك الخاص من خلال اقرب مكتب بريد إليك، وإذا لم يتوفر لك الوقت لكي تذهب إلى المكتب البريدي.
  • إذاّ في ذلك الوقت يُمكنك أن تشترك في خدمة التوصيل المنزلي، وهي تعد من الخدمات المدفوعة التي يصل مبلغها إلى 750 درهم شهرياً.

تطبيق الرمز البريدي الجديد

أصبحت الآن مشكلة الرمز البريدي لدبي سهلة وبسيطة وتحصل عليها بدون مشاكل، وهذا يرجع إلى توفر تطبيق يسهل عليك أن تصل إلى الخرائط والعناوين التي يتم زيارتها بشكل متكرر من خلالك وبالتالي يسهل التوصل إليك.

  • يُمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق خاص بالرمز البريدي التابع للشارقة، وهو متوفر الآن بشكل رسمي على جوجل بلاي يُمكنك تحميله في أي وقت عبر: play.google.com/store/apps/details
  • تُعد أنظمة الرموز البريدية مفعله ومستخدمة في النطاق المحلي فقط، وليس هناك نظام بريدي بين دولة وأخرى، لذلك لا يمكنك أن تقوم باستئجار العنوان البريدي الخاص بالجهات الرسمية أو الحكومية لصالحك.
  • يُفضل في بداية استخدام الرمز البريدي أن تقوم بكتابة اسمك باللغة الإنجليزي وليس العربية، وقم بوضع الرمز البريدي التابع له في مكانه المخصص لذلك بحيث لا تحدث مشكلة فيما بعد.
  • هناك العديد من الصيغ المختلفة الأخرى التي تستطيع استخدامها في استلام وإرسال الطرود بشكل صحيح، هناك اختصارات كثيرة منها UAE و  SHJ، كما يجب عليك أن تذكر العنوان البريدي بدون وضع PO Box.
  • يجب عليك أن تهتم بالدقة اللازمة في كتابة البيانات المختلفة الخاصة بك عند كتابة الرمز البريدي، وهذا يرجع إلى أن هناك الكثير من المشاكل التي حدثت أثناء إستقبال وإرسال الطرود من خلال نظام البريد المستحدث.

في نهاية الأمر نود أن نخبركم أن ميزة الرمز البريدي، هي تضمن تقليل المسافات بين الأشخاص والوصول إليهم بطرق كثيرة وبسيطة أيضًا، تلك الرموز البريدية جعلت الأشخاص يستقبلون ويرسلون العديد من الطرود، كما أن الرمز البريدي لدبي يُمكنك أن تتواصل من خلاله وترسل لجميع أصدقائك.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع ما هو الرمز البريدي لدبي عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *