التخطي إلى المحتوى

شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر 2021 هي محل بحث واهتمام العديد من الأشخاص الراغبين في الحصول على سيارة جديدة بنظام التقسيط المريح، وذلك وفقاً للشروط المتفق عليها بين الطرفين لضمان حقوق كلاهما.

 تقسيط السيارات من المعارض

أصبح شراء السيارة من الأمور الضرورية للكثير من الأشخاص، ولا تعتبر السيارة من الكماليات في هذا الوقت، بل من أساسيات الحياة لا غنى عنها في أي وقت، ولكن على الشخص أن يقوم بتحديد إمكانياته قبل الخوض في تجربة شراء السيارة هل سيقوم بدفع قيمة السيارة كاش أم من خلال التقسيط، لذلك هناك الكثير من المؤسسات، الشركات والمعارض التي توفر خدمة تقسيط السيارات ولكن بشروط وهي على النحو التالي:

  • يتم كتابة عقد تقسيط السيارة الذي يتضمن العديد من المعلومات التفصيلية، حيث يحدد مبلغ السيارة، قيمة القسط، عدد أشهر التقسيط، وجميع المعلومات الخاصة بعملية الشراء.
  • يستلم الشخص المشتري السيارة وذلك بعد الموافقة على جميع الشروط المكتوبة في عقد الشراء، بالإضافة إلى استلام كافة ملحقات السيارة وتكون تحت تصرف المشتري بالفعل.
  • يدفع جزء من قيمة السيارة التي تسمى مقدم السيارة إلى المعرض وذلك بناءً على النسبة المحددة من جانب المعرض، على أن يتم سداد المبلغ المتبقي على المشتري على هيئة أقساط شهرية.
  • السماح بإمكانية فسخ العقد في إن لم يتمكن المشتري سداد قيمة أقساط السيارة.
  • ليس من حق العامل الحصول على مصاريف إدارية أكثر من 1% من إجمالي قيمة العقد.

شروط تقسيط السيارات من المعارض

خطوات شراء السيارة من المعارض

الأشخاص الراغبين في شراء سيارة جديدة من معارض السيارات بالتقسيط عليهم إتباع الخطوات التالية:

  1. الشخص المتقدم لشراء السيارة لابد أن يمتلك وظيفة ثابتة مذكورة في بطاقة الرقم القومي.
  2. تقديم الأوراق الخاصة بشراء السيارة، بالإضافة إلى مفردات الراتب الذي يكون ثلاثة أضعاف القسط الشهري.
  3.  الاستعلام عن المعلومات المقدمة من جانب الشخص المشتري منها مكان العمل، محل السكن.
  4. يتم قبول الأوراق المقدمة مع البدء في إجراءات الشراء.
  5. دفع قيمة ترخيص السيارة وتلك الخطوة يتم إجراؤها من أجل أن تكون السيارة باسم الشخص المشتري، مع أخذ إجراءات حظر البيع لحين الانتهاء من دفع قيمة أقساط السيارة.

مصاريف شراء سيارة جديدة بالتقسيط

على الأشخاص الراغبين في شراء سيارة جديدة من معارض السيارات دفع المبالغ التالية:

  • التأمين الإجباري: يعتبر من الشروط الخاصة عند الرغبة في تقسيط السيارة الجديدة هو دفع التأمين الإجباري الشامل ضد السرقة أو القيام بالحوادث، على أن تتراوح تلك النسبة ما بين 3% حتى 4% من المصاريف الإدارية.
  • المصاريف الإدارية: هي عبارة عن مصاريف يتم دفع قيمتها وذلك بعد احتساب نسبة من المبلغ المقسط وهو يتراوح ما بين 2% حتى 4% على سبيل المثال إذا تم تقسيط مبلغ 20.000 جنيه سوف تكون المصاريف الإدارية هي 4000 آلاف جنيه التي يتم دفعها مرة واحدة.

كيفية احتساب القسط الشهري للسيارة

لا يعرف الكثير من الأشخاص الطريقة المتبعة لاحتساب قيمة تقسيط السيارة من معارض السيارات في مصر على سبيل المثال:

  • إذا كانت قيمة السيارة هي 300.000 جنيه هنا يتم دفع نسبة 30% من إجمالي مبلغ السيارة وهو 90.000 جنيه وهو يعتبر المقدم للسيارة، والقيمة المتبقي سيكون 210.000 جنيه هذا ما سوف يتم تقسيطه.
  • تحدد عدد سنوات التقسيط مع تحديد الفائدة بناءً على عدد السنوات التي سيتم سداد مبلغ السيارة خلالها.
  • إذا اختار الشخص خيار التقسيط على خمسة سنوات ستكون الفائدة المحددة هي بنسبة 10%، بمعنى الفائدة الإجمالية هي 50% على أن يدفع المشتري مبلغ 315.000 جنيه مصري.
  • يقسم هذا المبلغ على عدد الشهور خلال الخمس سنوات، وهو يقوم بدفع مبلغ 520 جنيه شهريا لمدة 5 سنوات.

معرض سيارات تقسيط مباشر

عند الرغبة في شراء السيارة بالتقسيط فإن فئة كبيرة من الأشخاص يبحثون عن أفضل برامج للتقسيط المريح ويرى البعض أن طريقة التقسيط مباشرة بدون بنك هي من أفضل الطرق المتبعة.

 نظام تقسيط السيارات في سمير ريان

يعتبر سمير ريان من أشهر المعارض التي تقدم خدمة تقسيط السيارات حيث يوفر إمكانية التقسيط بشكل مباشر بدون بنك، حيث يمكن الحصول على السيارة بدون تمويل ذم الدفع عبر الأقساط، رقم معرض سمير ريان من خلال الاتصال على الأرقام التالية:

  • 01092244416
  • 01016523332
  •  01015333292

 تقسيط السيارات من معرض كايرو موتورز

يتيح إمكانية تقسيط السيارات الجديدة ذات الموديلات الحديثة عبر برنامج التقسيط المباشر حيث تتراوح مدة القس بداية من خمسة سنوات حتى سبعة سنوات، مع توفير العديد من العروض المناسبة للأشخاص، كما يقدم معرض كايرو موتورز عروض خاصة لأصحاب المعاشات وأصحاب المهن الحرة.

كما تتمثل الأوراق المطلوبة للتقسيط هي:

إحضار صورة من البطاقة الشخصية والأصلية للاطلاع عليها.

تقديم ما يثبت العمل داخل هيئة.

 معرض العودة لتقسيط السيارات 2021

شركة العودة هي الوكيل الرسمي للسيارات هيونداي، لكزس، تويوتا حيث توفر أقوى عروض السيارات يمكنك اختيار السيارة المناسبة لك مع اختيار طريقة التقسيط، وتسهيلات خاصة للموظفين العاملين بالقطاع الخاص.

تقسيط مباشر من شركة رينو

تعتبر شركة رينو من أفضل الشركات التي تقدم خدمة تقسيط السيارات بشكل مباشر بدون الحاجة إلى ممول أو بنك، كما يوفر مزايا التقسيط للعملاء بدون مصاريف إدارية، والتقسيط بدون الحاجة إلى دفع التأمين الإجباري وغرامات تأخير.

 المصرية للسيارات لتقسيط السيارات

تعتبر من الشركات الرائدة في مجال السيارات حيث تأسست في عام 1948 وهي منذ الوقت حتى اليوم بتنمية حجم الأعمال داخل سوق السيارات المصري، حيث تلبي جميع الاحتياجات بأعلى مستوى من الجودة، كما تمتلك نحو 15 فرع داخل جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى أنها تقدم أكثر من 25 علامة تجارية من السيارات الحديثة المتنوعة ما بين الهاتشباك، الرياضية متعددة الاستخدامات، السيدان.

طرق شراء سيارة جديدة

من المؤكد أن أمر شراء سيارة جديدة من أكثر الأمور الشاغلة للكثير من الأشخاص، كما هناك الكثير من الطرق منها:

قرض شراء السيارة من البنوك المصرية

يمكن أن يحصل الموظف سواء كان عامل في القطاع الخاص أو القطاع العام على قرض من أحد البنوك على أن يتم سداد قيمة القرض من الراتب الخاص به.

يتم الحصول على قرض من البنك بغرض شراء السيارة وذلك مقابل دفع فوائد تختلف على حسب فترة سداد قيمة القرض.

ألا يقل قيمة راتب الشخص عن مبلغ 1500 جنيه شهرياً وذلك لضمان سداد قيمة القرض.

شراء سيارة من معارض السيارات

يتم شراء سيارة حديثة من معارض السيارات وذلك مقابل توكيل السيارات داخل مصر، ولكن يتم دفع نسبة فائدة كبيرة في حالة عدم سداد مبلغ السيارة بالتقسيط، كذلك يمكن من خلال شراء السيارة بالتوكيل الحصول على السيارة بسعر المصنع بدون إضافة أي مبلغ آخر على سعرها.

شراء سيارة مستعملة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى سوق السيارات المستعملة التي تناسب الإمكانيات المادية، ولكن يراعى أن تكون السيارة بحالة جيدة، وعرضها على الفني المختص للكشف عنها

في النهاية تطرقنا في حديثنا إلى التعرف على شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر والأوراق المطلوبة مقابل الحصول على سيارة بالتقسيط، إذا كان لديك أي سؤال اتركه أسفل المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *