التخطي إلى المحتوى

يعتبر شعر الوجه غير محبوب لدى كل النساء والفتيات ويسبب لهم إحراج كبير وكثير من الأوقات يفقد ثقة المرأة في جمالها وأنوثتها حيث يظهر جمال المرأة ونظافتها واهتمامها بنفسها وتعد كثرة نمو الشعر في الوجه والذقن يرجع إلى اختلال هرموني يحدث بسبب العديد من الأمور أهمها إضطراب الدورة الشهرية أو بسبب الحمل وعن طريق الأدوية أيضا .

والبعض يستخدم الأدوات الحديثة للتخلص من الشعر الزائد في الشبرة بإستخدام الليزر أو الشمع ولكن الكثير من السيدات تشعر بألم كبير عند استخدامه ويمكن أن يضر البشرة خاصة الحساسة وهنالك العديد من الطرق الطبيعية تعين على التخلص من شعر الوجه بدون الشعور بأي ألم.

خلطة نبات القسط الهندي والكركم

من المعروف عن نبات القسط الهندي لديه تعين على التخلص من شعر الوجه بطريقة بسهولة كما أن الكركم يكون مضاد البكتيريا التي تقضي على الالتهابات التي توجد في البشرة، احضري القليل من نبات القسط واطحنيه وضعي عليه ملعقة من الكركم المطحون يقلب وتوضع القليل من الماء حتى تصبح لديك عجينة متجانسة ثم ضعيها على بشرتك واتركيه لعدة ساعات ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء ويتم تكرار هذه الطريقة كل يوم لمدة 6 أسابيع.

الشعير لتقشير الوجه وإزالة الشعر

يفيد الشعير في تقشير البشرة بشكل رائع كما أنه يعمل على التخلص من شعر الوجه نهائيا ولكن مع المداومة على إستخدام، أحضري ملعقة من الشعير وعصير الليمون ملعقة من الحليب واخلطي المكونات جيدا ثم توضع على واتركيها حتى تجف ثم اشطفيه بالماء يمكن تكرارها أربعة مرات في الأسبوع.

خلطة الشوفان لتقشير الوجه

يعمل الشوفان على تقشير البشرة بشكل رائع ويقوم أيضا بمعالجة أي إحمرار في البشرة ويحميها في نفس الوقت من أشعة الشمس بسبب تواجد مضادات الأكسدة في مكوناته وأيضا العسل والليمون يجعل البشرة رطبة وجميلة، قومي يطحن الشوفان ويوضع عليه قليل من الليمون وملعقة من العسل ويقلب ثم يترك على البشرة 20 دقيقة وبعدها يفرك الوجه عكس اتجاه نمو الشعر لعدة دقائق ثم يشطف بالماء ويكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة الليمون والبرتقال

يتم إستخدام قشر البرتقال في الكثير من أدوات التجميل للبشرة الذي يعمل على تطهير وتنظيف البشرة كما أن قشر الليمون يفيد يقوم بتبييض البشرة بشكل طبيعي مما يجعل الشعر يقل بشكل ملحوظ ويختفي تماما في أيام قليلة، أحضري ملعقة من قشر الليمون والبرتقال يوضع القليل من زيت اللوز ويقلب ثم إضافة القليل من ماء الورد عليه ملعقتين من زيت الزيتون ويقلب حتى يكون لديك خليط متماسك ويدهن على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء و تكرار الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة زيت شجرة الشاي واللافندر

تفيد العديد من الزيوت في تقليل الشعر الزائد الذي يوجد على البشرة ومن أهمهم زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي التي يوجد من ضمن مكوناته خصائص تقضي على الشعر بشكل رائع وتعمل أيضا على تقليله، احضري ملعقة من زيت اللافندر مع قليل من زيت شجرة الشاي ووضعها في وعاء ثم يتم تجهيز قطعة من القطن توضع في خليط الزيت ويدهن بها البشرة وإتركيها لعدة ساعات ويتم تكرارها مرتين في اليوم لفترة ثلاثة شهور حتى ترى النتائج التي ترغبين بها.

ملاحظة : بما أن هذه الزيوت قوية جدا، فمن الأفضل عمل اختبار قبل تطبيقه على وجهه وإذا لاحظت أي نتائج سلبية، يجب عدم وضعه على البشرة وقتها، ولكن إذا وجدتي نتائج إيجابية يمكنك تطبيق الخلطة على بشرتك.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *