التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع الميكرويف؟ وفي أي عام؟، يعد الميكرويف واحدا من الاختراعات التي تتواجد في معظم المنازل في الوقت الحالي. ولكن بالرغم من أهميته الكبيرة التي يتمتع بها، إلا أن الكثير منا لا يعرف من هو مخترع الميكرويف؟، وفي أي عام؟. إليكم كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

  • مخترع الميكرويف هو بيرسي سبنسر.

مخترع الميكرويف

اتجه الكثير من الناس في الوقت الراهن إلى البحث من أجل معرفة أصحاب الاختراعات والاكتشافات المختلفة. وخاصة في ظل انتشارها حولنا حاليا، من بينهم مخترع الميكرويف. حيث لا يعرف الكثير منا من هو صاحب هذا الاختراع العظيم، وفي أي عام، وكيف تقديمه للبشرية.

إنه العالم الأمريكي الكبير بيرسي سبنسر، حيث تمكن من إنتاج أول تصميم لأول ميكرويف يعرفه العالم بأكمله. وبالرغم من أنه كان تصميم بدائي الشكل، إلا أنه يعد بمثابة نقطة الانطلاق الحقيقية نحو معرفتنا بهذا الاختراع العظيم الذي يتم استخدامه في معظم البيوت في مختلف أنحاء العالم.

مخترع الميكرويف

عام اختراع الميكرويف

يعد الميكرويف واحدا من الاختراعات الحديثة إلى حد ما مقارنة بغيره من أنواع الاختراعات الأخرى، حيث تم تقديمه للبشرية منذ عدة سنوات قليلة. وبالتحديد عام 1953 على يد العالم الأمريكي الكبير بيرسي سبنسر.

بدأ العلماء من بعده في الاتجاه نحو هذه الفكرة حتى انتشرت في معظم أنحاء العالم. ومن ثم، قامت كل دولة بإضافة العديد من الأدوات التكنولوجية الحديثة إليه حتى ظهر لنا في الوقت الحالي بشكله المعروف وأنواعه المختلفة.

شاهد أيضا:

فكرة اختراع الميكرويف

جاءت فكرة اختراع الميكرويف لـ سنبر للمرة الأولى في تاريخ البشرية عندما لاحظ وجود قطعة شيكولاته قد ذابت على ملابسه، وأدت إلى تلوث ملابسه، وذلك عندما كان يجري تجاربه على اختراع الرادار. ومن هنا رأي أنه يمكن استخدام الموجات المستخدمة فيه في عملية التسخين بدلا من الأفران التقليدية المعروفة في ذلك الوقت.

وأكد على أنها طريقة أسرع وأمن منه بكثير، وبالتالي، قام بتقديم تلك الفكرة إلى بعض الشركات الأمريكية التي أشادت بها، وقررت أن تتعاون معه في إنتاج مشروعه الجديد الذي سوف يخدم البشرية طوال السنوات المقبلة.

تاريخ إنشاء الميكرويف

يعود تاريخ إنشاء الميكرويف للمرة الأولى في العالم بأكمله إلى عام 1946، حيث اكتشف سبنسر تلك الفكرة أثناء محاولاته لاختراع الرادار.

وبالتحديد عندما كان بحاجة إلى تناول أي وجبة، فقام بالبحث عن أي شيء يقوم بتناوله، حتى وجد قطعة من الشيكولاته قد ذابت داخل ملابسه، وقامت بتلويثها نهائيا. وذلك بالرغم من أن الغرفة كانت باردة.

إلا أنه تمكن من اكتشاف السبب الرئيسي وراء تلك الظاهرة هو جلوسه بجوار صمام إلكتروني يتم استخدامه من أجل تشغيل جهاز الرادار، وعلى الفور، قام بطلب حضور كيس به حبات ذرة. وعند وضعها بجانب هذا الصمام، تفاجئ بأنها قد اختفت جميعا وانفجرت في أرضية الغرفة.

حاول بعد ذلك الاستمرار في تلك التجربة، ومعرفة السبب الأساسي من حدوث تلك الظواهر. فقام بالحضور ثاني يوم على التوالي إلى المعمل، وكان معه غلاية شاي، ومجموعة من بيض الدجاج.

وضع هذا البيض داخل الوعاء، وصوب رأسه إلى الصمام الإلكتروني، وبعد دقائق بسيطة للغاية. وجد أن قشر البيض قد تفتت تماما، ومن هنا، اكتشف أنه موجات الراديو وراء كل هذه الظواهر. وأنها بإمكانها القيام بمهمة طهي الطعام بسهولة بدلا من الأجهزة التقليدية المعروفة في ذلك الوقت.

اتجه بعد ذلك إلى عرض هذه الفكرة على شركة رايثون التي كان يعمل لحسابها، وحصل من خلالها على إشادة كبيرة من قبل المسؤولين المتواجدين هناك الذين قرروا سرعة التوجه إلى إنتاج أول جهاز ميكرويف يعرفه العالم بأكمله. وبالفعل، ظهر في الأسواق بداية عام 1953، وكان يبلغ وزنه في ذلك الوقت 350 كيلو جرام، أي كان يعادل وزن الثلاجة في ذلك الوقت. وبلغ ثمنه 3000 دولار كامل.

ونتيجة ارتفاع ثمنه الشديد، تم استخدامه في الفنادق الفنادق والمطاعم والسكك الحديدية فقط. ثم انتقلت إلى دول العالم التي بدأت في تصنيعه. وإنتاجه بأشكال أحدث وأحجام أقل، حتى وصلت بعض أنواعه إلى 1000 دولار. وأصبح يناسب مطبخ المنزل.

معلومات عن بيرسي سبنسر

بيرسي سبنسر هو مخترع ومهندس وعالم أمريكي معروف. يعد واحدا من الأشخاص الذين تمكنوا من إفادة البشرية عبر السنوات الماضية وحتى هذه اللحظة. من مواليد يوم 9 من شهر يوليو عام 1894 في ولاية هولاند المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

طفولة بيرسي سبنسر

عاش طفولة قاسية، حيث توفي والده عندما كان عمره ثماني أشهر فقط. وقامت والدته بتركه مع عمته وزوجها.

عندما بلغ سن الثانية عشر، توفي زوج عمته، مما دفعه في النهاية إلى ترك تعليمه، والاتجاه إلى الحياة العملية. والعمل على إيجاد طريقة لكسب المال، بدأ حياته المهنية عن طريق العمل في معمل للمكبات. ثم انتقل بعد ذلك إلى العمل في مصنع ورق بالكهرباء.

قرر الانضمام إلى سلاح البحرية الأمريكية عندما وصل سن الثامنة عشر، وخاصة بعد سماعه عن الأجهزة اللاسلكية. وغرق سفينة تيتانيك الشهيرة، تعلم في خلال هذه الفترة عدة علوم مختلفة ساعدته على الاختراع والابتكار بعد ذلك، من بينهم الفيزياء والحساب والمثلثات والتفاضل والكيمياء والتعدين.

حياة بيرسي سبنسر المهنية

في خلال عدة سنوات قصيرة للغاية بعد انضمامه لسلاح البحرية الأمريكية، تمكن سبنسر من أن يصبح واحدا من الخبراء الذين يتمكنون من إنتاج أجهزة الردار بشكل رائع. وكان ذلك في عام 1939. نجح بعد ذلك في اكتشاف موجات الراديو، وعلاقتها بسرعة الطهي، وتمكن من اختراع الميكروويف.

وفاة بيرسي سبنسر

توفي العالم الكبير بيرسي سبنسر يوم 8 من شهر سبتمبر عام 1970 عن عمر يناهز 76 عام كامل. وتم دفن الجثمان الخاص به في مدينة نيوتن المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

المقصود بالميكرويف

المقصود بالميكرويف هو أحد الأجهزة الكهرومنزلية التي تستعمل للطهي أو لتسخين الطعام عن طريق التدفئة العازلة.

مخترع الميكرويف

استخدامات الميكرويف

للميكرويف العديد من الاستخدامات المختلفة، من بينهم ما يلي:

  1. يستخدم في المطاعم والفنادق من أجل الحصول على كفاءة شديدة، وبالتالي، يحقق ربح لهم.
  2. يرفض بعض الأشخاص استخدامه بسبب عدم إمكانية استخدامه في تحمير الطعام.
  3. يمكن استخدامه من أجل تسخين أو إعداد الطعام بطريقة سريعة على عكس الأفران التقليدية.

مميزات الميكروويف

يمكن تلخيص مميزات الميكروويف في النقاط التالية:

  • يتم فيه استخدام العديد من الأدوات المختلفة مثل البلاستيك والزجاج والورق دون أن تتعرض للتلف مثل الأفران التقليدية.
  • الإمساك بالإناء باليد بسهولة أثناء خروجه من الميكرويف دون الشعور بوجود حرارة.
  • إمكانية طهي الطعام بصورة سريعة للغاية.

عيوب الميكرويف

يوجد بعض العيوب التي تتعلق بالميكرويف مثل:

  • عدم قدرتها على استخدام خاصية الشوي مثل الأفران الأخرى.
  • اقتصار استخدامها في الطهي على بعض أنواع الطعام فقط.
  • يستهلك طاقة كهربائية كبيرة حتى لو كانت فترة تشغيله قصيرة.

ما رأيك في تلك المقالة؟، وهل كانت المعلومات المقدمة فيها كافية؟، أم مازال يوجد لديكم أي استفسار آخر لم نقوم بتوضيحه نهائيا؟، نرجو منكم توضيح السبب في تعليق اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *