صفقات السد القطري وأسماء وأرقام لاعبي الفريق

أ / اسراء السيد جبر

الكثير من عشاق زعيم الكرة القطرية يترقبون آخر صفقات السد القطري الجديدة للموسم الجاري للتعرف على أبرز الإضافات بالإضافة إلى رغبتهم في الاطلاع على قائمة أسماء الراحلين، وصولًا إلى التشكيل النهائي الذي سوف يخوض غمار البطولات المحلية والقارية التي لطالما كان عيال الذيب منافسين أقوياء فيها.

صفقات السد القطري الجديدة لموسم 2024

يعتبر نادي السد القطري من الأندية البارزة فقد كان منافسًا قويًا في بطولات الدوري المحلي وكذلك البطولات القارية، حيث يتضمن فريقًا يتمتع بمهارات كروية عالية، وقد تم إنشاء بعض الصفقات الجديدة في العام الجديد مع مجموعة من أبرز اللاعبين.

1- جونزالو بلاتا

صفقات السد القطري الجديدة لموسم 2024 واللاعبين المغادرين

اعتبارًا ن يوم 23 يوليو 2023 التحق النجم الإكوادوري جونزالو بلاتا بصفوف عملاق دوري نجوم قطر نادي السد قادمًا من بلد الوليد الإسباني، ومن المتوقع أن يقدم أداءً استثنائيًا في مركز الجناح.

أعلن الناطق الرسمي باسم النادي عبر الحساب الرسمي على منصة إكس (تويتر) سابقًا عن التحاق اللاعب بالفريق قائلًا “رسميًّا.. الإكوادوري غونزالو بلاتا سداوي لمدة 5 مواسم، اعتبارًا من موسم 2023-24”

يتميز اللاعب الشاب بالسرعة العالية واللياقة البدنية الفائقة كما أنه صانع ألعاب من الطراز الأول لا سيما في الكرات العرضية، الأمر الذي أسعد عيال الذيب كثيرًا.

تعرف على:  متى تم تأسيس نادي السد القطري ؟

2- رومان سايس 

صفقات السد القطري الجديدة لموسم 2024 واللاعبين المغادرين

صرح المتحدث الرسمي باسم نادي السد أن نجم الدفاع المغربي رومان سايس في صفوف السد القطري ابتداءً من تاريخ 24 يوليو 2023 حتى نهاية موسم 23_ 24.

يعد المدافع الأسطوري المخضرم صاحب الثلاثة وثلاثين عامًا إضافة قوية إلى أي فريق يلعب في صفوفه لا سيما بعد الأداء المتميز الذي قدمه لصالح نادي بشكتاش ومنتخب المغرب في السنوات الأخيرة.

بسبب عدم قدرة الإدارة على تسجيل اللاعب في قوائم إتحاد قطر لكرة القدم تمت إعارته إلى نادي الشباب السعودي نتيجة تجاوز الحد الأقصى في تسجيل اللاعبين غير القطريين.

3- باولو أوتافيو

صفقات السد القطري الجديدة لموسم 2024 واللاعبين المغادرين

صرح المسؤول الإعلامي في نادي السد القطري عن قدوم النجم باولو أوتافيو من نادي فولفسبورج الألماني للالتحاق بعيال الذيب ابتداءً من 2 يوليو 2023، في إطار الخطة التي تنفذها الإدارة في الفترة الحالي لتدعيم صفوف الفريق.

يمتد عقد النجم البرازيلي صاحب الثمانية وعشرين عامًا حتى موسم 2025 / 2026 بدايةً من الموسم الحالي، وقد صرح الناطق الرسمي باسم النادي الألماني في بيان سابق عن رحيل المدافع البرازيلي بعد قضاء أربعة مواسم من الأداء الرائع والمجهود المتواصل.

أردف المتحدث الرسمي للنادي الألماني مؤكدًا على أن المفاوضات المالية بشأن تجديد تعاقد اللاعب أوتافيو لم تُكلل بالنجاح، لذا تم إنهاء عقده وديًا ومن ثم انتقل إلى عملاق دوري النجوم القطري وصاحب الستة عشر لقبًا في صفقة انتقال مجاني.

4- محمد أمين هازبافي

تم الإعلان عن صفقة النجم الإيراني الشاب محمد هزبافي بشكل رسمي في أول  يوليو من عام 2023 قادمًا من نادي فولاد خوزستان، ويعد من أهم صفقات السد القطري الجديدة للموسم الجاري.

صرح المسؤول الإعلامي لنادي السد زعيم الكرة القطرية عبر الحساب الرسمي على منصة إكس “تويتر”قائلًا: “أمين حزباوي لاعبًا للزعيم اعتبارًا من الموسم المقبل 2023-24 ولمدة خمسة مواسم قادمة”

ما يميز هذا اللاعب صغر سنه حيث لم يتجاوز العشرين عامًا كما أن لديه موهبة كبيرة في أداء الأدوار الدفاعية إلى جانب دقته في التمرير وسرعته في الخروج بالكرة وبدء الهجمات، مما جعلها صفقة واحدة بالنسبة إلى عيال الذيب.

5- جيوفاني دا سيلفا

صفقات السد القطري الجديدة لموسم 2024 واللاعبين المغادرين

بدأت مسيرة النجم الشاب جيوفاني هنريكي دا سيلفا مع نادي السد القطري رسميًا منذ أول يوليو  2023 بعد الوصول إلى تعاقد يرضي الطرفين، وقد سبق أن قدم اللاعب أداءً ملفتًا للأنظار مع نادي بالميراس البرازيلي.

نظرًا إلى حداثة سن اللاعب وموهبته الواعدة قامت إدارة نادي السد بالتعاقد معه لمدة خمسة مواسم ابتداءً من موسم 23-24، وذلك بعد شارك في 35 منافسة في صفوف النادي البرازيلي.

استطاع اللاعب تسجيل هدفين وصناعة خمسة أهداف بقميص بالميراس كما أنه التحق بمنتخب البرازيل تحت سن العشرين في كأس العالم للشباب، لذا لاقت هذه الصفقة إقبالًا كبيرًا من جماهير الزعيم ويعتبرها الكثيرين من أكثر صفقات السد القطري الجديدة نجاحًا.

تعرف على:  متى تم تأسيس نادي الريان القطري ؟

أسماء اللاعبين المغادرين لنادي السد القطري

كما تحرص الإدارة باستمرار على ضم المواهب الشابة والنجوم العالمين لتدعيم صفوف النادي ترى أنه يجب إقصاء العناصر غير الضرورية في المخططات التي يتم تنفيذها في المراحل القادمة.

اللاعب نقل الى النوع
رومان سايس الشباب إعارة
سانتي كازورلا ريال اوفييدو انتقال حر
أيوب الكعبي أولمبياكوس انتقال حر
وو يونغ جانغ الخليج انتقال

 

عبد الرحمن راشد جمعة معيذر
حسن أحمد بالنك السيلية
طلال عبدالله بهزاد الأهلي
محمد ناصر المناعي المرخية
فيصل محمد آزادي الشمال
عبدالكريم حسن فضل الله الجهراء انتقال حر
معاذ جاد السيد عبد الله الخور انتقال

تعرف على:  متى تم تأسيس نادي الدحيل القطري ؟

أرقام لاعبين نادي السد القطري

بعد التعرف على قائمة صفقات السد القطري الجديدة وأسماء اللاعبين المغادرين لنادي السد القطري، يمكن تكوين صورة كاملة حول شكل الفريق في المواسم القادمة.

رقم القميص اسم اللاعب المركز في الملعب
30 جهاد محمد هديب حارس

 

32 كريم حيدر ذيب
22 مشعل عيسى برشم
1 سعد عبدالله الشيب الدوسري
31 يوسف عبدالله بليدة
13 عبد الله بدر اليزيدي دفاع

 

66 عبدالرحمن بكري الأمين
37 أحمد سهيل الحماويندي
96 أنس عبد السلام أبويني
16 خوخي بوعلام
55 محمد أمين هازبافي
70 مصعب خضر محمد
98 نايف حامد
6 باولو أوتافيو
2 بيدرو ميغيل
5 طارق سلمان سليمان
36 عبدالرحمن مسعود النعيمي وسط

 

4 أحمد بدر سيار
8 علي أسد الله قمبر
18 جويليرمي دوس سانتوس
17 خالد اليزيدي
44 مهدي سالم
88 ماتيوس أوريبي
13 مشعل ابراهيم فرج
7 محمد وعد البياتي
14 مصطفى طارق مشغل
20 سالم الهاجري
56 طلال إبراهيم فرج
9 يوسف عبد الرزاق يوسف
28 أحمد محمد السعيد هجوم

 

51 أكرم حسن عفيف
11 بغداد بونجاح
81 فهد حمد المظعوري
17 جيوفاني دا سيلفا
19 جونزالو بلاتا
23 هاشم علي عبد اللطيف
10 حسن خالد الهيدوس
82 محمد كمال السخن

  اعتبر الكثير من المشجعين أن صفقات السد القطري الجديدة  تعتبر طوق النجاة للفريق بعد الموسم المتواضع الذي قدمه عيال الذيب، كما أن أسماء اللاعبين المغادرين لنادي السد القطري كانت غير ضرورية في المرحلة القادمة سواء من الناحية المادية أو الإدارية.

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

  1. أنا و ابني نحب قطر والسد القطري والافضل على اللاعبين الجزائرين البقاء مع السد القطري …..كم اتمنى ان يكون ابني في السد فهو أستاذ تربية رياضية ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *