التخطي إلى المحتوى

حلم كل فتاة وسيدة أن يصبح شعرها طويل وجميل ولا يتمّ ذلك إلّا من خلال تقديم الرعاية الكاملة والصحية للشعر، فكلّما قدّمت لشعرك ما يحتاجه من طرق العناية بالشعر وتطويله فيتامينات، وبروتينات، ومعادن أصبح أكثر صحةً وكثافةً وزيادة قدرته على النمو بشكل أسرع، حتى وأن كان الشعر خفيفاً ومقصّفاً فلا تفقد الأمل.

لأنّ الله سبحانه وتعالى كما خلق الداء خلق معه الدواء والعلاج المناسب للشعر يأتي من خلال الإبتعاد عن كل ما يضرّه والإستمتاع بكل ما هو صحي ومفيد للشعر والاهتمام به بشكل كبير واستخدام المواد الطبيعية التي تعين على تغذيته بشكل صحيح مما يجعله ينمو بشكل سريع ويصبح جميل.

 العناية بالشعر وتطويله

خلطة الفراولة

احضري كوب من التوت وصفار بيضة ملعقتين من زيت الزيتون ويهرس الخليط بشكل جيد في وعاء حتى يصبح ناعم ثم يدهن على الشعر واتركيه 20 دقيقة ثم يشطف بالماء ويغسل بشامبو خفيف..

ملحوظة:

التوت يحتوي على حمض الفوليك و فيتامين B الذي يساهم في جعل الشعر قوي وصحي، كما أنه يحتوي على فيتامين C والمسئول عن صحة الكولاجين التي تعين بصيلات الشعر ينمو أكثر ويصبح .

الخل

أحضري أربع ملاعق كبيرة من الخل والعسل وضعي عليهم ربع كوب من الماء الدافئ ويخلط جيدا تطبيقه على شعرك واتركيه دقائق ثم يشطف بالماء

ملحوظة:

الخل يوجد فيه الانزيمات والمعادن التي تعين الشعر أن يكون في حالة صحية جيدة.

 العناية بالشعر وتطويله

خلطة الكركديه

أحضري أزهار الكركديه وينقع في كوب من الماء واتركيه لمدة ليلة كاملة ثم يطحن لتكوين عجينة وأضيفي ربع كوب من زيت الزيتون والقليل من الحليب الخام وتطبيقه على شعرك ولكن التركيز على الجذور اتركيه لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء البارد.

ملحوظة:

الكركديه عند إستخدامه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر يتوقف سقوط الشعر ويؤخر الشيب المبكر.

 العناية بالشعر وتطويله

اللبن الرائب

أحضري نصف كوب من اللبن الرائب، واثنان ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة واحدة من العسل وتخلط كل هذه المكونات في وعاء وتطبيقه على فروة رأسك وتترك لمدة 1-2 ساعات ثم شطفه جيدا بالماء العادي كرري هذا الخليط لتحقيق نتائج أفضل للشعر .

طريقة أخري : أحضري كوب من الزبادي أو اللبن الرائب حسب طول شعرك وتقلب في وعاء بواسطة شوكة وتطبيقه على فروة الرأس والشعر والتدليك بالتساوي من الجذر إلى أسفل ثم اتركيه لمدة 1-2 ساعات وشطفه بالماء الدافيء الماء الدافئ وتطبيق الشامبو الخفيف.

مصل الزيوت العطرية

في زجاجة صغيرة ضعي القليل من زيت الجوجوبا و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل كل وزيت ورق الغار وزيت خشب الأرز وزيت الباتشولي، زيت السرو وزيت الايلنغ ثم إغلاق الغطاء وتهز الزجاجة جيدا لخلط المكونات مع بعضها وتأخذ كميات كافية من المصل وبلطف تطبيق ذلك على طول الشعر واتركيه لمدة 45 دقيقة على الأقل، وشطفه بالماء.

 العناية بالشعر وتطويله

نصائح لشعر صحي

  • تناول ملعقة من عصير الصبار في الصباح على الريق في وقت مبكر.
  • إتباع نظام غذائي جيد والتي تشمل الخضروات الطازجة والفاكهة وشرب الكثير من الماء والتي سوف تساعد على جعل الجسم والشعر ينمو بصحة جيدة.
  • أخذ ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء يخلط جيدا ويشرب هذا الماء مرة واحدة في اليوم وقص شعرك كل 6-8 أسابيع و تمشيط الشعر كل يوم بلطف.
  • يتضمن النظام الغذائي الخاص بك مثل المكسرات والأرز البني والشوفان، والخضروات التي هي غنية بفيتامين A & C التي تحتوي على الزنك مثل الجوز واللوز والكاجو.
  • حماية شعرك عند السباحة.
  • حماية شعرك من الشمس والأمطار وتجنب إستخدام الحرارة على شعرك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *