التخطي إلى المحتوى

نص رسالة إلى جندي على الحد الجنوبي، الجميع يشعر بالحزن والأسى لما حدث من حرباً شديدة بين جنود المملكة العربية السعودية وحوثيين اليمن وأطلقت على تلك الحرب عاصفة الحزم، استطاعوا الحوثيين التوغل داخل المملكة العربية السعودية من الحد الجنوبي، وبالتالي قام جنود المملكة بالدفاع عن أراضيهم الشريفة، مما جعل هناك الكثير من المشاعر الطيبة لهم من قبل المواطنين وأرادوا كتابة المزيد من الرسائل تضامناً معهم.

رسالة إلى جندي علي الحدود

رسالة إلى جندي الحد الجنوبي الشجاع والمقاوم والمدافع للوطن وقت الشدائد والمحن، استطاع أن يحمي ويحافظ على أراضيه الطاهرة وعلى قضيته التي يسير عليها، الجندي السعودي خير أجناد أراضي الله عز وجل، هو ذاك الجندي الذي ابتعد عن أهله حفاظاً على تراب بلاده الحبيبة إليه، جميعنا نقدم له كامل الاحترام والتقدير على ما قام به وما قدمه لوطننا الحبيب ونقدم له باقة من الرسائل التي تدعمه في مثل هذه الظروف:

أنت الفخر، ولك القدر العالي بين كل جنود الأمم والدول، فأنت رمز الشجاعة رمز للرجولة رمز للشهامة، سهرت ليرتاح المواطن وتعبت ليرتاح الحجيج، ونصرت الجار بعد أن ضاقت به الحياة وناداك فلبيت له النداء ونصرته وقدمت له الروح فداء.

لله درك من رجل نزف الدماء وباع الحياة وحلو العيش، كلماتي لا توفيك حقك مهما قلت فيك فلن أبلغ بعضا من تضحياتك للوطن ولكل مواطن بات نائما مطمئنا بين أهله وأنت حرمت نفسك لذيذ المنام وبعدت عن الأهل والأطفال وسكنت الخنادق وثغور الشرف، باتت عينك تسهر لننام ويدك على الزناد تدحر كل عدو باغ باع العروبة وكسر حقوق الجوار.

ثبت في ميدان الشرف وهربوا، هربوا وتركوا المغرر بهم ممن باع العروبة وكسر حقوق الجار في مرمى نيران تحرقها وتصقله لتعيده لسابق عهده عربيا يعرف للجار الحقوق، هربوا وبقيت أنت رمزا للشجاعة والرجولة والتضحية عن الوطن والجار، ثبتّ لأنك على الحق والصراط المستقيم وثبتّ لأنك الأشجع فأنت حفيد من سطروا التاريخ منذ القدم، حفيد أبي بكر وقاهرهم عمر وعثمان وعلي، فأي فخر أنت يا جندي بلادي، بالفخر بك يفخر ونحن بك نشيد ونفخر.

رحم الله الشهداء وعافى المصابين والجرحى، وأعادك إلى أهليكم وذويكم منصورين سالمين معافين.

شاهد أيضا:

مبادرة مدرسة الشفا للحد الجنوبي

من خلال مبادرة جميلة قامت بها مدرسة الشفا الابتدائية الرائدة من أجل الجنود السعوديين في الحد الجنوبي، تشجيعاً ودعماً كبيراً لهم وهذا من خلال حث الأطفال على كتابة رسالة واحدة من أجل الجنود، استطاع ذلك النص الجميل أن يُعبر عن جميع ما نشعر به تجاه الجنود الأبطال في هذه الحرب مع الحوثيين، احتوت الرسالة على التالي:

جنودنا البواسل هنيئاً لكم أن اختاركم الله مرابطين، وحماة لثغور المسلمين من مطامع الطامعين ومكائد الحاقدين، الذين يخططون لغزو بلاد الحرمين وقبلة المسلمين، هنيئاً لكم هذا الرباط تحصلون على عظيم الأجر وجزيل الثواب، قال صلى الله عليه وسلم: “رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها ” متفق عليه، فهنيئاً لكم هذا الفضل العظيم.

جنودنا البواسل نحن جميعاً فخورون بكم وقلوبنا معكم، حفظكم الله وسدد خطاكم”.

نص رسالة إلى جندي على الحد الجنوبي - موقع محتوى

يُمكنك الإطلاع على: أدعية لشهداء ورجال السعودية

رسائل سلوى العضيدان إلى جندي الحد الجنوبي

رسالة إلى جندي الحد الجنوبي، استطاعت سلوى العضيدان الكاتبة والأديبة السعودية أن تتمكن من كتابة العديد من الرسائل الجميلة من أجل جنود المملكة العربية السعودية، وهذا من أجل تشجيعهم ودعمهم في تلك الحرب الحازمة، هذه المعركة التي جعلت الجميع يترك أهله وأحبته وذهب ليحارب من أجل وطنه وقضيته، من الكلمات الطيبة التي ذكرتها سلوى العضيدان:

أيها الجندي الشجاع: ليتك ترى كيف يحتفل الوطن بك كل صباح ومساء، أصبحنا نتشارك معك حتى تفاصيل يومنا حين نتحدث عن قصص بطولات ومواقف استبسال في “عاصفة الحزم”، و سأحدثك عن “بعض” مواقف الفخر بك، فإن مساحة المقال لا تسمح لي بأن أسردها لك كلها، ولكن أعدك أن تصلك رسائلي أسبوعيا ــ بإذن الله تعالى ــ إلى أن يكتب الله تعالى النصر وعودة الشرعية لليمن الحبيب.

أيها الجندي الشجاع: أعلن مدير جامعة الملك فيصل في الأحساء الدكتور عبد العزيز الساعاتي، إعفاء العسكريين المشاركين في “عاصفة الحزم”، من الدارسين في الجامعة بنظام التعليم المطور للانتساب من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني، ليس ذلك فحسب بل أعطى توجيهاته بمراعاة ظروفهم فيما يخص احتساب درجات أعمال السنة، والاختبارات النهائية، لمن لم يستطع تأديتها وفقا للجداول التي أعدتها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعة. أرأيت كيف يهفو الوطن بكل مؤسساته لرسم لوحة بيضاء نقش فوقها “أنت فخر للوطن ونحن معك”

أيها الجندي الشجاع: في يوم بدر نظر النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ إلى أصحابه وهم 300 ونيف، ونظر إلى المشركين، فإذا هم ألف وزيادة، فاستقبل القبلة وعليه رداؤه وإزاره، ثم قال: “اللهم أنجز لي ما وعدتني، اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام فلا تعبد في الأرض أبدا”. قال عمر بن الخطاب: فما زال يستغيث ربه ويدعوه، حتى سقط رداؤه عن منكبيه، فأتاه أبو بكر فأخذ رداءه فردَّه، ثم التزمه من ورائه ثم قال: يا نبي الله، كفاك مناشدتك ربك، فإنه منجز لك ما وعدك”. فالله الله في الدعاء في كل حين ووقت.حفظك ربي وحماك وسدد رميك وأعادك إلى الوطن سالما غانما.

رسائل قصيرة لجنود الوطن

هناك المزيد من الرسائل التي يُمكنك أن تتعرف عليها وتقوم بمشاركتها مع الأصدقاء عن جنود الوطن، هم الذين استطاعوا حماية ذلك الوطن وحماية أراضيه من كل شر، من هذه الرسائل الجميلة هي:

  • نتذكر دائماً الجندي الذي يقف على الحدود، الذي يحمى البلاد ويحفظ الوطن من الشرور والأعداء، الذي لا ينام ويحقق لنا الأمن والأمان.
  • أيها الجندي القوي والعظيم نرسل إليك المزيد من الكلمات الرقيقة لقلبك ولشجاعتك، أنت من تقوم بالدفاع عنا وعن أراضينا الشريفة، أنت الذي تُساعدنا على التقدم وتفادي المخاطر، لك كل التقدير والمحبة أيها الجندي الشجاع.
  • اصمد وتبسل وقاوم وتمتع بما تقوم به، لأن فضل وثواب هذا العمل كبير للغاية عند الله ورسوله ومن ثم عند وطنك الحبيب السعودي، رسالة إلى جندي شجاع بدمائه الطاهرة وحبه الكبير لوطنه العظيم.
  • ندعو لك في كل صلاة وكل سجدة أن يثبتك الله على ما أنت عليه، نسأل الله أن ترجع إلى أهلك و أسرتك وأحبتك بخير، أنت من الأشراف الذين نفتخر بهم في تلك المحن والشدائد التي نمر بها.
  • يا من قام بالدفاع عن الوطن وعن أراضيه وعن شعبه الممتن له، نحبك أيها الجندي الشجاع ونرسل إليك أفضل الرسائل التي تزيد من مقاومتك وتجعلك أكثر بسالة وشجاعة من أجل الوطن السعودي الحبيب، أدعو لك دائماً من أن يرزقك الله بشهادة تنول من بعدها الجنة ويجعلك من الأبرار.
  • سلاماً على من قام بحماية أراضيه وممتلكاته، الذي تمكن من أن يكن له قدر كبير في هذا الوطن بدمائه وشرفه وعرضه، أنت أيها الجندي الشجاع المقاوم للاحتلال والمحافظ على قضيتك مهما طال الزمن، أنت خير مواطن وخير أجناد الأرض.

رسالة إلى جندي الحد الجنوبي الذي تمكن من الدفاع في وقت كان الجميع ينظر إلى نفسه فقط، أنت الشجاع الذي قام بحماية عائلته وشعبه وتراب وطنه، أنت شرف هذه الأمة وأنت خير ما أنجبت المملكة العربية السعودية، نتضامن معك ونشجعك وندعمك على ما قمت به من دفاع وحماية لأراضي الوطن.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع نص رسالة إلى جندي على الحد الجنوبي عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *