ابرز صفقات الجزيرة الإماراتي الجديدة هذا العام 2024

أ / اسراء السيد جبر

يعد نادي الجزيرة الإماراتي من أقوى الأندية العربية حيث يضم باقة كبيرة من أفضل النجوم، كما تسعى الإدارة جاهدةً على تدعيم الصفوف باستمرار للمنافسة في شتى المسابقات التي يخوضها الفريق عربيًا ومحليًا، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بأحدث صفقات النادي من قبل المشجعين على أمل تحقيق المزيد من الألقاب.

أحدث صفقات الجزيرة الإماراتي

بالنظر إلى أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي الجديدة نجد أن الإدارة قد اهتمت بتدعيم جميع الصفوف، وليست الهجومية فقط كما تفعل بعض الأندية، مما ينبئ بمستقبل باهر لفخر أبوظبي في المواسم القادمة.

1- أليخاندرو بوزويلو

أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي الجديدة هذا العام 2024

في التاسع عشر من يوليو لعام 2023 تم الإعلان عن ضم لاعب الوسط الإسباني أليخاندرو بوزويلو إلى نادي الجزيرة الإماراتي في تعاقد حر بدون مقابل قادمًا من قونيا سبور التركي.

قام المكتب الإعلامي لفخر أبوظبي نادي الجزيرة بنشر مقطع مصور للنجم الإسباني صاحب الواحد وثلاثين عامًا مرتديًا قميص النادي العريق.

مسيرة بوزويلو تحفل بالكثير من الإنجازات حيث التحق بنوادي إسبانية عريقة من أمثلة   ريال بيتيس ورايو فاليكانو، كما أنه خاض غمار أقوى دوري في العالم مع فريق سوانزي سيتي الإنجليزي.

لاعب الوسط المخضرم استطاع تسجيل 83 هدفا وصنع 103 من خلال تمريرات الحاسمة خلال مشاركاته في مختلف المسابقات المحلية والقارية التي بلغت 428، مما جعل الجماهير تستبشر بقومة وترحب به ترحيبًا كبيرًا.

أسعد خبر انتقال النجم البرازيلي جماهير أبوظبي بشكل كبير وألهب الحماس في قلوبهم لمشاهدة العديد من المنافسات في الفترة المقبلة وتقديم الدعم المعنوي لأبناء الفريق في جميع البطولات التي ينافسون عليها.

تعرف على:  متى تم تأسيس نادي الجزيرة الإماراتي ؟

 2- كريم رقيق

أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي الجديدة هذا العام 2024

قادمًا من نادي إشبيلية الإسباني وقع النجم التونسي الأصلي مع فخر أبوظبي الجزيرة الإماراتي لكي تبدأ مشاركاته في مران الفريق من يوم 19 يوليو 2023       ضمن الانتقالات الصيفية استعدادًا لخوض موسم 23- 24.

قد اختتم فريق الجزيرة الدوري الإماراتي في الموسم المنصرم خامسًا في قائمة الترتيب مما جعل إدارة النادي تعد جماهير أبوظبي بالعديد من مظاهر الدعم الفني والإداري هو ما قد تم تنفيذه بالفعل.

قد رحب المكتب الإعلامي للنادي الإماراتي بقدوم النجم الهولندي من أصول عربية ومدافع نادي إشبيلية الإسباني معبرًا عن سعادة الإدارة “أهلا كريم، سعداء بالإعلان عن التعاقد مع ثالث صفقات فخر أبوظبي هذا الصيف “.

لم يتم الكشف عن مبلغ التعاقد على الرغم من أن الإعلام الإماراتي يتكهن بأن قيمة الصفقة لن تقل عن 2.5 مليون يورو مع النجم الشاب.

يعتقد الكثير من المشجعين والمحللين أن رقيق يعد إضافة كبيرة لخط الدفاع وأنه من أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي هذا الموسم لاسيما أنه معتاد على المواجهات الصعبة في الدوري الإسباني.

3- نيكسنيس كيبانو

أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي الجديدة هذا العام 2024

كانت أولى الحصص التدريبية في نادي الجزيرة الإماراتي للاعب الكونغولي نيسكينز كيبانو في يوم 8 يوليو من عام 2023 قادمًا من أقوى دوريات العالم نادي فولهام في صفقة انتقال دون مقابل لمدة موسمين.

جاءت هذه الصفقة التي تعتبر من أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي تدعيمًا لصفوف الفريق لا سيما في وسط الميدان وكان هذا التعاقد هو الأول ضمن خطة الإدارة للاستعداد للموسم الجديد.

كانت بداية كيبانو مع ناشئي نادي باريس سان جيرمان بعدها كانت له جولة لا بأس بها في الأندية الفرنسية والبلجيكية والإنجليزية حتى كان مستقرة النهائي في صفوف فخر أبوظبي لكي يكون واحد من أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي.

تعرف على: جميع ترددات القنوات الرياضية الإماراتية 2024 علي الاقمار الصناعية

4- فيرناندو مارتينز

أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي الجديدة هذا العام 2024

قادمًا من أنطاليا سبور التركي وقع نجم الوسط البرازيلي الموهوب فيرناندو مارتينز في يوم 25 يونيو 2023 مع نادي الجزيرة الإماراتي عقد انتقال في مقابل 1.5 مليون يورو.

يتميز اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً بالموهبة والمهارات العالية في مركز خط الوسط المهاجم إلى جانب قدراته الدفاعية المتميزة، ولكن ما دفع النادي التركي إلى إقصائه أنه تقاضى راتبًا مرتفعًا يصل إلى 2 مليون يورو.

سوف يحتل النجم فيرناندو مارتينيز مركز لاعب الوسط ثولاني سيريرو لمدة موسمين، حيث ينتهي عقده في 2025، الجدير بالذكر أن نجم منتخب السامبا قد شارك في ثماني مباريات دولية.

كانت أهم محطات مسيرة فيرناندو في فريق غريميو حيث كانت بدايته ومن ثم لعب في صفوف شاختار وسامبدوريا موسكو مما أكسبه خبرة كبيرة في أقوى الأندية الأوروبية.

5- فيليب نوفاك

أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي الجديدة هذا العام 2024

في يوم 28 سبتمبر 2022 توصلت إدارة نادي الجزيرة الإماراتي لاتفاق بشأن المدافع التشيكي فيليب نوفاك مع إدارة نادي فنربخشة التركي دون مقابل، بهدف تدعيم الصفوف الدفاعية للفريق في الموسم القادم.

جاء النجم التشيكي خليفةً للاعب ميلوش كوسانوفيتش بعد تعرضه إلى إصابة خطيرة في الساق اليسرى منعته من استكمال منافسات الفريق، حيث غاب عن مران فريق الجزيرة لعدة أشهر.

ولعب فيليب نوفاك من المشاركة في صفوف نادي زلين من 2009 إلى 2011، وخاض العديد من المباريات في الدوري التشيكي الممتاز، منذ كان في سن الثامنة عشر.

ما أعطى اللاعب التشيكي خبرات كبيرة مشاركاته في الدوري التركي لمدة تقارب الخمس سنوات مما جعله متميزًا في أداء الواجبات الدفاعية بشتى أنواعها، كما يعتبر صاحب الثلاثة وثلاثين عامًا إضافة رائعة لفخر أبوظبي.

تعرف على:  متى تم تأسيس نادي بني ياس الإماراتي ؟

أرقام لاعبي نادي الجزيرة الإماراتي

بعد التعرف على أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي نجد أن صفوف الفريق قد اكتملت بشكل ممتاز استعدادًا للموسم المقبل 2023- 2024، بين ترقب الجماهير للتتويج بالمزيد من البطولات المحلية والقارية.

رقم القميص اسم اللاعب المركز في الملعب الجنسية
55 علي خصيف حارس مرمى

 

الإمارات
1 عبدالرحمن العامري الإمارات
54 عبدالله الحمادي الإمارات
96 سعيد الكلباني الإمارات
56 راكان المنهالي الإمارات
4 كريم رقيق مدافع

 

هولندا
6 محمد عمر العطاس الإمارات
5 خليفة الحمادي الإمارات
15 محمد ربيع المغرب
45 عبدالله خيري الإمارات
43 عبدالله جعفر الإمارات
25 سمير فريد كولومبيا
2 عبدالله إدريس الإمارات
20 فرناندو لوكاس وسط

 

البرازيل
17 أليخاندرو بوزويلو إسبانيا
92 نيسكينس كيبانو الكونجو الديمقراطية
28 يوسف أيمن الإمارات
11 عبدالله رمضان الإمارات
27 عبدالله فدعق الإمارات
24 زايد الزعابي الإمارات
8 مامادو كوليبالي كوت ديفوار
87 محمد اليماحي الإمارات
83 زايد خميس الإمارات
86 عبدالله خالد الإمارات
13 ريتشارد أكونور غانا
3 أحمد محمود الإمارات
23 مبارك بن زامه الإمارات
33 شاشين فان بوهيمن المغرب
7 علي مبخوت مهاجم

 

الإمارات
10 خلفان مبارك الإمارات
72 أحمد محمد الهاشمي الإمارات
70 أحمد العطاس الإمارات
9 زايد العامري الإمارات
19 عمر تراوري مالي
16 أحمد فوزي الإمارات
34 سعيد العبدولي الإمارات
80 برونو دي أوليفيرا البرازيل
26 هزاع سبيت الإمارات
81 على المعمري الإمارات

أبرز صفقات الجزيرة الإماراتي تأتي ضمن خطة الإدارة للارتقاء بالمستوى البدني والفني بشكل عام واختيار العناصر التي يمكنها أن تتناغم بشكل متطور لكي يحظى فخر أبوظبي بالمكانة التي يستحقها بين الأندية العربية.