التخطي إلى المحتوى

مثلما وهب المولى -عز وجل- عباده العديد من النعم التي لا تعد ولا تحصى؛ فإنه -سبحانه وتعالى- قد أعطى لهم؟ مجموعة من الكنوز، يأتي على رأسها؟ ذكر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، الذي به يمكن أن يكسب المرء حياته الدنيا والآخرة معاً نظراً لما يتمتع به هذا الدعاء من فضل عظيم, كما نبأنا به سيد الخلق أجمعين “النبي محمد” -صلوات الله عليه وتسليمه- في سنته النبوية الشريفة.

“سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ”.

“سُبْحَانَ اللَّهِ ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاَللَّهِ ، اللَّهُ أَكْبَرُ”.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

يعد التسبيح لله هو الذكر الوحيد الذي يقوله كل المخلوقات سواء المتواجدة في الأرض أو في السماء, كما ورد في قوله تعالى: (تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن ۚ وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم ۗ إنه كان حليما غفورا) لذلك كتابة سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم بالتشكيل أو قولها هو أفضل صيغ الذكر للمولى -عز وجل-.

  • “سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ”.
  • سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.

سبحان الله وبحمده بالتشكيل

حديث سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لم تقتصر الإشارة إلى فضل التسبيح إلى الله على القرآن الكريم فقط بل أن السنة النبوية قد ذكرت ذلك، وقد خصت بالذكر قول سبحان الله وبحمده حيث جاء عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حديث سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم الذي منه تعرفنا على فضل هذا الذكر العظيم، والذي ينتفع به المسلم بعد مماته، وفي آخرته.

شاهد أيضا:

أخرج البخاري ومسلم، وغيرهما، عن أبي هريرة ـ-رضي الله عنه-..ـ قال: قال النبي- صلى الله عليه وسلم-: «كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان.. سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم».

عن جابر -رضي الله عنه-، أن النبي -صلى الله عليه وسلم-، قال : «مَنْ قَالَ : سُبْحَانَ اللهِ العَظِيمِ وَبِحَمْدِهِ ، غُرِسَتْ لَهُ نَخْلَةٌ فِي الجَنَّةِ».

سبحان الله وبحمده بالتشكيل

صحة حديث سبحان الله وبحمده

نتيجة لِوجود أكثر من حديث ضعيف ومكذوب عن دعاء سبحان الله وبحمد، كان يجب أن نوضح مدى صحة حديث سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم،«كلمتان حبيبتان إلى الرحمن..» والذي تأكدنا من كونه من الأحاديث الصحيحة والمتفق عليها حيث ورد في كلا الصحيحين: “صحيح البخاري: 6682، صحيح مسلم: 2694”.

أما صحة حديث سبحان الله وبحمده «…غرست له نخلفة في الجنة»؛ فهو من الأحاديث الحسنة الصحيحة، وقد روى هذا ا لحديث الترمذي، ورقمه (3464)، بالإضافة إلى أنه قد ورد السلسلة الصحيحة للالباني الذي صححه، وهو حديث رقم 64.

سبحان الله وبحمده

تكرار سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

يوجد حديث صحيح آخر ثبت عن نور الهدى -صلوات الله عليه وتسليمه-، والذي يخبرنا فيه عن فضل هذا الذكر العظيم حيث قال رسولنا الكريم أن تكرار سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم  في اليوم مائة مرة؟ كفيلة بأن تغفر كافة الذنوب مهما بلغ مقدارها، وقيل في ذلك؟ أن المقصود من غفران جميع الذنوب، هي الذنوب الصغيرة بينما الكبائر لا يغفرها الله إلا بالتوبة النصوحة الخالصة لِوجهه الكريم، تطبيقاً لقوله تعالى (إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم).

عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: «من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة، حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر» رواه البخاري (6405) .

في رواية مسلم(2692)، عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : «من قال حين يصبح وحين يمسي، سبحان الله وبحمده مائة مرة، لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه».

سبحان الله وبحمده

 سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم فضلها

أخبرنا النبي محمد -عليه أفضل الصلاة والسلام-، في أكثر من حديث عن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم فضلها؟ الذي سوف يعود على قائلها، ليس في آخرته فقط إنما في حياته الدنيا أيضاً.

  1. تزيد من الحسنات وتمحو من السيئات.
  2. تكون سبباً في غفر الذنوب جميعاً “الذنوب الصغرى”.
  3. يصبح المسلم في حفظ الله ورعايته، والذي يدبر له أموره؟ لأنه اتبع أوامره الذي نزلها من فوق سبع سموات، في كتابه العزيز.. (وتوكل على الحي الذي لا يموت وسبح بحمده ۚ وكفى به بذنوب عباده خبيرا).
  4. يريح البال ويطمئن النفس؟ لما يتركه في القلب من رضا بقضاء الله وقدره, كما جاء في قوله تعالى.. (فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ۖ ومن آناء الليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى).
  5. المسبحين من صفات أهل الجنة، وقول هذا الذكر هو فضل من الله على عباده المؤمنين.. مثلما ورد في الآية الكريمة: (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات يهديهم ربهم بإيمانهم ۖ تجري من تحتهم الأنهار في جنات النعيم* دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام ۚ وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين).

سبحان الله وبحمده بالتشكيل

أحاديث نبوية ضعيفة عن سبحان الله وبحمده

توجد مجموعة من الأحاديث النبوية الضعيفة والمكذوبة عن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، والتي يكثر تناقلها بين الكثير من المسلمين في الآونة الأخيرة. لذلك وجب التوضيح أن هذه الأحاديث منسوبة إلى رسولنا الكريم -صلوات الله عليه وتسليمه-، ولا يجوز شرعاً نشرها بين الناس. خاصةً أنها قد تكون سبباً في دخول المسلم النار, كما ورد في الحديث الشريف.. «إن كذبا علي ليس ككذب على أحد، من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار».

عن ابن عمر -رضي الله عنهما-، قال : «جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فشكا إليه فقراً أو ديناُ في حاجة. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم :(فأين أنت من صلاة الملائكة، وتسبيح الخلائق وبها ينزل الله الرزق من السماء؟)، قال ابن عمر : فقلت : وما ذاك يا رسول الله ؟، قال فاستوى رسول الله صلى الله عليه وسلم قاعدا ، وكان متكئا ، فقال :يا ابن عمر ! تقول من طلوع الفجر إلى صلاة الصبح : (سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم ، وأستغفر الله، مائة مرة)، تأتيك الدنيا راغمه ذاخرة، ويخلق الله عز وجل من كل كلمة تقولها ملكا يسبح له ، لك ثوابه إلى يوم القيامة». حديث مكذوب.

أورد السيوطي، في “الحاوي للفتاوي” (2/40) حديثا بهذا المعنى أيضا: « من قال سبحان الله وبحمده، خلق الله ملكا، له عينان ، وجناحان، وشفتان، ولسان ، يطير مع الملائكة، ويستغفر لقائلها إلى يوم القيامة». حديث ليس له إسناد، ولا يصح.

عن أنس -رضي الله عنه-، قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : «من قال : سبحان الله وبحمده : غرس الله له ألف ألف نخلة في الجنة ، أصلها ذهب، وفروعها در، وطلعها كثدي الأبقار، أحلى من العسل، وألين من الزبد، كلما أخذ منها شيء، عاد كما كان». حديث ضعيف لا يصح.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أستغفر الله

لم يرد في السنة النبوية الشريفة أحاديث تجمع بين الذكرين سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، أستغفر الله.. إلا أنه قد جاء في صحيح مسلم حديث عن أم المؤمنين السيدة “عائشة بنت أبي بكر” -رضي الله عنهما-، التي تقول فيه؟ أن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، كان يكثر من قول.. سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، أستغفر الله، فيما ورد عن الرسول؟ أحاديث صحيحة تدل على أهمية ذكر أستغفر الله وفضله مثله مثل سبحان الله وبحمده.

عن عائشة قالت: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من قول: سبحان الله وبحمده، أستغفر الله وأتوب إليه، قالت: فقلت يا رسول الله، أراك تكثر من قول: سبحان الله وبحمده، أستغفر الله وأتوب إليه؟ فقال: خبرني ربي أني سأرى علامة في أمتي، فإذا رأيتها أكثرت من قول: سبحان الله وبحمده، أستغفر الله وأتوب إليه، فقد رأيتها إذا جاء نصر الله والفتح، فتح مكة، ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا، فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا».

جاء في صحيح مسلم، وغيره، أنه -صلى الله عليه وسلم-، قال: «يا أيها الناس: توبوا إلى الله واستغفروه، فإني أتوب في اليوم مائة مرة».

روى أحمد، والنسائي في الكبرى عن حميد بن هلال، عن أبي بردة، عن رجل من المهاجرين: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: «يا أيها الناس، توبوا إلى الله، واستغفروه، فإني أتوب إلى الله، وأستغفره في كل يوم مائة مرة أو أكثر من مائة مرة». صححه الألباني في الصحيحة.

عن ابن عمر: أنه كان قاعداً مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فقال: «اللهم اغفر لي وتب علي، إنك أنت التواب الرحيم حتى عدَّ العادُّ بيده مائة مرة». رواه أحمد، وصححه الأرناؤوط.

سبحان الله وبحمده بالتشكيل

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أستغفر الله مزخرفه

  1. س̷ب̷ح̷ٵ̷ ن̷ ٵ̷ ل̷ل̷ہ̷ ۆ̷ب̷ح̷م̷د̷ِہ̷ س̷ب̷ح̷ٵ̷ ن̷ ٵ̷ ل̷ل̷ہ̷ ٵ̷ ل̷ع̷ٍظ̷ًي̷م̷ أس̷ت̷غ̷ف̷َر̷ ٵ̷ ل̷ل̷ہ̷
  2. س͠ب͠ح͠آ͠ن͠ آ͠ل͠ل͠ه͠ و͠ب͠ح͠م͠د͠ه͠ س͠ب͠ح͠آ͠ن͠ آ͠ل͠ل͠ه͠ آ͠ل͠ع͠ظ͠ي͠م͠ أس͠ت͠غ͠ف͠ر آ͠ل͠ل͠ه͠
  3. سبَحٍآن آلُِلُِهـ وُبَحٍمدِهـ سبَحٍآن آلُِلُِهـ آلُِعٍظًيم أستغفُرٍ آلُِلُِهـ
  4. سًٌُُ̜̌بوإآن إآلُلُه̷̸̐ ۈ̜̌بومـﮃه̷̸̐ سًٌُُ̜̌بوإآن إآلُلُه̷̸̐ إآلُ۶ظًيَمـ أسًٌُُتـ,غفَرٍ إآلُلُه̷̸̐
  5. سبـ♥̨̥̬̩حـ♥̨̥̬̩آإن آإللهـ♥̨̥̬̩ وبـ♥̨̥̬̩حـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩دهـ♥̨̥̬̩ سبـ♥̨̥̬̩حـ♥̨̥̬̩آإن آإللهـ♥̨̥̬̩ آإلعظ♥̨̥̬̩يمـ♥̨̥̬̩ أستـ♥̨̥̬̩غ♥̨̥̬̩فر آإللهـ♥̨̥̬̩
  6. س̀́ب̀́ح̀́آ̀́ن̀́ آ̀́ل̀́ل̀́ه̀́ ۈ̀́ب̀́ح̀́م̀́د̀́ه̀́ س̀́ب̀́ح̀́آ̀́ن̀́ آ̀́ل̀́ل̀́ه̀́ آ̀́ل̀́ع̀́ظ̀́ي̀́م̀́ أس̀́ت̀́غ̀́ف̀́ر̀́ آ̀́ل̀́ل̀́ه̀́
  7. س̯͡ب̯͡ح̯͡آ̯͡ن̯͡ آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡ ۆ̯͡ب̯͡ح̯͡م̯͡د̯͡ہ̯͡ س̯͡ب̯͡ح̯͡آ̯͡ن̯͡ آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡ آ̯͡ل̯͡ع̯͡ظ̯͡ي̯͡م̯͡ أس̯͡ت̯͡غ̯͡ف̯͡ر̯͡ آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡
  8. سبحٍآن آلُلُہ ۆبحٍمدِہ سبحٍآن آلُلُہ آلُعٍظًيَم أستغفَرٍ آلُلُہ
  9. س̲ب̲ح̲آ̲ن̲ آ̲ل̲ل̲ہ̲ ۆ̲ب̲ح̲م̲د̲ہ̲ س̲ب̲ح̲آ̲ن̲ آ̲ل̲ل̲ہ̲ آ̲ل̲ع̲ظً̲ي̲م̲ أس̲ت̲غ̲ف̲ر̲ آ̲ل̲ل̲ہ̲
  10. س̷ب̷ح̷ٵ̷ ن̷ ٵ̷ ل̷ل̷ہ̷ ۆ̷ب̷ح̷م̷د̷ِہ̷ س̷ب̷ح̷ٵ̷ ن̷ ٵ̷ ل̷ل̷ہ̷ ٵ̷ ل̷ع̷ٍظ̷ًي̷م̷ أس̷ت̷غ̷ف̷َر̷ ٵ̷ ل̷ل̷ہ̷

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم بالتشكيل

عندما يتم كتابة سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم بالتشكيل أو بدون أو قولها؟ يكون ذلك من صور الذكر لله، ويُثاب عليه المسلم؟ لأنه تطبيق لما ورد في القرآن الكريم، من أن جميع مخلوقات الله -سبحانه وتعالى- تسبح له، وذلك، في قوله تعالى.. (ألم تر أن الله يسبح له من في السماوات والأرض والطير صافات ۖ كل قد علم صلاته وتسبيحه ۗ والله عليم بما يفعلون).

“سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ”.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم مزخرفة

  1. ̨ڛۣــبــحۡــٰا̍نۨــﷲ ۛ ּﷻ ۖ ﯟبــحۡــمۘــدہ ۛ ּڛۣــبــحۡــٰا̍نۨــﷲ ۛ ּﷻ ̨ا̍ڸــ؏ــڟــﯧْۧــمۘ ۗ.
  2. سـ,ـُبـ,ـْحـ,ـَآنـ,ـَ آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـِ ۅَبـ,ـِحـ,ـَمـ,ـْدِهـ,ـِ، سـ,ـُبـ,ـْحـ,ـَآنـ,ـَ آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـِ آلـ,ـْعـ,ـَظـ,ـِيـ,ـمـ,ـِ.
  3. سہُبْحہَانَ الہلہَّهِ وَبِحہَمْدِهِ، سہُبْحہَانَ الہلہَّهِ الہْعہَظِيہمِ.
  4. ڛـ,ـُبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌْحـًـًًـًًًـًًـًـَانـِِـِـَ الُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـَّهِ وَُبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌِحـًـًًـًًًـًًـًـَمـْـْْـْْڊِهِ، ڛـ,ـُبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌْحـًـًًـًًًـًًـًـَانـِِـِـَ الُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـَّهِ الُـِـِِـِِِـِِـِـْعٌـِـِِـِـَظًِيمـْـْْـِْ.
  5. سُبـ♥ْ̨̥̬̩حـ♥َ̨̥̬̩انَ اللَّهِ وَبـ♥ِ̨̥̬̩حـ♥َ̨̥̬̩مـ♥ْ̨̥̬̩دِهِ، سُبـ♥ْ̨̥̬̩حـ♥َ̨̥̬̩انَ اللَّهِ الْعَظ♥ِ̨̥̬̩يمـ♥ِ̨̥̬̩.
  6. سہُبہْحہَانہَ اللَّهِ وَبہِحہَمہْدِهِ، سہُبہْحہَانہَ اللَّهِ الْعہَظہِيہمہِ.
  7. س̷ُب̷ْح̷َان̷َ ال̷ل̷َّهِ ۆ̷َب̷ِح̷َم̷ْد̷ِِهِ، س̷ُب̷ْح̷َان̷َ ال̷ل̷َّهِ ال̷ْع̷ٍَظ̷ًِي̷م̷ِ.
  8. سہُٰبْٰٰحہَٰانَ الہٰلہَّٰهِ وَبِٰٰحہَٰمْدِهِ، سہُٰبْٰٰحہَٰانَ الہٰلہَّٰهِ الہْٰعَظِيٰمِ.
  9. س̷ُب̷ْح̷َان̷َ ال̷ل̷َّهِ ۆ̷َب̷ِح̷َم̷ْد̷ِِهِ، س̷ُب̷ْح̷َان̷َ ال̷ل̷َّهِ ال̷ْع̷ٍَظ̷ًِي̷م̷ِ.
  10. سُ͠بْ͠حَ͠انَ͠ ال͠لَّ͠هِ وَ͠بِ͠حَ͠مْ͠دِ͠هِ، سُ͠بْ͠حَ͠انَ͠ ال͠لَّ͠هِ الْ͠عَ͠ظِ͠ي͠مِ͠.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم تويتر

أمرنا رب العزة -تجلى في علاه-؟ بذكره في كل وقت، وفي كل حين سواء كان في الملأ أو في السر، وهو ما جاء في قوله تعالى.. (واذكر ربك في نفسك تضرعا وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والآصال ولا تكن من الغافلين)، ونشر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم تويتر أو فيس بوك وغيرهم من منصات التواصل الاجتماعي؟ هو تنفيذ لأوامر الله -سبحانه وتعالى- خاصةً بعد أن باتت هذه المواقع؟ واحدة من أهم وسائل الاتصال بين العالم أجمع في العصر الحالي.

  • سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ.
  • سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.
  • سُبَْحٍَانَ الُِلَُِّهِ وَُبَِحٍَمْدِِهِ، سُبَْحٍَانَ الُِلَُِّهِ الُِْعٍَظًِيمِ.
  • سُبْحٍَانَ الُلَُّهِ ۆَبِحٍَمْدِِهِ، سُبْحٍَانَ الُلَُّهِ الُْعٍَظًِيَمِ.
  • سُ̲بْ̲حَ̲انَ̲ ال̲لَّ̲هِ ۆَ̲بِ̲حَ̲مْ̲دِ̲هِ، سُ̲بْ̲حَ̲انَ̲ ال̲لَّ̲هِ الْ̲عَ̲ظًِ̲ي̲مِ̲.

سبحان الله وبحمده بالتشكيل

سبحان الله وبحمده

سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم بالانجليزي.

  • Glory and Praise be to Allah, Glory be to Allah the Great.
  • 🌸 Subhaana Allaah Wabihamdih,Subhana Allah al-Azhim.
  • 🌸 รย๒ђคคภค คllคคђ ฬค๒เђค๓๔เђ,รย๒ђคภค คllคђ คl คzђเ๓.
  • Ġŀöŕÿ äńď Ṗŕäïṩệ ḅệ ẗö Äŀŀäḧ, Ġŀöŕÿ ḅệ ẗö Äŀŀäḧ ẗḧệ Ġŕệäẗ.
  • 🌸 ᔕᑌᗷᕼᗩᗩᑎᗩ ᗩᒪᒪᗩᗩᕼ ᗯᗩᗷIᕼᗩᗰᗪIᕼ,ᔕᑌᗷᕼᗩᑎᗩ ᗩᒪᒪᗩᕼ ᗩᒪ ᗩᘔᕼIᗰ.
  • 𝔾𝕝𝕠𝕣𝕪 𝕒𝕟𝕕 ℙ𝕣𝕒𝕚𝕤𝕖 𝕓𝕖 𝕥𝕠 𝔸𝕝𝕝𝕒𝕙, 𝔾𝕝𝕠𝕣𝕪 𝕓𝕖 𝕥𝕠 𝔸𝕝𝕝𝕒𝕙 𝕥𝕙𝕖 𝔾𝕣𝕖𝕒𝕥.
  • 🌸 s͠u͠b͠h͠a͠a͠n͠a͠ a͠l͠l͠a͠a͠h͠ w͠a͠b͠i͠h͠a͠m͠d͠i͠h͠,s͠u͠b͠h͠a͠n͠a͠ a͠l͠l͠a͠h͠ a͠l͠ a͠z͠h͠i͠m͠.
  • 🌸 S҉u҉b҉h҉a҉a҉n҉a҉ A҉l҉l҉a҉a҉h҉ W҉a҉b҉i҉h҉a҉m҉d҉i҉h҉,S҉u҉b҉h҉a҉n҉a҉ A҉l҉l҉a҉h҉ a҉l҉ A҉z҉h҉i҉m҉.
  • 𝔊𝔩𝔬𝔯𝔶 𝔞𝔫𝔡 𝔓𝔯𝔞𝔦𝔰𝔢 𝔟𝔢 𝔱𝔬 𝔄𝔩𝔩𝔞𝔥, 𝔊𝔩𝔬𝔯𝔶 𝔟𝔢 𝔱𝔬 𝔄𝔩𝔩𝔞𝔥 𝔱𝔥𝔢 𝔊𝔯𝔢𝔞𝔱.
  • 🌸 𝕊𝕦𝕓𝕙𝕒𝕒𝕟𝕒 𝔸𝕝𝕝𝕒𝕒𝕙 𝕎𝕒𝕓𝕚𝕙𝕒𝕞𝕕𝕚𝕙,𝕊𝕦𝕓𝕙𝕒𝕟𝕒 𝔸𝕝𝕝𝕒𝕙 𝕒𝕝 𝔸𝕫𝕙𝕚𝕞.
  • G҉l҉o҉r҉y҉ a҉n҉d҉ P҉r҉a҉i҉s҉e҉ b҉e҉ t҉o҉ A҉l҉l҉a҉h҉, G҉l҉o҉r҉y҉ b҉e҉ t҉o҉ A҉l҉l҉a҉h҉ t҉h҉e҉ G҉r҉e҉a҉t҉.
  • 🌸 Ṩüḅḧääńä Äŀŀääḧ Ẅäḅïḧäṃďïḧ,Ṩüḅḧäńä Äŀŀäḧ äŀ Äẓḧïṃ.
  • 🌸 𝔖𝔲𝔟𝔥𝔞𝔞𝔫𝔞 𝔄𝔩𝔩𝔞𝔞𝔥 𝔚𝔞𝔟𝔦𝔥𝔞𝔪𝔡𝔦𝔥,𝔖𝔲𝔟𝔥𝔞𝔫𝔞 𝔄𝔩𝔩𝔞𝔥 𝔞𝔩 𝔄𝔷𝔥𝔦𝔪.
  • Ⓖⓛⓞⓡⓨ ⓐⓝⓓ Ⓟⓡⓐⓘⓢⓔ ⓑⓔ ⓣⓞ Ⓐⓛⓛⓐⓗ, Ⓖⓛⓞⓡⓨ ⓑⓔ ⓣⓞ Ⓐⓛⓛⓐⓗ ⓣⓗⓔ Ⓖⓡⓔⓐⓣ.

حالات سبحان الله وبحمده بالصور

تكرار سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم؟ هو من صفات المؤمنين الحق, كما جاء في الآية الكريمة.. (إنما يؤمن بآياتنا الذين إذا ذكروا بها خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم وهم لا يستكبرون)، وبجانب قول هذا الذكر العظيم وتكراره، يمكن أن يكتسب المسلم المزيد من الحسنات؟ من خلال نشر هذا الدعاء إما بِكتابته أو نشر حالات سبحان الله وبحمد بالصور سواء كان على مواقع التواصل الاجتماعي أو برامج الشات التي تتيح خاصية نشر الحالات.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قبل ختام المقالة؛ اتفق أهل العلم على أن أفضل وقت يمكن أن يكرر فيه المسلم ذكر.. سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.. في اليوم، هو؟ بعد صلاة الصبح، وبعد صلاة المغرب، واستند العلماء في هذا الرأي على قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، في الحديث الشريف، الذي تحدث فيه عن فضل تكرار سبحان الله وبحمده: «من قال حين يصبح وحين يمسي ..».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *