التخطي إلى المحتوى

شروط تقسيط السيارات من المعارض السعودية 1442 التي يجب معرفتها للأشخاص الراغبين في شراء السيارة، حيث أصبحت من وسائل الراحة لا غنى عنها، لذلك فإن الكثير من المعارض والمؤسسات والشركات أتاحت إمكانية تقسيط السيارات.

تقسيط السيارات من المعارض

الجميع يبحث عن سُبل الراحة وتلبية الاحتياجات الأساسية ومن أكثر الأشياء هي السيارة، نظراً لأن جميع الأشخاص لا يمكنهم شراؤها نقداً، قدمت معارض السيارات في السعودية خدمة التقسيط ولكن وفقاً للشروط التالية:

  • عقد تقسيط السيارة وهو العقد المبرم بين المشتري والبائع على أن يحتوي على جميع المعلومات بالتفصيل منها “قيمة السيارة، المبلغ المدفوع مقدماً، قيمة الأقساط وعدد شهور التقسيط، أي شروط أخرى بالاتفاق بين المتعاقدين عليها”.
  • بعد الاتفاق على الأحكام والشروط الموضوعة في العقد يتسلم المشتري السيارة الجديدة في نفس الحالة التي عليها وقت البيع، بالإضافة إلى الحصول على جميع الملحقات الخاصة بالسيارة.
  • نظام السداد وهو اختيار عدد السنوات الخاصة بالتقسيط وذلك بالاتفاق المبرم بين الطرفين وذلك بعد سداد المبلغ المقدم من سعر السيارة.
  • الرسوم المطبقة ليس من حق البائع الحصول على أي عمولات إدارية أكثر من 1% من إجمالي مبلغ العقد.
  • فسخ عقد التقسيط في حالة عدم قيام المشتري بسداد قيمة الأقساط على حسب ما تم الاتفاق عليه.
  • الجدارة الائتمانية حيث يجب على البائع فحص السجل الائتماني للمشترين، مع الحصول على موافقة خطية وذلك لمعرفة السلوك الائتماني، مع قدرة المشتري على سداد قيمة الأقساط.
  • التأمين الإجباري حيث يتم عمل تأمين على السيارة وذلك ضد الحوادث والسرقة، كما أن نسبة التأمين تتراوح ما بين 3% حتى 4% من قيمة السيارة حيث يتم دفعها من الدفعة المقدمة.

تقسيط السيارات من المعارض السعودية

خطوات شراء سيارة جديدة بالتقسيط

هناك بعض الخطوات التي يتم اتباعها لمن يرغبون في الحصول على سيارات جديدة عبر برامج التقسيط وهي على النحو التالي:

  1. تقديم الأوراق اللازمة لتقسيط السيارة مثل مكان السكن، إجمالي الراتب الذي يجب أن يوازي ثلاثة أضعاف القسط الشهري، بطاقة الهوية الوطنية.
  2. يتم التأكد من صحة المعلومات المقدمة من جانب الشخص المشتري منها المسكن، عنوان العمل، الوظيفة وغيرها.
  3. بعد التأكد من تمام الأوراق يتم قبول طلب التقسيط، حيث يقوم الشخص بدفع قيمة مقدم السيارة، مع توقيع العقد والتوقيع على الشيكات البنكية، واستلام السيارة.
  4. إتمام ترخيص السيارة ودفع الرسوم الخاصة بالترخيص، وإثبات حظر بيع السيارة على الرخصة لحين الانتهاء من سداد قيمة الأقساط.

نظام سداد الأقساط في معارض السيارات

  • يتم تحديد عدد الأقساط مع كتابة تاريخ كل قسط.
  • يحدد قيمة القسط وطريقة السداد.
  • يكتب في العقد الحساب البنكي الخاص بالبائع حتى يمكن للشخص المشتري إيداع قيمة القسط.
  • سداد الأقساط على حسب الاتفاق المبرم بيع البائع والمشتري إما شهرياً أو كل ثلاثة شهور أو كل ستة أشهر.

افضل شركات تقسيط السيارات في السعودية

يقدم الكثير من المعارض والشركات داخل السعودية خدمة بيع السيارات من خلال برامج التقسيط منها:

شركة متاجر للتقسيط

شاهد أيضا:

توفر خدمات تقسيط السيارات الجديدة والمستعملة من خلال أنظمة التقسيط السهلة التي تصل إلى أربعة سنوات بدون مقدم وعلى حسب إمكانيات العميل، بالإضافة إلى خدمات تقسيط العقارات التجارية والسكنية، وتمويل الأثاث والأجهزة الكهربائية.

شركة بيت التقسيط السعودي

شاهد أيضا:

تعتبر أفضل شركات التقسيط في المملكة، حيث توفر خدمة التقسيط بنسبة مناسبة لجميع الأشخاص، كما تقدم تمويل يصل حتى مبلغ 500 ألف ريال سعودي، مع دفع مقدم بنسبة 5%، والسداد حتى 60 شهراً، والحصول على الموافقة الفورية على طلب التقسيط.

شركة اليسر للتقسيط

من أفضل شركات التقسيط المشهورة، فهو يوفر برامج التقسيط المريح للعاملين في القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، والتقسيط بدون مقدم بأقساط حتى خمس سنوات بدون الحاجة إلى كفيل والتأمين الكامل على السيارة خلال مدة التقسيط.

شركة الوطنية للتقسيط

توفر خدمات تقسيط السيارات الجديدة والمستعملة سواء كان للمواطنين أو المقيمين داخل السعودية وذلك عن طريق برامج تقسيط ميسرة بدون الاحتياج إلى دفعات مقدمة.

شركة عبد اللطيف جميل للتقسيط

توفر الشركة خدمات تقسيط السيارات تابعة للعلامة التجارية تويوتا، لكزس، بالإضافة إلى خدمات تقسيط الأجهزة وغيرها، كما يوفر إمكانية سداد الأقساط حتى 60 شهراً، معتمد من الهيئة الشرعية.

شركة الجاسرية

هي من أكبر الشركات الرائدة في مجال تقسيط السيارات والعقارات، فهي توفر فرص التمويل المرن لجميع الأشخاص، كما تمتلك العديد من الفروع داخل المملكة.

شركة سناف

تعتبر من أكبر الموزعين المعتمدين لوكلاء السيارات، وتوفر خدمة التمويل لشراء السيارات بالتقسيط وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، عبر الأقساط الشهرية المناسبة.

معرض السعدي للسيارات

يعتبر من أكبر معارض السيارات في السعودية حيث يقدم مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والمستعملة حيث يوفر خدمة تقسيط السيارات لمدة تصل حتى أربعة سنوات.

مصاريف تقسيط السيارات الجديدة 1442

هناك مصاريف تقع على الشخص المشتري يقوم بدفعها وهي على النحو التالي:

  • المصاريف الإدارية: هي عبارة عن المصاريف التي يتم سدادها حتى يتم فتح الحساب الذي سوف يودع به العميل مبلغ القسط الشهري، على أن يتم تحديد تلك المصروفات بنسبة تتراوح ما بين 2% حتى 4% .
  • التأمين الإجباري: يعتبر من ضمن شروط تقسيط سيارات الجديدة، ويكون التأمين شامل ضد الحوادث والسرقة ويتراوح نسبة التأمين ما بين 3% حتى 4% هذا إلى جانب دفع قيمة المبلغ المقدم والمصاريف الإدارية.

التقسيط المباشر من موتري السعودية

موتري السعودية توفر الخدمات التمويلية المميزة التي تلبي جميع الاحتياجات وتناسب كافة الأشخاص، حتى يمكنهم شراء السيارات الجديدة عبر برامج تقسيط ميسرة لهم، كما يمكنهم الاختيار من بين أكثر من 60 علامة تجارية مختلفة.

وفرنا لكم المعلومات حول شروط تقسيط السيارات من المعارض السعودية 1442 وخطوات الشراء وأهم الشركات والمعارض التي تقدم خدمات تمويل السيارات المريحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *