التخطي إلى المحتوى

علاج الشعر من القشرة للنساء معظم النساء تعاني من قشرة الرأس كثيرا وتبذل مجهود في البحث عن منتجات تعمل على إزالة القشرة من الشعر ربما تذهب إلى الطبيب لحل هذه المشكلة ولكن دون جدوي ولا تجد حلولا أخري ولكن يوجد حل لهذه المشكلة من خلال الخلطات الطبيعية التي تتواجد داخل مطبخ والتي تعمل على التخلص من القشرة ولكن يلزم عليكي أن تنتظمي في إستخدامها فقط تلاحظين النتيجة التي ترغبين بها وإليك بعض الوصفات التي تناسبك في عملها على فروه رأسك.

يوجد الكثير من العلاجات التي تحتوي علي كبريتيد السيلينيوم حيث تعمل على إزالة القشرة ولا تفيد أيضا  إذا كان مصدر القشرة مجهول وكذلك قد يكون لها بعض الآثار الجانبية أو لها رائحة كريهة وكذلك مكلفة لدفع مرارا وتكرارا .

علاج الشعر من القشرة للنساء

خل التفاح

أغسلي شعركِ جيدا وجهزي وعاء فيه خل التفاح وتطبيقه على فروة رأسك بواسطه القطن والتدليك في فروة الرأس في كل مكان وإتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء كرري نفس الطريقة عدة مرات في الأسبوع كلما أمكن ذلك للتخلص من حكة الشعر.

علاج الشعر من القشرة للنساء

الخل وصودا الخبز

يتم أخذ كمية كافية من صودا الخبز (حسب طول شعرك) ومزجها مع الماء وتطبيق هذا الخليط على الشعر حتى يجف الشعر  أو عن طريق وضعه على فروة الرأس وتدليكها لمدة دقيقة بحيث تقوم بتنظيف فروة رأسك وغسله تماما بالماء الدافئ، خذي كوب من الخل الأبيض ومزجها مع أربعة أكواب من الماء يخلط جيدا .

ويمكنك أيضا إضافة أي زيت أساسي إلى المزيج للتخلص من رائحة الخل ثم أدر رأسك إلى الوراء من أجل وضع الخل عن طريق إغلاق العينين تأكد من أن لديك ما يكفي من الخل لوضعه في جميع أنحاء فروة الرأس والشعر تركه  لبضع دقائق ثم شطف تشغيله مع الماء البارد.

علاج الشعر من القشرة للنساء

خل التفاح مع الشامبو

كوب من خل التفاح مع ثلاثة أكواب من الماء في زجاجة تكون من البلاستيك ضعي كمية من عصير التفاح والخل على حسب طول شعرك،  وتطبيق الشامبو على الشعر  بأكمله ثم تدلكي برفق على فروة الرأس في حركة دائرية لتنشيط فروة الرأس ثم غسل الشامبو من الشعر بالماء البارد وتطبيق خل التفاح المخلوط معه تدليك لمدة ثلاث دقائق مع أصابعك ولكن التركيز أكثر على فروة الرأس.

شطف شعرك بالماء البارد لإزالة خل التفاح ثم ستلاحظي أن فروة الرأس والشعر أصبحت رطبة يجب تطبيق كريم الشعر وتسريحه من الجذور إلى الأطراف تغطية شعرك وتركه لفترة 45 دقيقة غسل شعرك بالماء البارد  وإذا كنت تريد يمكنك غسل شعرك كالمعتاد.

علاج الشعر من القشرة للنساء

نصائح لإستخدام الخل على الشعر

  • إضافة الخل (أي نوع) إلى الشامبو الخاص بك ويقلب جيدا قبل تطبيقه ثم يوضع على الشعر ويدلك جيدا ثم شطفه وهذا يساعد على علاج مشاكل فروة الرأس.
  • إذا لاحظتى حكة شديدة في فروه رأسك عند وضع الخل عليه يمكنك تقليل الخل ووضع الكثير من الماء حتى يخف تركيز الخل على فروه رأسك.
  • لا تقلقي بشأن رائحة الخل (خل التفاح) بعد تطبيقه لأنه سوف يختفي بشكل طبيعي عندما يجف شعرك إذا كان ما زال الرائحة تزعجك قومي بتقليل كمية خل التفاح المستخدمة.
  • تكرر كل الطرق المذكورة أعلاه بانتظام لمنع أي مشاكل في فروة الرأس.
  • استخدام الخل (إما خل التفاح أو الخل الأبيض) سيمنع مشاكل فروة الرأس ولكن من الضروري اتباع بعض النصائح الأخرى مثل الغسيل المنتظم للشعر، والعلاج بالزيت، إتباع نظام غذائي صحي، وخفض مستويات التوتر، وما إلى ذلك سوف يساعد على جعل الحلم حقيقة أن يكون شعرك صحي و لامع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *