التخطي إلى المحتوى

صور المعالم السياحية في النمسا تعتبر مدينة زيلامسى من أشهر المدن السياحية فى النمسا لاسيما ويوجد بها العديد من الأبنية التاريخية العريقة التي تعرض تاريخ النمسا وزيلامسي معا كما يوجد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فضلا عن المناظر الجبلية التى يكسوها الجليد ، يقدم لكم محتوى فى المقال القادم عددا من أهم وأجمل المعالم السياحية فى زيلامسى .

شلالات كريمل

تتميز منطقة شلالات كريمل بوجود الكثير من أشجار الصنوبر ذات الرائحة النفاذة التى تمتزج مع رائحة مياه الشلالات الرائعة فتشعر وكأنك فى عالم مائى فريد لاسيما ومياه كريمل تسقط من إرتفاع كبير يبلغ 380 متر مما يجعلها مقصدا لدى الكثير من السياح.

قلعة روزنبورغ

تتكون القلعة من أربعة طوابق وأربعة أبراج حيث تم بنائها فى عام 1583 لتكون مقرا لإقامة العديد من المدنيين ولكنها الآن مقر مجلس المدينة كما يطلق عليها قصر البلدية .

كنيسة سانت هيبوليت

تضم كنيسة سانت هيبوليت العديد من المذابح منها مذبح يعرض صورة لمريم العذراء وآخر يحتوى تماثيل القديس روبرت وفي جيليوس وكذلك مذبح خاص القديس سيباستيان ، تعود الكنيسة للعهد الروماني إذ يتميز بنائها الخارجي بالعمارة الرومانية والقوطية القديمة فضلا عن وجود عددا من اللوحات الجدارية القديمة فى الكنيسة.

بحيرة زيل

إذا أردت الإستمتاع بالهدوء والطبيعة الساكنة والمناظر الخلابة عليك التوجه لبحيرة زيل حيث تستطيع ركوب القوارب الصغيرة التى تسبح فى البحيرة وكذلك فى إمكانك التزلج على الماء والسباحة وركوب الدراجات والمشي لمسافات كبيرة على ضفاف البحيرة ، تقع البحيرة بالقرب من منتزه اليزابيث .

الخزانات الجبلية العالية في كابرون

ترتفع الخزانات الجبلية فى كابرون مسافة كبيرة عن سطح البحر تبلغ ألفي متر وهى جزء من مجموعة صخور جبلية تطل على الجبال العالية لتارون ، تعتبر هذه المنطقة من المناطق السياحية الهامة فى زيلامسى .

جبل شميتن هو زيلامسي

أكثر مايميز الجبل كونه يرتفع مسافة 200 متر فوق سطح البحر حيث يطل على بحيرة زيلامسي مما يوفر رؤية مثالية لمدينة زيلامسي بأكملها .

بيتزتين هون

تجمع الزيارة لقمة بيتزتين هيون بين العديد من الأنشطة حيث تستطيع رؤية الطبيعة الجبلية والأشجار الخضراء المكتسية بالجليد أثناء صعود قمة الجبل بعدها تستطيع ممارسة التزلج ثم الوصول لقمة الجبل التي تصل لحوالي 3000 متر مما يوفر رؤية كلية شاملة للمدينة .

الحديقة الوطنية هوه تاورن

تعد الحديقة الوطنية من أفضل الأماكن السياحية التى يستمتع بها الكبير والصغير لاسيما وهي تقع بالقرب من منطقة شلالات كريمل حيث تقع فى ميترسل مما يجعلها قريبة من مركز مدينة زيلامسى .

منتزه سى

تستطيع في منتزه سى ممارسة رياضة الغولف والمشي واللعب مع الطيور والبط المنتشر بين الأشجار حيث يمتد المنتزه على مسافة 15 كيلو متر على حافة مياه بحيرة زيلامسي النمسا .

متحف ستاد

يعرض متحف ستاد كل مايخص تاريخ زيلامسى من أحداث محلية حيث يعرض المتحف العديد من القطع الأثرية التاريخية وكذلك الحرف اليدوية والأزياء المحلية وكذلك بعض بقايا حيوانات كانت تسكن المدينة من العصور القديمة حيث يتكون المتحف من أربعة طوابق تعرض ماسبق ، يقع المتحف في برج فوغت بالحي القديم .

الحي القديم

تضم منطقة الحى القديمة فى زيلامسى العديد من الأبنية التاريخية العريقة مثل الكنائس والأبنية السكنية العريقة فضلا عن الأشجار القديمة المنتشرة فى كافة أرجاء الحى .

متحف فوترز ساهر زوج موغ كابرون

لا يقدم المتحف دخول مجانى للأفراد ولكن بمقابل مادى حيث يعرض المتحف العديد من السيارات القديمة والحديثة أيضا ، يعد المتحف من أفضل أماكن الزيارات لمحبى السيارات ولاسيما القديمة.

حمامات السباحة الداخلية والساونا

تقع حمامات السباحة الداخلية فى منطقة فريزيت زينتروم حيث تستطيع الاستمتاع بالسباحة طوال العام حيث يوجد مسبحين يصل طول الواحد منهم حوالى 75 متر وبعمق يصل إلى 3 أمتار فضلا عن منطقة الساونا الصحية التي توفر حمامات البخار المفيدة للجسم وللبشرة .

ساحة سالزبورغ

يعد ركوب الحصان من الأنشطة الممتعة التى يستطيع السائح القيام بها في ساحة سالزبورغ كما ،تشتهر الساحة كونها محل ميلاد الملحن الشهير موزارت فضلا عن النافورة الشهيرة التي تتوسط الساحة والتى تشبه مثيلتها فى روما.

بناية بيزير شوب مانشافت

تعد بناية بيزيرشوبتمانشافت من أشهر المعالم السياحية التى يفضلها أغلب السياح إذ تعود البناية للقرن السابع عشر حيث كانت ملكا لإحدى العائلات الثرية فى زيلامسى كما أن المبنى مصمم على طراز العمارة القوطية الشهيرة ، تم تحويل البناية الآن ليكون مكتبا لمجلس المقاطعة جدير بالذكر أنه يقع أمام المبنى نافورة شهيرة تشبه مثيلتها فى روما حيث تم إنشائها عام 1855 على يد المطران فولف ديتريش فون ريتنو ليتم إزالتها عام 1854 ولكن نجحت التبرعات الأهلية بإعادتها مجددا لتصبح بذلك من أشهر معالم زيلامسي كما تعرض النافورة معلومات تاريخية عن زيلامسى على الألواح الجانبية الموجودة فيها.

أفضل الفنادق في زيلامسي

  • فندق هوتل دير شمتنهوف حيث يصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى ثلاثة آلاف جنيه .
  • فندق سيهوف حيث يصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2163 جنيه مصرى.
  • فندق سيفيلا فرايبرغ حيث يصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4500 جنيه .

افضل مطاعم زيلامسي

  • مطعم سو ويرت حيث يقدم الطعام الالمانى
  • مطعم برجر فاكتوري يقدم البرجر بأنواعه .
  • مطعم فيلا كريزى ديزى واروبا ويقدم الطعام الأوروبى بشكل عام .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *