التخطي إلى المحتوى

طريقة تسجيل دخول استمارة الثانوية العامة 2021، يرغب العديد من الطلاب المتُقدمين للالتحاق بالمدرسة الثانوية العامة إلى معرفة كافة الخطوات اللازمة من أجل تسجيل استمارة الثانوية للعام الجديد 2021، وذلك لكي يخوض الامتحانات، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص لتسجيل الاستمارة الخاصة بالصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى تدوين كافة البيانات بها، لخوض الامتحان التجريبي ونهاية وبداية السنة.

خطوات تسجيل استمارة امتحان أولى ثانوي 2021

يتم تسجيل الاستمارة الخاصة بالصف الأول الثانوي للعام الجديد 2021، وملأها عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الخاص بالخدمة من خلال الرابط التالي: moe-register.emis.gov.eg
  • يقوم الطالب بتسجيل البيانات الإلكترونية للاستمارة.
  • بعد ذلك يُسجل الباسورد به والرقم السري.
  • ثم يدخل على وزارة التربية والتعليم.
  • في الخطوة التالية يتم الدخول على بوابة الثانوية العامة من خلال: thanwya.com/vb
  • يبدأ الطالب في تدوين الاستمارة الورقية
  • ثم يكتب يملأ استمارة البيانات التي تكون أمامه، والتي تتمثل في الاسم، النوع، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف المحمول، المهنة الخاصة بولي الأمر.
  • يقوم الطالب بتحديد الشعبة التي يرغب الإلتحاق بها ما بين أدبي، علمي سواء علوم أو رياضة.
  • يطبع الطالب الاستمارة بعد كتابة جميع البيانات التي تم توضيحها، بالإضافة إلى طباعة صورة له لكي يستطيع دخول الامتحانات.
  • عند وجود أي خطأ في البيانات المُسجلة أو عدم التسجيل بشكل سليم يجب على الطالب الذهاب إلى المدرسة لمعرفة البيانات وتصحيحها.

استمارة الثانوية العامة

استمارة الثانوية العامة

مواعيد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم خضوع طلاب الصف الأول الثانوي لثلاث اختبارات عبر الانترنت في العام الجديد 2021، كما وضحت في بيان لها عن الموعد المُحدد للامتحان التجريبي، والذي سوف يكون في منتصف شهر يناير المقبل، من أجل استعاد الطلاب بشكل كامل على الاختبارات التي تتم على جهاز التابلت.

لقد حددت أيضاً الموعد الخاص بالامتحان الثاني لنفس المرحلة الثانوية، وهو في الثالث والعشرين من شهر يناير، وهو اختيار نصف السنة الدراسي، مشيرة إلى أن الامتحان الثالث لطلاب الصف الأول الثانوى يُمثل آخر العام الدراسي،  وستكون الثلاث اختبارات من داخل المنهج الدراسي المُحدد لهذا العام الدراسي.

شاهد أيضا:

الاستعلام عن كود الطالب 2021 أولى ثانوي

يقوم جميع طلاب الصف الأول الثانوي بعمل كافة الترتيبات من أجل خوض الاختبارات التجريبية من خلال منصة بيرسون في الفترات القليلة المُقبلة من الشهر القادم، ويتم ذلك عقب معرفة الكود الخاص بالطالب عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ويتم ذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم بواسطة الرابط التالي: moe.gov.eg
  • يتم تسجيل البيانات الشخصية الخاصة بالطالب التي يتم طلبها، وهي الرقم القومي، وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات الأُخرى.
  • بعد كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح، يتم الضغط على كلمة الاستعلام حتى يظهر الكود، ويجب حفظه من أجل الدخول به على منصة الامتحان.

استمارة الثانوية العامة

كما وضحنا عن جميع المواعيد الخاصة بـ الامتحانات التجريبية للثانوية العامة 2021 التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يجب على الطالب الإسراع في تسجيل استمارة الامتحانات بشكل صحيح دون تسجيل أي معلومات خاطئة عبر موقع الوزارة.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع طريقة تسجيل دخول استمارة الثانوية العامة 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *