كيف أجعل زوجي يصلي ؟

رحاب عبد المنعم

كيف أجعل زوجي يصلي مع بدايه الزواج تظهر كثير من العيوب في كل طرف حيث تسقط كل الأقنعه التي كانت موجوده في فتره الخطوبه فيظهر كل طرف علي حقيقته ويصدم كل طرف ببعض الأمور التي كان لا يتوقعها إطلاقا من الطرف الأخر ولعل اهم هذه الامور هي الصلاه سواء من جانب الزوج او الزوجه .

ولقد وردت كثير من التساؤلات من النساء يتسائلن عن الكيفيه التي نجعل بها أزواجنا يستمروا وينتظموا في الصلاه فهي مشكله بالنسبه للكثير وتحاول الكثيرات ولكن ربما يلتمسوا الطريق الغير صحيح في دعوه أزواجهم مما يجعل النتيجه تأتي بغير المرغوب فيها لذا فنحن سوف نقدم لكم اليوم مجموعه من النصائح التي من خلالها تستطيعي أن تقنعي زوجك كيف ينتظم في صلاته علي النحو الذي يجعل الله يرضي عنه .

1- المناقشه في الوقت المناسب

Image كيف اقنع زوجي بالصلاه3

بمعني تخيري عزيزتي الوقت المناسب الذي يكون الزوج فيه هاديء الأعصاب وصافي الذهن  وحاولي أن تتناقشي معه في هدوء عن الصلاه وأهميتها في حياتنا وحاولي الا تجعلي كلامك معه روتيني بمعني الا تكرري نفس الكلام الذي يقال من كل الناس وبنفس الطريقه بل إنتقي لفظك وتخيري المدخل السليم لكلامك حتي يأنس للحديث وينتبه لكي .

ووضحي له أثر إنتظامه في الصلاه علي مجري حياتكم ككل فلا تستقيم الحياه بدون طاعه لله وإن أولي خطوات الطاعه هي الإنتظام في الصلاه ووضحي له الأثر الإيجابي للصلاه علي حياتكم وانه سيلاحظ فرق وتغير في كل ما حوله عندما ينتظم في صلاته لانه سيتقرب من الله عزوجل وأن ذلك سيفتح لكم أبواب الخير والبركه في الصحه والرزق والأولاد .

2- كوني قدوه

بمعني الإ تطبقي تلك الأيه الكريمه ( تأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم )  صدق الله العظيم .

بمعني أنه لا يصح أن تقنعيه بالإنتظام في الصلاه وأنتي لست منتظمه فيها بل تؤخريها في بعض الأوقات وهو يشاهد ذلك فكيف تحاولي إقناعه بالإنتظام بل يجب عليكي أن تكوني قدوه له ولأولادك في البيت وفي كل مكان وتدعيه للصلاه معكي سويا بالأسلوب المهذب الذي يشجع ولا ينفره منك .

3- معرفة سبب عدم الأنتظام في الصلاة

بمعني عليكي أن تعلمي اولا السبب في عدم أنتظام زوجك في الصلاه هل ذلك لكسل من جانبه ام هو سهو ام هو إصرار ومن خلال معرفتك للسبب ستعلمين  الجهه التي تتخذيها وجه لكي علي الفور وحاولي ان تنوعي من أساليب أقناعك له فلا تلتزمي بأسلوب واحد وعليكي الا تملي او تهملي الموضوع لأن ذلك أمانه في رقبتك ستحاسبين عليها من الله ان زوجك كان علي معصيه وأنتي لم تقوميه .

4- التخويف والترغيب

Image كيف اقنع زوجي بالصلاه2

بمعني إذا وجدتي من زوجك العند والإصرار علي ترك الصلاه فيجب عليكي ان توضحي له عقاب من يترك الصلاه وأعرضي له بعض النماذج من القصص أيام الرسول صلي الله عليه وسلم وإن كان  لا يستمع لكي فإهديه بعض الأشرطه والقصص ولا تقولي انه لن يسمعها سوف يأتي عليه يوم يرغب في سماعها وربما تكون هي المدخل لتغير وجهته وقربه من الله عزوجل .

5- إستخدمي ذكائك

Image كيف اقنع زوجي بالصلاه4

بمعني أن تستخدمي ذكائك في هذا الأمر وترتبي مع الأولاد أن يطلبوا منه ان يصطحبهم الي المسجد من أجل الصلاه ولو حتي ليوم واحد في الأسبوع هو يوم الجمعه وتأكدي ان مجرد ان يذهب للمسجد فان الله سيفتح عليه ويشرح صدره وينتظم في الصلاه بمشيئه الله تعالي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *