صفقات اسي ميلان 2024 أسماء وأرقام لاعبي الفريق

أ / آية أحمد زقزوق

يعتبر نادي اسي ميلان أحد أعرق وأهم الأندية الإيطالية، حيث له شهرة واسعة وجماهيرية عالمية لا يستهان بها، فهو نادي كبير ذو تاريخ رياضي حافل بالجوائز والانتصارات، إذ تأسس النادي على أيدي هربرت كيلبين عام 1899، في إقليم لومبارديا بمدينة ميلانو الإيطالية، وسمي بنادي الروسونيري، نسبة للونين الأحمر والأسود، وذلك لكي يرهب منافسيه، ويبث في نفوسهم الخوف، فدائمًا كان يصفه هربرت بأنه نادي الشياطين الذي لا تهزم.

أسماء وأرقام لاعبي اسي ميلان

يضم فريق كرة القدم للرجال في نادي اسي ميلان 28 لاعب، من أكثر لاعبي كرة القدم احترافية وتمرس، فجميعهم أسماء عالمية لهم مشجعين من كل أنحاء العالم، ولعبوا في أكبر الأندية، إذ أن الروسونيري لا يضم إلا صفوة اللاعبين لكي يحافظ على تاريخه وبطولاته

ويستمر دائمًا في مقدمة الأندية العالمية

[1] .

اسم اللاعب  رقم قميص اللاعب مركز اللاعب
أنتوني ميرانتي 83 حارس مرمى
مايك مينيان 16 حارس مرمى
ماركو سبورتيلو 57 حارس مرمى
لابو فرانشيسكو 69 حارس مرمى
ماتياس كالدارا 30 مدافع
ديفيد كالابريا 2 مدافع
ثيو هيرنانديز 19 مدافع
الكسندر فلورينزي 42 مدافع
سيمون كجاير 24 مدافع
بيير كالولو 20 مدافع
مالك ثياو 28 مدافع
ماركو حاج 31 مدافع
فيكايو توموري 23 مدافع
اسماعيل بن ناصر 4 خط الوسط
ياسين عدلي 7 خط الوسط
روبن لوفتوس الخد 8 خط الوسط
ررادي كرونيتش 33 خط الوسط
توماس بوبيجا 32 خط الوسط
يونس موسى 80 خط الوسط
تيجاني ريندرز 14 خط الوسط
مسيحي بوليسيتش 11 خط الوسط
لوقا روميرو 18 خط الوسط
أوليفييه جيرو 9 مهاجم
صموئيل تشوكويزي 21 مهاجم
رافائيل لياو 10 مهاجم
لووقا يوفيتش 15 مهاجم
شاكا تراوري 70 مهاجم
نوح أوكافور 17 مهاجم

شاهد أيضًا: متى تم تأسيس نادي روما الإيطالي

صفقات اسي ميلان الجديدة 2024

قام نادي اسي ميلان بعقد صفقات جديدة لموسم 2023/2024، حيث إن الانتقالات الصيفية كانت رابحة بالنسبة للنادي، إذ ضم مجموعة من لاعبي كرة القدم المحترفين، وهم:

ماركو سبورتيلو 

انضم سبورتيلو ضمن صفقات اسي ميلان الحرة، آتيًا من نادي أتالانتا، حيث إنه أحد حراس المرمى المحترفين ولديه خبرة كبير في الدوري الإيطالي، كما صرح بأن لديه المزيد من المهارات التي سيبرزها ويقدمها لجمهور ميلان، حيث أعلن أيضًا أن هذه الصفقة هي الخطوة الأخيرة في مسيرته.

صفقات اسي ميلان 2024

نوا أوكافور

يعتبر نوا أوكافور أحد اللاعبين الجدد في ميلان، حيث انضم إلى اسي ميلان 2023، مقابل 14 مليون يورو، بعد انتهاء عقده مع نادي سالزبورغ، حيث لعب أوكافور أول مبارياته مع ميلانو في 6 أغسطس 2023.

صفقات اسي ميلان 2024

روبن لوفتوس تشيك

انضم روبن لوفتوس اللاعب الإنجليزي صاحب السبعة وعشرون عام إلى نادي الروسونيري ضمن صفقات اسي ميلان مقابل 16 مليون يورو، قادم من تشيلسي، كما أن لوفتوس يتمتع بصفات بدنية عالية، و لديه لياقة وقوة عضلية تمكنه من السيطرة على خط الوسط في الملعب، وعلى خطوط الأزياء لأكبر العلامات التجارية، حيث لإنه وجهة للعديد من العلامات التجارية الأوروبية.

صفقات اس ميلان

يونس موسى 

انضم يونس موسى إلى ميلان ضمن صفقات اسي ميلان الصيفية 2023، بقيمة 20 مليون يورو، قادم من نادي فالنسيا، و عقده ممتد إلى 2028.

يونس موسى من مواليد 2002، إذ أنه لعب في نادي الأرسنال قطاع الناشئين ثم أنتقل إلى فريق الرديف الإسباني، ومن الجدير بالذكر أن تاريخه الكروي مشرف وحافل، حيث لعب 27 مباراة مع المنتخب الأمريكي وفاز مرتين بدوري أمم الكونكاكاف.

صفقات اسي ميلان 2024

تيجاني ريندرز 

يعتبر تيجاني أحد صفقات اسي ميلان الحديثة، حيث أنضم مقابل 19 مليون يورو في صيف 2023، بعد انتهاء عقده مع نادي ألكمار، وهو من أصل هولندي ولد عام 1998م، واستطاع أثبات مهاراته وقدراته الكروية في الأندية الكبرى التي لعب فيها وهي ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك ريكارد، حتى وصل إلى ميلان.

صفقات اسي ميلان 2024

كريستيان بوليسيتش

جاء كريستيان بوليسيتش من نادي تشيلسي إلى نادي ميلان مقابل 20 مليون يورو، ليبدأ مغامرة جديدة كمهاجم محترف لا مثيل له، ومن الجدير بالذكر أنه من مواليد 98، ويبلغ طوله 1.78سم، كما يصفه مدرب ميلان بأن لديه مهارات خاصة ظهرت مليًا على مدار سنوات احترافه التي بدأت عام 2016 في الدوري الألماني.

صفقات اسي ميلان 2024

صامويل تشوكويزي 

أنتقل تشوكويزي النيجيري إلى ميلان مقابل 20 مليون يورو، ضمن صفقات اسي ميلان لصيف 2023، قادم من فياريال، وهو تاسع لاعب نيجيري ينضم لصفوف ميلان، كما أن مسيرته الكروية حافلة بالبطولات وصناعة الأهداف.

صفقات اسي ميلان 2024

لوكايوفيتش 

يعتبر لوكا يوفيتش اللاعب الصربي صاحب الستة وعشرين عام، ضمن أحدث صفقات اسي ميلان، حيث أنضم ضمن الصفقات الحرة لعام 2023، قادم من نادي فيورنتينا ، وهو مهاجم محترف، بالتأكيد سيضيف الكثير إلى فريق ميلان حيث إن تاريخه الكروي حافل بالبطولات وصناعة الأهداف.

صفقات اسي ميلان 2024

شاهد أيضًا: متى تم تأسيس نادي انتر ميلان الإيطالي

الراحلون عن اسي ميلان

يعتبر هناك تغيير كبير في صفوف نادي اسي ميلان ضمن صفقات انتقالات صيف 2023، حيث اعتزل اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش في المباراة النهائية في الدوري الإيطالي، كما قام النادي ببيع اللاعب المحترف ساندرو تونالي مقابل 64 مليون يورو، وغيرها من حركات التغيير التي جاءت على النحو التالي:

اسم اللاعب  النادي قيمة الصفقة 
ساندرو تونالي نيوكاسل يونايند 64 مليون يورو
أنتي ريبيتش بشكتاش انتقال حر
جابريل بيلودي أولبيا انتقال حر
أستير فرانكس فولفسبورج نهاية الإعارة
تيموي باكايوكو تشيلسي نهاية الإعارة
سيرجينيو ديست برشلونة نهاية الإعارة
إبراهيم زياز ريال مدريد نهاية الإعارة
زلاتان إبراهيموفيتش    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أعتزل

شاهد أيضًا: متى تم تأسيس نادي ميلان الإيطالي

من هو مدرب اسي ميلان

يدرب فريق اسي ميلان الإيطالي ستيفن أوتاد، صاحب المسيرة الكروية الحافلة بالجوائز والمراكز، إذ ولد ستيفن في مدينة بارما الإيطالية عام 1965م.

صفقات اسي ميلان 2024

بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم خط وسط في بارما فكان مدافع لا مثيل له، حيث لفت الأنظار وهو في فريق الناشئين تحت 21 عام، فصار بعد وقت قصير محط أنظار أكبر الأندية حينها ( يوفنتوس وإيطاليا إنتر) إلا أنه انضم إلى البيانكونيري عام 1984م، حصل على العديد من الجوائز آنذاك، من بينها كأس الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس الإنتركونتيننتال وغيرها.

بدأ مسيرته كمدرب كرة قدم عام 1999م، وكان أول فريق يدربه ستيفن فريق أليفي ناسيونالي بولونيا، ثم أنتقل إلى كييفو وبولونيا ثم لاتسيو وفيورنتينا مروروًا النيراتزوري وصولًا إلى نادي ميلان 2019 حتى الآن.

المراجع
  1. https://www.acmilan.com/it/squadre/prima-squadra-maschile/portieri
أ / آية أحمد زقزوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *