اسم حيوان بحرف الظاء (ظ)

أ / سارة رزق

اسم حيوان بحرف الظاء (ظ)، الكثير يُحب التعرف على بعض الأسماء من خلال معرفة كل حرف من الهجاء، لذا يوجد العديد من الأسئلة على ذلك مثل اسم حيوان بحرف الظاء فيريدون معرفة هل هناك حيوانات بدايتها الظاء، لأنه من الحروف المنقوطة، وكذلك ليس له شبيه في اللفظ، وعلى الرغم من أنه سهل وبسيط سواء في النطق أو الكتابة إلا أن مجيئه قليل ويتم لفظه عند فرش اللسان وخروج طرفه للخارج ومن بعض الكلمات.

ظبي حيث يندرج تحت الثدييات فهو يلد ويرضع صغاره
ظليم هو من نوع النعام المنقرض حيث يتم إطلاق هذا الاسم على ذكر النعام
ظفرة هو حيوان مائي حيث يُعد من صنف المرجانيات والصدفيات
  • ظبي.
  • ظليم.
  • ظفرة.

اسم حيوان بحرف الظاء

هناك القليل من أسماء الحيوانات التي تحتوي على حرف الظاء لأنه ليس ضمن الحروف السهلة على الرغم من أن نطقه بسيط إلا أن تواجده ضعيف جداً في الكلمات ومن هذه الأسماء ما يلي:

ظبي

  • حيث يندرج تحت الثدييات فهو يلد ويرضع صغاره وأيضًا يصنف ضمن مجموعة الحوافر، كما أنه حيوان جميل وقرني ومميز بأن قرونه يتم تجديدها كل سنة.
  • كما تُعد هذه القرون قوية جداً فهو يدافع بها عند الخطر وتستخدم في الطب وتتواجد في قارة أفريقيا وأغلب أنحاء العالم طول هذا الحيوان 150 سنتيمتر ويعيش في الصحراء.
  • بينما وزنه 180 كيلو متر  يوجد منه خمسة أنواع من أشهر أنواعه هما ظبي المنجق، والموظ، اليحمور، الجطل، أبيض الذيل، وهو من أحادي التزاوج حيث لا يستطيع أن يكون للذكر أكثر من أنثى واحدة.

ظليم

  • هو من نوع النعام المنقرض حيث يتم إطلاق هذا الاسم على ذكر النعام الذي يعد من أضخم الطيور في العالم وذو مذاق طيب، لأن لحمه لا يوجد به دهون.
  • كما أن له ريش ناعم ومميز وأيضا يحتوي على رقبة طويلة، ومن مميزاته أنه في حالة الشعور بالخوف يقوم بوضع رأسه في الرمال حتى لا يراه العدو.

كان يتواجد بشبه الجزيرة العربية وعند تجفيف هذه الجزيرة فقد انتهى هذا النوع، والظليم عدواني جداً وشرس وأيضًا سريع لدرجة كبيرة، وقد أطلق عليه هذا الاسم لأنه شديد الظلم.

اسم حيوان مائي بحرف ظ

يوجد في البحار والمحيطات اسم يبدأ بحرف الظاء وهذا الحيوان له أهمية كبيرة ووظيفة مختلفة تميزه عن غيره نذكره كما يلي:

ظفرة

  • هو حيوان مائي حيث يُعد من صنف المرجانيات والصدفيات حيث يتواجد على الأشجار المائية وكذلك في المستنقعات ويمكن وجودة في قاع البحار وأيضًا المحيطات.
  • يقوم بدور مهم وهو يعمل على حدوث دوران في الماء لكي يجعل الرمال محددة في القاع وكذلك إبعاد الماء عنه.
  • كما يتواجد بكمية هائلة بالقرب من الطحالب.

حرف الظاء يقع بالرتبة السابع عشر في اللغة العربية التي تُعد لغة الأم، وهو من الحروف المنقوطة ومخرجة من اللثة مع اللسان وخروج طرفه قليلاً وسهل الكتابة، لذا فإن مجيئه في الكلمات بصفة عامة قليل، لذلك تم ذكر بعض الحيوانات المحتوية عليه وتعريفهم حتى يكون لنا دراية كافية عن لعبة الأسماء الشهيرة والمعروفة وكسبها في حالة طلب اسم حيوان بحرف الظاء ، أيضًا تُعد هذه الحيوانات من الصعب معرفتها لأنها ليست عامية أو معروفة بين الكثير.

أسماء اخري بحرف الظاء

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع اسم حيوان بحرف الظاء ظ عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *