ضبط تردد قناة سكوب Scope TV 2024 على النايل سات

أ / سارة رزق

بعد أن استطاعت قناة سكوب العربية الحصول على قاعدة جماهيرية ضخمة في الشرق الأوسط كله زادت التساؤلات عنها هذه الآونة من قِبل متابعيها على شبكات التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث حول ترددها الجديد، بعد أن قامت بتغييره لضمان مشاهدة أفضل وأكثر راحة ومتعة لمتابعيها بدون تشويش أو تشفير قد يواجه المشاهدين وبشكل مجاني تمامًا دون أي تكاليف.

تردد قناة سكوب على النايل سات

تردد قناة سكوب

قامت قناة سكوب الكويتية بتغيير ترددها القديم إلى تردد جديد لكي يلبي رغبة المشاهدين في مشاهدة ممتعة خالية من أي تعطيل أو مشاكل في البث قد يتسبب فيه التردد القديم للقناة.

ويعد القمر الصناعي النايل سات واحدًا من أكبر الأقمار الصناعية التي تقوم ببث القنوات في الوطن العربي كله بشكل مجاني دون أي تكاليف مادية أو الحاجة إلى اشتراكات، وإليكم تردد قناة سكوب الجديد على القمر الصناعي النايل سات:

اسم القناة:  Scope TV
القمر الصناعي:  نايل سات
التردد: 12341
الاستقطاب:  أفقي
معامل الترميز:  27500
معامل تصحيح الخطأ: 5/6
الجودة: HD

اقرأ أيضًا:  تردد قناة ايه ار تي حكايات (ART) على النايل سات 2024

خطوات ضبط التردد الجديد لقناة سكوب

  1. بواسطة الريموت كنترول الخاص بالرسيفر، يتم فتح قائمة الإعدادات من خلال الضغط على زر menu.
  2. الضغط على الاختيار الثاني الذي يدعي تركيب أو installation.
  3. من ضمن الاختيارات تقوم باختيار التركيب اليدوي.
  4. بعد ذلك نقوم بملء الفراغات الموجودة ببيانات التردد التي ذكرناها بالأعلى، ومنها رقم التردد ونوع الاستقطاب سواء كان أفقياً أم عمودياً ومعامل تصحيح الخطأ وباقي معلومات التردد الجديد.
  5. الضغط على بحث وانتظار عملية التحميل لبضع دقائق.
  6. ستتواجد القناة ضمن آخر قنوات القائمة، ولنقل القناة إلى مكان آخر يتم الضغط عليها والدخول إلى قائمة الإعدادات واختيار “إدارة القناة”واختيار الأيقونة “نقل”وإدخال رقم القناة المراد تحويلها إليه والضغط على موافق.

نبذة عن قناة سكوب Scope TV

قناة سكوب الشهيرة ذات الأصل الكويتي، تم بدأ بثها الفضائي في عام 2007 كواحدة من القنوات الكويتية ذات المقر الرئيسي في مدينة الشويخ الكويتية، حيث تعد فجر السعيد الإعلامية الكويتية الشهيرة هي مالكة وصاحبة قناة سكوب والتي تركت إدارة أعمال القناة إلى الأستاذ الكبير محمد طلال السعيد.

واستطاعت قناة سكوب في خلال بضع سنوات أن تصبح واحدة من أشهر القنوات العربية على الإطلاق بسبب ما تقوم ببثه من محتوى متنوع ومتميز جعلها نجمة تلمع في سماء القنوات الفضائية العربية وتحصد عدد كبير من المتابعين والمشاهدين.

وقد اتخذت قناة سكوب العربية من جملة “صوت الشعب”شعارًا لها ليكن تعبيرها عن محتواها وغرضها الحقيقي وهو التعبير عما ينادي به صوت الشعب العربي عامة والشعب الكويتي خاصة باعتبارها قناة ذات إدارة عربية كويتية.

كذلك فإن سكوب واحدة من أشهر القنوات العربية المفتوحة يومياً على مدار 24 ساعة م بشكل مجاني دون أي تكاليف أو فوائد أو اشتراك في كل دول الوطن العربي، فتتميز ببثها المتواصل ومحتواها المتنوع ويساعد التردد الجديد على ضمان صورة وصوت أوضح دون انقطاع أو تشويش بشكل كبير.

حصلت قناة سكوب على حجم كبير من شهرتها بسبب دخولها في المحظورات وجرأتها على فتح القضايا الشائكة والخطيرة، ففي عام 2010 تعرضت القناة إلى غزو مسلح متهمين فيه القناة لإهانة الأسرة المالكة عبر أحد برامج القناة “برنامج زين وشين”.

اقرأ أيضًا:  ترددات قنوات مسلسلات رمضان الجديدة 2024

المزيد من القنوات الإخبارية

القناة التردد الاستقطاب
الجزيرة الاخبارية 10971 V
قناة العربية 11747 عمودي
الحوار 10971 أفقي
قناة العربي 12520 عمودي

مميزات قناة سكوب

تتعدد مميزات قناة سكوب التي جعلتها ضمن أفضل القنوات العربية لتقديمها المحتويات المتنوعة التي تناسب كل الأذواق والأعمار المختلفة لمشاهديها، فلا ينحصر مشاهدي قناة سكوب على فئة واحدة من المجتمع ولكن كل فئاته.

بجانب دورها الإخباري الكبير، فهي من أهم منافذ عرض أخبار الدول العربية أول بأول وإجراء المناقشات مع كبار الرجال والمحللين بشأن هذه الأخبار، لتصل إلى الجمهور دون كذب أو خداع أو أي استفادة مالية لكل الوطن العربي بدون استثناء.

ومن أهم مميزات القناة هي الحيادية، والتي نفتقدها اليوم في أغلب القنوات الإخبارية التي عادةً ما تنحاز إلى فئة على حساب فئة أخري بما فيه مصالحها الشخصية أو السياسية أو المادية،

لكن قناة سكوب تحتوي على فريق عمل احترافي وضخم يقوم بعمله على أكمل وجه لتقديم محتواها الإخباري السياسي أو الثقافي أو الترفيهي دون أي تعديل أو رياء.

كذلك فإن القناة عربية من الدرجة الأولى تحافظ وتلتزم بقيم المجتمع العربي الإسلامي التي تناسب جميع الفئات العمرية دون أي خجل وترك الأحكام للمشاهدين.

جدول برامج قناة سكوب

برنامج هنا الكويت

  • أحد أشهر البرامج الإخبارية في المجتمع الكويتي، ويتم تصنيفه على أنه برنامج سياسي خاص بدولة الكويت.
  • يقوم بعرض ومناقشة كل القضايا الكويتية المستجدة بموضوعية تامة بشكل يومي وإجراء اللقاءات مع كبار السياسيين.

برنامج هموم المواطن

  •  يقوم بتقديمه الإعلامي الشهير فهد السلامة، وهو برنامج ذو طابع اجتماعي يتم فيه فتح باب التواصل مع المواطن العربي لعرض أهم المشكلات والمواضيع التي تشغل الشارع العربي.

برنامج صوت الشعب

  • وهو حاصل على شعار قناة سكوب ويتم فيه إجراء مقابلات مع المواطنين العرب لأخذ آراءهم في أحداث وقضايا المجتمع العربي.

برنامج بوح مع نادية

  • تقوم بتقديمه الإعلامية الكبيرة نادية المراغي والتي تقوم بمناقشات قوية عن أوضاع المجتمع وقضاياه بمختلف أنواعها وأشكالها سواء السياسية أو الاجتماعية أو الترفيهية والتثقيفية.

برنامج شات النجوم

  • وهو برنامج فني من تقديم هبة هاشم يقوم باستضافة مجموعة من نجوم الفن ومحاورتهم في أكثر المواضيع التي تهم جمهورهم ويقومون يطرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:  تردد القنوات الناقلة للدوري الأسباني بدون تشفير على النايل سات

أشهر برامج قناة سكوب

  • برنامج معاني كلمات القرآن: وهو برنامج ذو طابع ديني جميل يقوم بدور تعليمي بأمور الدين وأحكام الدين الإسلامي الحنيف لكل مسلم مهتم بأمور دينه ومقاصد القرآن الصحيحة لمنع أي سوء فهم.
  • بّرنامج صباح الكويت: وهو برنامج حواري يقوم باستضافة أكبر شخصيات الكويت البارزين وإجراء حوارات إعلامية معهم.
  • برنامج برهومة الأكيل: برنامج طهي يتم فيه تحضير أشهى الأكلات والوصفات من قِبل الشيف إبراهيم والذي يقدم طرق إعداد كل وصفة لكل سيدة بيت.
  • برنامج على مسئوليتي: وهو البرنامج الحاصل على أعلى نسب مشاهدة في قناة سكوب ويسيب الجدل بسبب ما يتم طرحه من قضايا شائكة واخبار جريئة.
  • بّرنامج زين وشين: برنامج سياسي من تقديم الإعلامي طلال السعيد حتى عام توقفه بسبب ما كان يعرضه من أخبار وتصريحات جريئة وخطيرة أغضبت السلطات الكويتية العليا مما ادي إلى توقف بثه.
  • برنامج مع التقدير: كان يتم عرضه في السهرة المسائية على القناة مع الإعلامية حنين كمال.

طرق التواصل مع قناة سكوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *