صفقات الأهلي السعودي 2024 أسماء وأرقام لاعبي الفريق

أ / اسراء السيد جبر

تحرص إدارة النادي الأهلي السعودي باستمرار على تجديد كوادر الفريق من خلال المواهب الصاعدة واللاعبين المخضرمين ذوي الخبرات، كما تحرص على التعاقد مع مدير فني صاحب نتائج قوية للتنسيق بين اللاعبين في جميع مراكز الملعب، وتحرص الجماهير على التعرف على الصفقات الجديدة قبل بداية كل موسم.

أحدث صفقات الأهلي السعودي

عند الاطلاع على قائمة صفقات الأهلي السعودي الجديدة للموسم القادم نجد أن النادي لم يسجل أي صفقات في عام 2024 ولكن هناك بعض الوجوه الجديدة التي سوف ترتدي قميص الملكي تم التسجيل معها نهاية العام الماضي.

تعرف على صفقات النصر السعودي الجديدة وأسماء اللاعبين الراحلين

1- فراس البريكان

صفقات الأهلي السعودي 2024 الجديدة للموسم القادم

كان انتقال نجم الفتح إلى الأهلي السعودي في 3 سبتمبر 2023 صدمة بالنسبة إلى الكثير من مشجعي كرة القدم السعودية، حيث يعد من أهم صفقات الأهلي السعودي الجديدة للموسم القادم.

كانت موافقة اللاعب على الالتحاق بفريق الأهلي حتى عام 2028 في مقابل عدة شروط أبرزها وضع مبلغ شرط جزائي لكي يتأكد من استفادة نادي الفتح في حال تم الاستغناء عنه من قبل إدارة الأهلي.

صرح مصدر رياضي أن قيمة التعاقد قد بلغت 85 مليون ريال سعودي، شاملة قيمة اللاعب التي سوف يحصل عليها ناديه السابق وتصل إلى 35 مليون.

سوف يحصل المهاجم السعودي الشاب على 50 مليون مقسمة على 5 أعوام، اعتبرت جماهير النصر أن هذه الصفقة هي الأفضل هذا الموسم نظرًا إلى صغر سن اللاعب وإمكانياته الاستثنائية في مركز الهجوم.

من أهم مظاهر قوة واحترافية فراس البريكان أنه استطاع تسجيل أربعة أهداف في خمسة مشاركات مع الفتح، مما جذب إليه أنظار الكثير من المدراء الفنيين في السعودية وخارجها

2- عبد الله العمار

صفقات الأهلي السعودي 2024 الجديدة للموسم القادم

قادمًا من نادي ضمك السعودي وقع العمار في يوم 7 سبتمبر 2023  عقد مع الراقي، وقد صرح المتحدث الإعلامي باسم قلعة الكؤوس الأهلي السعودي عبر الحساب الرسمي على تويتر، عبد الله العمار أهلاوي لمدة 3 مواسم.

استطاعت إدارة النادي الأهلي الوصول إلى اتفاق مع اللاعب بعد أن خاضت منافسة شرسة مع العالمي نادي النصر لضم النجم الذي تميز في مركزي الظهير الأيسر الجناح الأيسر.

كانت مسيرة العمار في الأهلي السعودي طويلة حيث لعب في ضمك والاتحاد والهلال والفتح، مما أكسبه خبرة واسعة في مجريات البطولات المحلية السعودية.

تعرف على أبرز صور جماهير النصر السعودي بجودة 4K (النصر العالمي)

3- سعد يسلم بالعبيد

علامات تدل على الزواج بمن تحب في المنام

وقع لاعب التعاون سعد بالعبيد على عقد مع الأهلي في يوم 7 سبتمبر 2023 ضمن انتقالات الموسم الشتوي 23-24 بعد أن قامت إدارة الملكي بدفع مبلغ 20 مليون ريال سعودي.

تم دفع مبلغ الصفقة في مقابل الفترة المتبقية لنجم التعاون مع النادي، وأكد الكثير من المحللين في المملكة أن صفقة بالعبيد تعتبر صفقات الأهلي السعودي الجديدة للموسم القادم.

يعتبر بالعبيد من أنجح المواهب الشابة في دوري روشن كما أن لياقته البدنية عالية حيث يبلغ من العمر 23 عامًا، وعلى الرغم من ذلك قد مثل المنتخبات السعودية في مختلف الفئات العمرية حتى أنه استطاع تحقيق بطولة كأس آسيا الأولمبية.

4- غابرييل فيغا

علامات تدل على الزواج بمن تحب في المنام

تم الإعلان في يوم 26 أغسطس 2023 من قبل النادي الأهلي السعودي عن التعاقد مع النجم الإسباني غابري فيغا قادمًا من سيلتا فيغو الإسباني بعد منافسة شرسة مع الأندية العربية والأوروبية.

استطاع النادي الملكي السعودي توقيع عقد مع نجم الوسط الإسباني يمتد حتى عام 2026 بحضور الرئيس التنفيذي يزن الشريف بعد إجراء جميع الفحوصات الطبية.

رحب رئيس الفريق الإعلامي للنادي الأهلي السعودي بالنجم الشاب عبر الحساب الرسمي على تويتر قائلًا “الجوهرة فيغا بالألوان الأجمل، جوهرة إسبانيا سيقف يردّد النشيد

تمكن فيغا من سرقة الأضواء في منافسات لقب أوروبا للشباب تحت 21 سنة حيث وصل منتخب إسبانيا إلى المباراة النهائية، مما جعله يلفت أنظار العديد من الأندية العالمية من أمثلة تشلسي وليفربول ونابولي، بالإضافة إلى قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

خلال الموسم الماضي استطاع النجم الشاب إحراز 11 هدف ضمن منافسات الدوري الإسباني كانت أبرز الأهداف في برشلونة حامل لقب البطولة، كما ساهم في بقاء سلتا فيجو في المنافسة وعدم الهبوط إلى الدرجة الثانية.

5- ميريح ديميرال

في يوم 19 أغسطس من عام 2023 تم الاتفاق ما بين إدارة النادي الأهلي السعودي ونادي أتلانتا الإيطالي على انتقال اللاعب التركي صاحب الستة وعشرين عامًا إلى صفوف قلعة الكؤوس ليكون بذلك من أبرز صفقات الأهلي السعودي الجديدة للموسم القادم.

على الرغم من صغر سنه إلى أن ديميرال يمتلك خبرة كبيرة في أندية أوروبا، حيث ارتدى أقمصة العديد من الأندية العريقة من أمثلة يوفنتوس وأتلانتا وسبورتينغ لشبونة.

أسماء الراحلين عن نادي الأهلي السعودي

بعد التعرف على أبرز صفقات الأهلي السعودي الجديدة للموسم القادم يجب أن يتعرف كل من بهتم بأخبار هذا النادي العريق سواء من الداعمين أو المنافسين على أسماء أبرز الأسماء التي تم إقصائها.

التاريخ اللاعب نقل الى النوع
9 فبراير 2024 ماركاو فاتح قرا جمرك إعارة
30 يناير 2024 ياسين عطية الزبيدي الأخدود إعارة
12 سبتمبر 2023 رياض بودبوز أحد انتقال
11 سبتمبر 2023 مناف محمد أبو يابس أحد انتقال
11 سبتمبر 2023 عبدالله مسعود كامل الخلود انتقال
10 سبتمبر 2023 أحمد حسين النخلي الخلود إعارة
7 سبتمبر 2023 حسن هاشم العلي أبها انتقال
7 سبتمبر 2023 هاني إسماعيل الصبياني الفيصلي انتقال
7 سبتمبر 2023 إياد لؤي مدني التعاون انتقال
7 سبتمبر 2023 محمد مازن بصاص البكيرية إعارة
5 سبتمبر 2023 عبدالله محمد المقرن الفتح انتقال
1 سبتمبر 2023 مراد محمد خضري الأخدود إعارة
31 أغسطس 2023 عبد الرحمن حسن الزهراني البكيرية إعارة
30 أغسطس 2023 محمد الربيعي الهلال انتقال
29 أغسطس 2023 باستوس بوتافوغو انتقال
28 أغسطس 2023 مودو باروو سيفاس سبور إعارة

تعرف على:  صور منتخب السعودية 4K ومحطات الأخضر التاريخية

أرقام لاعبو النادي الأهلي السعودي

رقم القميص اسم اللاعب مركز اللعب
62 عبد الله أحمد عبده حارس

 

1 عبد الرحمن سالم الصانبي
16 إدوارد ميندي
37 عبد الباسط علي هندي دفاع

 

27 علي حسن مجرشي
11 إزغان أليوسكي
26 فهد رشيد الحمد
13 ابراهيم الزبيدي
28 ميريح ديميرال
46 ريان محمد حامد
3 روجير إيبانيز دا سيلفا
31 سعد يسلم بالعبيد
45 عبدالكريم محمد دارسي وسط

 

15 عبدالله العمار
14 عبدالله عطيف
40 علي حسن الأسمري
19 فهد عائض الرشيدي
14 فراس سراج الغامدي
79 فرانك كيسي
24 غابرييل فيغا
29 محمد المجحد
6 بسام محمد الحريجي
8 سميحان ضيدان النابت
30 زياد مبارك الجهني
97 آلان سانت ماكسيمين هجوم

 

20 فراس البريكان
17 هيثم محمد عسيري
7 رياض محرز
10 روبرتو فيرمينو
19 سلطان عبدالله السريحي

من خلال صفقات الأهلي السعودي الجديدة للموسم القادم من المتوقع أن يقدم مستوى الفريق بشكل كبير حيث تم مضم الكثير من المواهب الشابة إلى جانب الأعمدة الأساسية للفريق مع بعض الأسماء الأوروبية اللامعة.