صفقات الأهلي الإماراتي 2024 أسماء وأرقام لاعبي الفريق

أ / اسراء السيد جبر

هناك العديد من اللاعبين الذين ضمهم النادي الإماراتي استعدادًا للموسم كما أن إدارة النادي بالتنسيق مع المدير الفني اللاعبين قد قامت بإقصاء بعض الأسماء غير الضرورية وصولًا إلى التشكيل المثالي الذي يتكون من باقة من أبرز الأسماء المحلية والعالمية، بهدف تحقيق المزيد من البطولات المحلية والقارية.

صفقات الأهلي الإماراتي

لا تقتصر قائمة صفقات الأهلي الإماراتي على الأسماء العربية فقط بل تحرص الإدارة على جلب المواهب الشابة من جميع الدوريات العالمية للاستفادة من قدراتها وخبراتها الدولية.

1- سعید عزت اللهي

صفقات الأهلي الإماراتي 2024 وأبرز اللاعبين الراحلين عن الفريق

أعلن المتحدث الرسمي باسم نادي شباب الأهلي الإماراتي عن التعاقد مع الإيراني الدولي سعيد عزت اللهي في 20 فبراير 2024 قادمًا من نادي فايلة الدنماركي، وقد أنهت إدارة النادي إجراءات العقد بشكل رسمي استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد.

من المتوقع أن يكون اللاعب المتميز في أداء مهام وسط الميدان إضافة كبيرة بالنسبة إلى فرسان دبي خلال المنافسات القادمة التي سوف يخوضها الفريق محليًا وقاريًا .

من أبرز ما يجعل اللاعب من أقوى الإضافات إلى شباب الأهلي أنه قد قدم أداءً فائقًا مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا الأخيرة التي تم إقامتها في قطر.

يتميز النجم الإيراني صاحب السبعة وعشرين عامًا بالتحركات التكتيكية الذكية والقدرة على بناء الهجمات وصناعة الأهداف من خلال تمريراته الدقيقة، إلى جانب لياقته البدنية الفائقة.

من أبرز المحطات في مسيرة هذا النجم أنه خاض تجربة مع الفريق الثالث في نادي أتلتيكو مدريد إلى جانب مشاركاته في أبرز الأندية العالمية في الدوري الروسي والإنجليزي والبلجيكي والدنماركي.

تعرف على:  ابرز صفقات الجزيرة الإماراتي الجديدة هذا العام

2- لوكا ميليفوجيفيتش

صفقات الأهلي الإماراتي 2024 وأبرز اللاعبين الراحلين عن الفريق

تم التعاقد مع النجم الصربي لوكا ميليفوجيفيتش في 8 أغسطس 2023 ضمن انتقالات موسم 2023- 2024 ضمن الخطة الاستراتيجية لتدعيم جميع مراكز اللعب في فريق فرسان دبي شباب الأهلي استعدادًا لخوض المنافسات.

يعد النجم الصربي الدولي من أبرز لاعبي الوسط في الدوري الإنجليزي مما سوف يساهم في تحقيق أكبر قدر ممكن من الألقاب التي يسعى إليها الفريق، حيث ينافس على أربعة ألقاب محلية إلى جانب اللقب الأغلى دوري أبطال آسيا.

من أهم مميزات الصربي المخضرم صاحب الاثنين وثلاثين سنة أن له مسيرة احترافية متميزة مع أندية عالمية من أمثلة رد ستار بلجراد وأندرلخت وأولمبياكوس وكريستال بالاس.

كانت حصيلة هذه المسيرة 55 هدف في جميع البطولات خلال 422 مشاركة خاضها، كما استطاع المساهمة في العديد من الأهداف حيث يتميز بالقدرة على التناغم مع باقي أعضاء الفريق، لذا يعد اللاعب من أفضل صفقات الأهلي الإماراتي.

استطاع تحقيق لقب كأس صربيا مع نادي ريد ستار بلجراد إلى جانب تحقيق لقبي الدوري والكأس البلجيكي مع نادي أندرلخت، أما مع النادي اليوناني تمكن من الفوز بالدوري اليوناني مرتين، وبكأس اليونان في مناسبة واحدة.

تعرف على:  صفقات الوصل الإماراتي وأسماء وأرقام لاعبي الفريق

3- ماتيوس ليما (ماتيوساو)

صفقات الأهلي الإماراتي 2024 وأبرز اللاعبين الراحلين عن الفريق

في يوم 3 يوليو 2023 تم الإعلان من قبل مجلس إدارة شركة شباب الأهلي عن صفقة نجم الهجوم البرازيلي ماتيوس دياز ليما الشهير بماتيوساو للالتحاق بالنادي ضمن قائمة اللاعبين المقيمين.

تمت الصفقة ضمن مخططات دعم صفوف فرسان دبي بالكوادر الشابة من الأندية المحلية والعالمية، ومن المتوقع أن بقدم النجم الذي لم يتجاوز العشرين عامًا أداءً فائقًا مثل الذي قدمه في نادي فلامينغو البرازيلي في المباريات الماضية.

حسب ما جاء في صحيفة غلوبو البرازيلية توصلت إدارة النادي الإماراتي إلى بنود تعاقد مرضية للطرفين على أن يدفع الأهلي مبلغ مليوني يورو، ليتفوق بذلك على منافسه بروج البلجيكي الذي كانت إدارته ترغب في ضم اللاعب الشاب كذلك.

ما يجعل ماتيوساوي من أفضل صفقات الأهلي الإماراتي استعدادًا للموسم الجديد أنه قد استطاع تسجيل 7 أهداف خلال 18 منافسة خاضها مع الفريق إلى جانب العديد من المساهمات وصناعة الألعاب لزملائه في الفريق.

4 مؤنس دبور

صفقات الأهلي الإماراتي 2024 وأبرز اللاعبين الراحلين عن الفريق

قادمًا من هوفنهايم الألماني إلى نادي شباب الأهلي الإماراتي تم التوصل إلى اتفاق بشأن اللاعب إسرائيلي الجنسية مؤنس الدبور، وقد تم الإعلان عن انضمام اللاعب رسميًا في يوم 12يوليو 2023 ضمن انتقالات الموسم الجاري.

مؤنس دبور يأتي ثالثًا في قائمًا اللاعبين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية في الدوري الإماراتي الدوري الإماراتي بعد ضياء سبع وعومير أتسيلي، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل صفقة اللاعب من قبل الطرفين.

أعلن الناطق الرسمي باسم نادي الأهلي الإماراتي عن قدوم اللاعب صاحب الواحد وثلاثين عامًا عبر منصة إكس أو تويتر قائلًا “شركة شباب الأهلي لكرة القدم تعلن تعاقدها مع المهاجم الدولي مؤنس دبور قادما من نادي هوفنهايم الألماني “.

أبرز اللاعبين الراحلين عن نادي شباب الأهلي

بعد التعرف على أبرز صفقات الأهلي الإماراتي يحرص العديد من المشجعين على معرفة أبرز اللاعبين الراحلين عن نادي شباب الأهلي لتكوين صورة نهائية عن شكل الفريق في المنافسات القادمة.

التاريخ اسم اللاعب انتقل إلى نوع الانتقال
21 فبراير 2024 طارق أحمد الحمادي الإمارات انتقال بمقابل
25 يوليو 2023 احمد نور الله الوحدة انتقال بمقابل
24 يوليو 2023 عمر خربين الوحدة إنتهاء إعارة
23 يوليو 2023 مهدي قائدي اتحاد كلباء انتقال بمقابل
23 يوليو 2023 جايسون ديناير الفتح انتقال حر
5 يناير 2023 سعود عبد الرزاق المهيري النصر انتقال بمقابل

تعرف على:  صفقات الدحيل أسماء وأرقام لاعبي الفريق

أرقام لاعبي فريق الأهلي الإماراتي

من خلال التعرف على صفقات الأهلي الإماراتي وأسماء أبرز اللاعبين الراحلين عن الفريق، يمكن تكوين صورة نهائية تعبر عن قدرة الفريق على المنافسة في البطولات الإماراتية والآسيوية القادمة.

رقم القميص اسم اللاعب مركز اللعب
12 حسن حمزة حارس

 

1 جمال إسماعيل جمال
55 ماجد ناصر
33 سيف يوسف
23 عبد العزيز حسين هيكل دفاع

 

37 احمد عبد الله جميل
61 بدر ناصر عبد العزيز
17 بوغدان بلانيتش
39 غوستافو اليكس مويلير
8 مروان فهد حمزة
21 محمد جابر
4 محمد مرزوق عبد الله
13 رينان
50 سعيد سليمان سالم مبارك
2 سالمين خميس سالمين
5 وليد عباس
20 يوسف جابر
15 عبد الله النقبي وسط

 

6 عزيز جون جانييف
98 شيكنا دومبيا
26 عيد خميس النعيمي
10 فيدريكو كارتابيا
77 غيلهيرمي دا سيلفا غونسالفيس
35 حمدان حميد حسن
27 جاسم سالم جوهر
76 خلفان حسن خلفان
42 ليوناردو دا سيلفا
40 لوكا ميليفوجيفيتش
30 محمد جمعة عيد
10 مون تشانغ جين
16 سعيد احمد عبد الله
66 سعید عزت اللهي
8 وليد حسين حسن
67 ياسين بوعلام
57 يوري سيزار
11 أحمد خليل هجوم

 

7 حارب عبد الله سهيل
99 إيغور جيسوس
19 ماتيوساو
9 مؤنس دبور
77 راشد حسن علي
18 توماس اولسن
11 يحيى الغساني

  دائمًا ما تحرص الإدارة على جلب العديد من صفقات الأهلي الإماراتي المتميزة إلى جانب مراجعة قائمة أسماء أبرز اللاعبين الراحلين عن نادي شباب الأهلي قبل إقصائهم للمحافظة على مستوى فرسان دبي وتطويره دائمًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *