التخطي إلى المحتوى

دليل الجامعات الاجنبية التي تتيح التعلم عن بعد حيث أن الدراسة بالخارج ليس هي الخيار الأمثل للجميع نظراً لارتفاع التكاليف والظروف العائلية التي تمنع البعض من السفر، ولكن بدأت العديد من الجامعات الدولية في تقديم خدمات التعليم عن بُعد.

الجامعات التي تتيح التعلم عن بعد

إذا كنت ترغب في التعليم عن بُعد، وتبحث بالفعل عن جامعات أجنبية للتعلم، والحصول على شهادة أحد الجامعات من الخارج، نقدم لك دليل كامل عن الجامعات منها:

جامعة هارفرد

  • تعتبر Harvard University من أفضل الجامعات الاجنبية التي توفر فرصة التعليم عن بعد لجميع الطلاب في مستويات متنوعة بداية من البودكاست، بالإضافة إلى الدورات المجانية، برامج الشهادات الغير ائتمانية، درجات الدراسات العليا.
  • تعتمد جامعة هارفارد على أحدث التقنيات والأنظمة المختلفة وذلك لتقديم الدراسة عبر الإنترنت منها المنصة الالكترونية EDX التي تم إنشائها عن طريق التعاون بين جامعة هارفرد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
  • توفر دورات التعليم الكاملة من خلال الانترنت سواء كان ذاتية التوجيه أو عبر تتبع الإطار الزمني المحدد، أو عن طريق التنسيق المختلط منها الحصول على درجة الماجستير في علوم الإدارة الصحية.

جامعة دريكسيل

  • تمتلك Drexel University أكثر من مائة برنامج يمكن من خلاله الحصول على الدرجات العلمية المتنوعة ما بين الماجستير، البكالوريوس، الدكتوراه، هذا بالإضافة إلى تقديم برامج تساعد الحصول على شهادات متخصصة عبر الإنترنت في أكثر من 45 مجال مختلف.
  • توفر جامعة دريكسيل لجميع الطلاب والخريجين أيضاً إمكانية التواصل مع المكتبة وهذا عن طريق ميزة الدردشة والبريد الالكتروني، سكايب، البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الاطلاع على الكتب الالكترونية في العديد من المجالات.

جامعة جنوب كاليفورنيا

توفر University of Southern California برامج متعددة للتعلم عن بُعد، كما تقدم الجامعة برامج تعليمية للعسكرين ودرجة الماجستير في الأعمال للمحاربين القدماء، بالإضافة إلى برامج مفيدة للطلاب.

الجامعات الاجنبية

جامعات التعليم عن بعد

يحرص العديد من الأشخاص في الحصول على خدمة التعليم عبر شبكة الإنترنت ومن ضمن تلك الجامعات هي على النحو التالي:

  • جامعة ليتورنو

تقدم LeTourneau University أكثر من 90 برنامج بغرض الحصول على درجة البكالوريوس، الدراسات العليا في عدة مجالات متنوعة ما بين التعليم، الخدمات الإنسانية، علم النفس، الإدارة الهندسية، كما يمكن لكافة الطلاب الاستفادة من كافة خدمات المكتبة الافتراضية.

  • جامعة فيكتوريا أستراليا

تقع Victoria University  في مدينة ملبورن، هي إحدى جامعات أستراليا الرائدة في المجالات المهنية والحرفية، توفر الجامعة الخدمات التعليمية بالإضافة إلى مجالات متنوعة كما يستفيد الطلاب من أسلوب جامعة فيكتوريا المتطور في التعليم.

  • جامعة دنفر

تقدم University of Denver الكثير من برامج الدراسات العليا من خلال الإنترنت بالإضافة إلى دورات داخل الحرم الجامعي مما يعني المرونة الكاملة لإكمال الطلاب الدراسة بالطريقة المناسبة لهم.

جامعات التعليم عن بعد المعترف بها

الجامعات عن بعد اصبحت محل بحث الكثير من الاشخاص الراغبين في الحصول على فرص التعليم

  • جامعة نوتنغهام ترنت بريطانيا

تعتبر من أشهر الجامعات في الولايات المتحدة، تم تأسيسها في عام 1843 كما يصل عدد الطلاب إلى 28 ألف طالب، حصدت الجامعة على مرتبة عالية بين الجامعات الخضراء، كما توفر شهادة دولية للعمل في الفنون والتصميم والاتصالات.

  • معهد إلينوي للتكنولوجيا للعلوم والأبحاث

Illinois Institute of Technology يركز على مجال الهندسة المعمارية والعلوم الإنسانية، التكنولوجيا التطبيقية، الأعمال التجارية، كما يتمكن الطالب من الحصول على درجة البكالوريوس وكذلك الدراسات العليا وذلك عن طريق التعلم عبر الإنترنت.

هذا بالإضافة إلى توفير دورات التطوير المهني ومجموعة متنوعة من الدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات الاحترافية.

  • جامعة أوكلاند للتقنية

تعتبر Auckland University of Technology ثاني أكبر جامعة في نيوزيلندا، تقع في العاصمة أوكلاند، حيث يحصل الخريجين على تقدير أرباب العمل وكذلك مدراء الموارد البشرية، فقد يحصل معظم الطلاب على عمل مدفوع الأجر خلال ستة شهور بعد التخرج.

جامعات للدراسة عن بعد

بدأت الكثير من الجامعات الدولية في توفير برامج دراسية عن طريق الانترنت وذلك للطلاب الغير قادرين على الحضور في الجامعات من أبرز تلك الجامعات الأجنبية هي:

  • جامعة أريزونا أمريكا

تعتبر من أبرز الجامعات في أمريكا، فهي تهتم بتوفير دراسة علم الآثار وعلم الانسان، علوم الأرض وهندسة التعدين، بالإضافة أنها حصلت على تصنيف جامعة أحد أفضل منشآت المعرفة التي تهدف إلى توفير الحلول لأهم تحديات المجتمع وتطوير جميع مجالات الحياة.

  • جامعة كارديف بريطانيا

Cardiff University  هي من أفضل الجامعات البحثية في الولايات المتحدة تمكنت من الحصول على الكثير من الجوائز، كما تم تصنيفها ضمن أفضل الجامعات في العالم، تهدف إلى تطوير المجتمع البحثي مع تقديم المنح الدراسية في المرحلتين البكالوريوس، الدراسات العليا بمبلغ يصل إلى مليوني جنيه إسترليني سنوياً.

كما تعتبر من أهم الجامعات الأجنبية التي توفر التعليم عن بُعد من خلال تقديم الكورسات والبرامج الدراسية المختلفة عبر الانترنت.

  • جامعة نيو ساوث ويلز سيدني

صنفت جامعة UNSW Sydney من أفضل 50 جامعة على مستوى العالم، حيث أنها تضم ما يقرب من 40 ألف طالب وطالبة من دول مختلفة، كما توفر مستقبل باهر للخريجين.

الجامعات المعتمدة في التعليم عن بعد

انتشر استخدام الانترنت في العديد من المجالات المختلفة خاصة بعد تطور التكنولوجيا بشكل كبير، حيث يمكن الحصول على الدراسة عبر الانترنت ومن أفضل الجامعات هي:

  • جامعة كولومبيا

توفر Columbia University الكثير من برامج الماجستير عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى الشهادات الائتمانية الخاصة ببرامج التحصيل المهني في عدة مجالات متنوعة منها التجارة، تكنولوجيا المعلومات الصحية، تتيح إمكانية الوصول إلى الدورات التعليمية عبر الإنترنت.

  • جامعة كيس ويسترن

تمنح جامعة كيس ويسترن درجة الماجستير في عدة مجالات مختلفة منها تكنولوجيا الصحة الرقمية، الإدارة الاجتماعية، الهندسة، توفر مجموعة من الدورات التعليمية عبر الإنترنت، فرصة الحصول على شهادة معتمدة من الجامعة.

  • جامعة ليهاي

تعتبر Lehigh University من أهم الجامعات الأجنبية التي تتيح فرصة التعلم عبر الإنترنت، وطرح الكثير من المنصات التعليمية التي تساعد في توفير خدمة الدراسة عن بُعد وذلك تقدم الفصول الدراسية في نفس الوقت الفعلي للفصول، كما يستخدم أعضاء هيئة تدريس الجامعة البريد الاجتماعي للتواصل مع الطلاب وعقد المؤتمرات والمناقشة معهم.

  • جامعة جون هوبكنز

تقدم الجامعة أكثر من 120 شهادة في عدد 9 من أقسام الاكاديمية تتضمن الهندسة، الرعاية الطبية، العلوم، الفنون كما توفر الخيار للطلاب للحصول على شهادات بكالوريوس، الماجستير والدكتوراه كل هذا عبر الإنترنت.

في نهاية الأمر فإن الدراسة عن بُعد تعتبر من الخيارات المناسبة للعديد من الأشخاص، لذلك وفرنا لكم معلومات حول دليل الجامعات الاجنبية التي تتيح التعليم عن بعد وهي تعتبر من الفرص التي يجب استغلالها للحصول على التعليم بكفاءة عالية،/ واستلام شهادات معتمدة، إذا كان لديك أي سؤال اتركه أسفل المقال للإجابة عليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *