التخطي إلى المحتوى

وصفات تتقيل الشعر يعاني الكثير من السيدات من الشعر الخفيف وتحاول الفتيات البحث عن طريقه سريعة لحل هذه المشكلة حيث أن الشعر هو الإساس الذي يعزز المظهر الخارجي وخصوصا للمرأة ، ولذلك الصلع وقلة الشعر مشكلة تحتاج الى علاج يكون فعال بشكل كبير ،بعض الأسباب التي تجعل الشعر خفيف هو التعب البدني بشكل كبير ،والإضطرابات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، وإستعمال أدوات العناية بالشعر بطريقة غير صحيحة ، و قلة العناية بالشعر ، و الوراثة.

علاج يكثف الشعر الخفيف

إذا لاحظت أن شعرك قليل فليست هناك حاجة لصرف المال على العلاجات والمنتجات غالية الثمن , فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج الشعر الخفيف ليصبح شعرك قوي ولامع.

البيض

معالجة الشعر بالبروتين الطبيعي مهم جدا للتمتع بشعر قوي وجميل, ويعد أفضل حل هو البيض، خذي بيضه أو بيضتين على حسب طول شعرك ، وأخفقي البيض في طبق , وضعيه على الشعر بعد غسله وأتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي الشعر بالماء والشامبو، يستعمل علاج بالبروتين مرتين في الأسبوع، ويوجد طريقة أخري آخر هو خلط صفار بيضة مع ملعقة من زيت الشعر والقليل من الماء يستعمل هذا الماسك لتدليك فروة الرأسك يستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع ليصبح شعرك كثيف.

علاج يكثف الشعر الخفيف

 بذور الحلبة

يمكنكِ إستعمال بذور الحلبة لمنع وقوع الشعر عن طريق نقع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لفترة 8 إلى 10 ساعات ثم تقومي بطحنها حتى تتكون ماسك متماسك , و يمكن إضافه ملعقتين من حليب جوز الهند وفردها على الشعر وتركه لفترة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر , عند إستعمال تلك الطريقة أسبوعيا بإنتظام ، فإنه يعمل على عدم جفاف الشعر وزيادة كثافته .

هناك طريقة أخري هي إستعمال المياه التي نقعت فيها بذور الحلبة لغسل شعرك , هذا يعمل على نمو الشعر ويساعد على التخلص من قشرة الرأس يستخدم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

علاج يكثف الشعر الخفيف

عنب الثعلب الهندي  الأملج

الأملج يعرف مكوناته المضادة للألتهابات و للأكسدة للجراثيم تعمل في الحفاظ على فروة الرأس و تحسين معدل نمو الشعر، إمزجي ملعقة واحدة من عنب الثعلب الهندي مع ملعقتين من زيت جوز الهند وتدفئته حتى الغليان , يترك حتى يبرد ثم يدهن به فروة الرأس به قبل النوم في الصباح يتم غسل الشعر بالشامبو يستخدم مرة واحدة في الإسبوع .

طريقة أخري هو أخذ ربع كوب من الماء الدافئ في نصف كوب من عنب الثعلب الهندي وإتركيه لفترة 10 دقائق ثم ضعي الخليط على الشعر وإتركيه لفترة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء وعدم إستعمال الشامبو لعدة ساعات   إستخدمي هذه الطريقة لعدة أسابيع يمكنك أيضا أكل ثمرة عنب الثعلب الهندي لكي تحافظ على صحة الشعر .

علاج يكثف الشعر الخفيف

زيت الزيتون  والقرفة

يتم أخذ ملعقتين طعام من زيت الزيتون وإضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة تخلط جيدا وضعي الخليط على الشعر تدليك بلطف وتترك لفترة 30 دقيقة شطفه بالشامبو والماء كرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع لتجدي نتائج جيدة

زيت اللافندر وزيت الكافور

يتم إضافة 25 قطرات لكل من زيت اللافندر وزيت الكافور في ربع كوب من زيت الزيتون تطبيق على فروة الرأس تدليك بلطف لدقائق إتركيه لمدة ساعة أو ساعتين غسله بالماء والشامبو والبلسم كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *