صفقات أتلتيكو مدريد 2024 وأسماء وأرقام اللاعبين

أ / اسراء السيد جبر

حرصت إدارة النادي الإسباني أتلتيكو مدريد على ضم العديد من اللاعبين الجدد خلال الانتقالات الشتوية في الموسم الجاري لدعم خطوط الفريق، استعدادًا لخوض المباريات الحاسمة في البطولات الدولية المحلية والأوروبية، وذلك في ظل صعوبة المنافسات في الدوري الإسباني حيث ظهرت العديد من الفرق القوية من أمثلة جيرونا وبيلباو.

صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة في الانتقالات الشتوية

دائمًا ما تكون صفقات أتلتيكو مدريد غير مكلفة ولكنها تكون مُختارة بدقة لملء الثغرات، والارتقاء بالمستوى التكتيكي في جميع مراكز اللعب.

1- غابرييل باوليستا

صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة 2024 في الانتقالات الشتوية

في صفقة انتقال حر تم انتقال اللاعب غابرييل باوليستا بتاريخ 31 يناير 2024 إلى نادي أتلتيكو مدريد بعدما قدم موسم جيد مع نادي فالنسيا، ويعد هذا الانتقال من أفضل صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة في الانتقالات الشتوية.

أعلنت إدارة الروخي بلانكوس أنّ المدافع البرازيلي سوف يبقى في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم، وذلك بعد أن أنهى الكشف الطبي بنجاح.

في منشور الترحيب اللاعب عبر تويتر علق المتحدث الرسمي باسم النادي الإسباني قائلًا: “يمتلك المدافع البرازيلي مسيرة طويلة وخبرة واسعة، بالإضافة إلى مسيرته في الدوري الإسباني، لعب غابرييل في الدوري الإنكليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

تعرف على:  صفقات ريال مدريد الجديدة أبرزهم بيلينجهام وأردا غولر

2- آرثر فيرميرين

صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة 2024 في الانتقالات الشتوية

توصلت إدارة نادي أتلتيكو مدريد إلى بنود عقد مرضية مع إدارة نادي رويال أنتويرب لكي ينضم نجم الوسط آرثر فيرميرين إلى الروخي بلانكوس ابتداءً من 26 يناير ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة حتى الآن.

بعد الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي أصبح اللاعب جاهزًا لخوض غمار منافسة الكبار مرتديًا قميص محاربي مدريد، كما أعلن عن حماسه الشديد للمساهمة في العديد من الأهداف وتحقيق الألقاب في المنافسات المحلية والعالمية التي يخوضها الفريق.

في بيان احتفالي صرح المسؤول الإعلامي لنادي الروخي بلانكوس عن الصفقة قائلا: “لقد ضممنا لنادينا واحدا من أكثر لاعبي خط الوسط الموهوبين، وصاحب إمكانات عالية على المستوى الأوروبي والعالمي، ويعرف جيدا معنى خوض المباريات الكبيرة

تم تقديم اللاعب على ملعب (سيفيتاس متروبوليتانو)، بين احتفالات الجماهير التي تأمل في أن يؤدي اللاعب الموهوب مهام وسط الميدان على أكمل وجه للنهوض بمستوى الفريق.

أكد مارك فان بوميل المدير الفني لنادي رويال أنتويرب البلجيكي على أن اللاعب فيرميرين من أفضل اللاعبين الذين دربهم كما وصفه بالموهبة الطبيعية وأن انتقاله للنادي الإسباني يعد صفقة رابحة

يعد لاعب الوسط البلجيكي من أبرز صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة في الانتقالات الشتوية، حيث إن صاحب الثمانية عشر عامًا، سوف يلعب في صفوف الفريق لمدة ست سنوات ونصف وينتهي عقده عام 2030.

تعرف على:  صور نادي اتلتيكو مدريد بجودة عالية؛ الملقب بـ لوس كولتشونيروس

3- هوراتيو مولدوفا

صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة 2024 في الانتقالات الشتوية

في صفقة كلفت النادي الإسباني أتلتيكو مدريد 800 ألف يورو تمكنت إدارة النادي من الحصول على توقيع اللاعب الدولي هوراشيو مولدوفان حارس مرمى المنتخب الروماني .

يمثل المبلغ الذي دفعته إدارة الروخي بلانكوس قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع نادي رابيد بوخارست الذي تبلغ مدته ثلاث سنوات ونصف، لكي يأخذ مولدوفان مكان الحارس الثاني إيفو جربيتش، الذي رحل إلى صفوف شيفيلد الإنجليزي.

عبر الحارس الجديد في منشور على منصة تويتر عن سعادته البالغة بالانضمام إلى الدوري الإسباني وخوض المنافسات مرتديًا القميص الأحمر والأبيض حاملًا شعار النادي العريق.

في منشور آخر قال الحارس الشاب صاحب الستة وعشرين عامًا: “إنه حلم أصبح حقيقة، ستكون أكبر منافسة حظيت بها حتى هذه اللحظة، ربما يكون أوبلاك الحارس الأول للفريق أفضل حارس مرمى في العالم

شارك مولدوفا في 113 مباراة مع رابيد بوخارست خلال أربعة سنوات مع الفريق الروماني قدم خلالها العديد من أداءً متميزًا وتصدى إلى الكثير من الكرات المستحيلة.

مما تسبب في استدعائه إلى المنتخب الوطني لكي يلعب في صفوفه 8 مباريات من أصل 10 ناجحة ضمن تصفيات اليورو 2024.

أبرز أسماء الراحلين عن نادي أتلتيكو مدريد

في إطار الحديث حول صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة في الانتقالات الشتوية نجد أن الكثير من عشاق الكرة الإسبانية من المؤيدين والمنافسين يبحثون عن الأسماء التي قد تم إقصاؤها عن صفوف الفريق وهي كما يلي:

النوع انتقل إلى اسم اللاعب
إعارة رايو فاليكانو سيرجيو كاميلو
انتقال الشباب يانيك كاراسكو
إعارة

 

برشلونة جواو فيليكس
ديبورتيفو ألافيس صامويل اوموروديون
ديبورتيفو ألافيس جيوليانو سيميوني
انتقال حر وولفرهامبتون مات دوهيرتي
انتقال مارسيليا رينان لودي
إعارة سيلتا فيغو مانويل سانشيز
انتقال مارسيليا جيفري كوندوجبيا
انتهاء إعارة توتنهام هوتسبير سيرجو ريجيلون

تعرف على:  صور نادي ريال مدريد النادي الملكي Real Madrid

أرقام لاعبين فريق أتليتكو مدريد

من خلال الاطلاع على قوائم صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة في الانتقالات الشتوية والتعرف على أبرز أسماء الراحلين عن نادي أتلتيكو مدريد، يمكن معرفة تشكيل الفريق المتوقع في المنافسات القادمة.

مركز اللعب رقم القميص اسم اللاعب
حارس

 

33 اليخاندرو ايتوربي
1 إيفو جربيتش
13 يان أوبلاك
35 سيرجيو ميستري
دفاع 4 كاجلار سويونكو
3 سيزار ازبيليكويتا
27 إلياس كوستيس
17 خافي جالان
2 خوسي ماريا خيمينيز
22 ماريو هيرموسو
16 ناهويل مولينا
23 رينيلدو ماندافا
15 ستيفان سافيتش
وسط

 

10 أنخيل كوريا
20 أكسيل فيتسل
6 كوكي
14 ماركوس لورنتي
24 بابلو باريوس
5 رودريغو دي بول
25 رودريغو ريكيلمي
8 ساول نيغويز
11 ثوماس ليمار
هجوم

 

19 الفارو موراتا
7 أنطوان جريزمان
26 ماركوس باولو
9 ممفيس ديباي
12 سامويل لينو

يمكن بناء صورة ذهنية عما سوف يكون عليه مستقبل الفريق في المواسم القادمة من خلال الاطلاع على صفقات أتلتيكو مدريد الجديدة في الانتقالات الشتوية، وتأمل جماهير الروخي بلانكوس في التتويج بالمزيد من الألقاب في المواسم القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *