تردد قناة الشرق بلومبيرغ 2024 Bloomberg Asharq الجديد

أ / أميرة عاطف أحمد

جاء انطلاق القناة من قبل من المجموعة السعودية للأبحاث SRMG و بلومبيرغ الإعلامية لتعزيز المشهد الإعلامي العربي وتوظيفها في خدمة قطاع المال والاقتصاد، ولتكون نافذة قادة الأعمال والمسئولين بالشرق الأوسط التي يطلون منها على أخر التطورات الاقتصادية ومؤشرات الشركات العالمية وبيانات الأسواق وتحليلها بشكل دقيق ومفصل.

تردد قناة الشرق بلومبيرغ علي النايل سات HD

تردد قناة الشرق بلومبيرغ

 

القمر الصناعي Eutelsat 7WA
تردد القناة 11373
الاستقطاب أفقي
معدل ترميز 27500
تصحيح الخطأ 6/5

بصياغة اقتصادية مطورة وعصرية وهوية إعلامية ذات مهنية واحترافية عالية بدأت basharq tv والتي اتخذت من مركز دبي المالي العالمي مقر رسمي لها .

بثها الفعلي بدأ في 11 نوفمبر 2020 مشوارها لفتح أفاق جديدة أمام الاقتصاد العربي ومساعدة صناع القرار ورجال الأعمال في التعرف على آليات وأبحاث السوق وتسخير التحليل البيئي العالمي في مواجهة التحديات التي تواجههم.

بالإضافة إلى تناول قناة الشرق دبي المميز للعديد من القضايا السياسية ومواكبة الفعاليات وأخبار الشخصيات المؤثرة في عالم الصناعة والاستثمار فضلاً عن لأهم الأفكار والابتكارات التي تحدد معالم الأسواق العربية والإفريقية والعالمية.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الشرقية نيو Alsharqiya News الجديد

تردد قناة الشرق السعودية علي عرب سات HD

شهدت قناة بلومبرغ الشرق منذ اللحظات الأولى لظهورها اهتمام بالغ من قبل رجال الاقتصاد وأصحاب رؤوس الأموال والاستثمارات في الدول العربية بسبب حرصها على تقديم تغطية اقتصادية فريدة لها توجهات هادفة .

إلى جانب اهتمامها بتسليط الضوء على الأوضاع المالية وتحركات السوق العالمي وكل ما يهم المشاهد العربي من أخبار ومعلومات وتقارير حول الوضع الاقتصادي على الصعيد الإقليمي والدولي مما زاد أعداد المتطلعين للحصول على تردد قناة بلومبيرغ الشرق علي عربسات.

القمر الصناعي عربسات بدر –4
تردد القناة 11938
الاستقطاب عمودي
معدل ترميز 27500
تصحيح الخطأ 6/5

برامج قناة بلومبيرغ الشرق

استهلت قناة الشرق بلومبيرغ دبي في بث دورتها البرامجية المميزة والمتضمنة باقة من أقوى البرامج المتنوعة ما بين الحوارية والسياسية والاقتصادية التي يتولى عرضها نخبة من الكوادر الإعلامية المشهورة على غرار :

  • برنامج الارتداد شرقا تقديم كلاً من الإعلامي معتز الدمرداش وعبد الله اليحيى.
  • بالإضافة لبرنامج حواري سياسي من تقديم زينة يازجي.
  • وبرنامج شرق وغرب للمذيعة مايا حجيج.
  • برنامج الصباح مع صبا تقديم صبا عودة.
  • وبرنامج المدار من تقديم عضوان الأحمري.
  • برنامج جلسة المساء يقدمه زينة صوفان.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الرافدين الاخبارية Al Rafidain TV الجديد

المزيد من القنوات الإخبارية

القناة التردد الاستقطاب
الآن الإخبارية 11938 رأسي
الشرقية نيوز  10892 أفقي
الحوار 2023 Alhiwar TV 10971 أفقي
النهار الجديد 10922 رأسي

مميزات قناة الشرق بلومبيرغ 2024

استطاعت قناة الشرق الجديدة لفت أنظار مساحة عريضة من مشاهدي الوطن العربي رغم حداثتها بسبب امتلاكها للعديد من المزايا يتصدرها :

  1. تركيز الشرق بلومبيرغ على توفير محتوى اقتصادي دقيق يتمتع بالمصداقية يتيح للجمهور العربي الاطلاع على أخر تطورات الاقتصاد في العالم.
  2. تقديم basharq tv خدمة إخبارية متعددة المنصات في إطار احترافي ومعايير جديدة تتناول من خلالها تحرير ونشر وترجمة مضمون بلومبيرغ للإعلام المعروف كونها رائدة الأخبار الاقتصادية وتقويم المشاكل التي تواجه السوق العالمية ناهيك عن إسهاماتها المميزة في طرح حلول فعالة لها.
  3. حرص بلومبيرغ السعودية على توسيع دائرة المعرفة حول الاقتصاد والتعاملات المالية الدولية والمساهمة في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية.
  4. والتعريف بفرص الاستثمار والمتاجرة بالإضافة إلى توعية المستهلك والمستثمر بكيفية ضمان حقوقه وتوفير بيانات متكاملة ودراسة تحليلية معمقة للمتغيرات الاقتصادية.
  5. تعدد مكاتب ومقرات قناة بلومبيرغ العربية وانتشارها في العديد من عواصم المنطقة والعالم من بينها مكتبين مركزين في كلاً من واشنطن ودبي ومقر حيوي في الرياض مما أتاح الفرصة أمامها لتوفير تغطية محلية ودولية متواصلة ومميزة.
  6. اهتمام القناة بمنح جمهورها تجربة مشاهدة ممتعة ونشر محتوى معزز بأحدث التقنيات والميزات التي يتم استخدامها لأول مرة بالمنطقة.

تردد قناة بلومبرغ الشرق علي هوت بيرد HD

تعتمد الشرق بلومبيرغ في بث إعلاماها الهادف على أفضل أنظمة العرض المنوعة ما بين أتش دي فائقة الجودة وأس دي قياسية حتى تتيح لمستقبلي إرسالها رؤية نقية وواضحة كلاً حسب النظام المدعوم به جهازه.

كما تحرص Bloomberg على البث عبر كلاً من القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد بالمجان ودون تشفير سعياً منها لتعزيز موقفها التنافسي وتغطية أكبر مساحة جماهيرية في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا وأوروبا.

القمر الصناعي Eutelsat 13C
تردد القناة 11747
الاستقطاب أفقي
معدل ترميز 27500
تصحيح الخطأ 3/4

مجموعة السعودية للأبحاث

تحظى المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بحضور واسع ومميز وقاعدة عريضة من القراء والمعلنين بسبب :

  • تميزها في مجالات النشر والإعلان ومبيعات الإعلام والطباعة والتغليف وغيره من الأنشطة الخدمية التي تستهدف الكيانات المؤثرة في الاقتصاد وكل من يهتمون بدراسة السوق والبورصة إلى أخره من المعاملات والتقارير المالية.
  • كونها أحدى أبرز مؤسسات النشر المتكاملة في الشرق الأوسط وأكثرها وصولاً للقارئ محلياً ودولياً والذي ساعدها فيه التكامل الرئيسي بين شركاتها وتعدد مراكز التوزيع والنشر التابعة لها في سبع بلدان مختلفة.
  • بالإضافة إلى تواجدها الأساسي في المملكة والمنصات الرقمية والمطبوعات التي تقوم بإصدارها واهتمامها بالمصنفات الفكرية والعلمية.
  • تركيزها على تقديم أفضل الخدمات الإعلامية الراقية المضمون بجودة وابتكارية عالية تستطيع من خلالها الحصول على ثقة جمهورها.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة البلاد الجزائرية الاخبارية El Bilad TV

ما هي وكالة بلومبيرغ

تمثل وكالة بلومبيرغ الدولية التي تأسست عام 1990 م على يد كلاً من رجل الأعمال الأمريكي مايكل بلومبيرغ والصحفي ماثيو فينكلر ومن ثم باتت أحد رموز الإعلام الاقتصادي الناجح .

وأهم المصادر الإخبارية الموثوقة التي يعتمد عليها الملتحقين بقطاعي المال والأعمال للحصول على معلومات تحليلية تساعدهم في إجراء الصفقات ومقارنة الاستثمارات المحتملة وذلك بسبب :

  • ما تتبنى عرضه من تقارير حول توجهات السوق والأخبار المالية والمخاطر التي تواجه رؤوس الأموال.
  • استعراضها لأماكن تواجد الحرائق في الغابات وتتبع تحركات النفط وأسعاره وخلافه من الأبحاث التي تهم المتداولين.
  • تحريها الدقة المتناهية والشفافية فيما تقدمه من تغطيات شاملة وسريعة لأهم الأحداث بالشأن الاقتصادي العالمي.
  • امتلاك بلومبرج الاقتصادية فريق عمل محترف وخبراء ومحللين اقتصاديين وصحفيين على أعلى مستوى من الكفاءة ينتشرون حول العالم.
  • وتناولها تداعيات الأوضاع الراهنة وتأثيرها على اقتصاد الدول والشركات واستعراض سبل اجتياز الأزمات المالية التي تشهدها العديد من البلدان العربية والأوروبية جراء الجائحة العالمية كورونا.

خطوات ضبط تردد قناة الشرق بلومبيرغ

بعد أن تعرفنا على أبرز التفاصيل حول قناة الشرق بلومبيرغ.. توجب علينا الإشارة إلى طريقة ضبط تلك القناة على جهاز الريسيفر.

  1. قم باستخدام جهاز التحكم عن بُعد لضبط تردد القناة.
  2. اختر الأمر “تركيب”وذلك من الشاشة الظاهرة أمامك.
  3. يتم الضغط على كلمة “بحث يدوي”، ومن ثم يتم إضافة التردد 11373 .. والذي ستجده موضحًا في الجدول السابق.
  4. اختر معدل الترميز، ومن ثم اضغط على الأمر “بحث”.
  5. ينبغي الانتظار بضع دقائق لحين الانتهاء من عملية البحث.
  6. قم بحفظ القناة، وإضافتها إلى قائمة القنوات المفضلة لديك على الجهاز الخاص بك.

طرق التواصل مع قناة الشرق بلومبيرغ

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *