صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

أ / اسراء السيد جبر

يعتبر نادي الترجي التونسي من أقوى الأندية التي تنافس في جميع المسابقات المحلية والإفريقية، وتسعى إدارة الفريق دائمًا إلى تحديث قائمة اللاعبين وإمداد الصفوف بأفضل المواهب الشابة إلى جانب نجوم الصف الأول محليًا وعربيًا، لذا نجد أن الفريق دائمًا في تطور مستمر بهدف تحقيق المزيد من البطولات والألقاب.

أحدث صفقات نادي الترجي التونسي

هناك العديد من اللاعبين الشباب والمخضرمين تضمنتهم قائمة صفقات الترجي التونسي الجديدة، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الفريق من الناحية الفنية والبدنية.

1- أندري بوكيا

صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

في نهاية شهر يناير من عام 2024 أعلن المتحدث الرسمي باسم الترجي التونسي إنهاء إجراءات التعاقد مع الجناح أندري بوكيا قادمًا من نادي أروكا البرتغالي في عقد يمتد إلى عام 2026.

نشرت إدارة النادي على موقع فيس بوك منشورًا يعبر عن سعادتها بضم اللاعب الكونغولي المتميز مع صاحب التسعة وعشرين عامًا.

يتميز اللاعب الأداء المتميز والسرعة العالية وتطمح الجماهير إلى أن يكون إضافة فعالة للفريق في ظل الغيابات الأخيرة، ومن ناحيةٍ أخرة أكد اللاعب على سعادته بارتداء قميص يحمل شعار الترجي العريق.

تعرف على:  متى تم تأسيس نادي الترجي الرياضي التونسي ؟

2- رودريجو رودريغز

صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

في نهاية شهر سبتمبر من عام 2023 أعلن الناطق الرسمي باسم نادي الترجي التونسي انضمام البرازيلي رودريجو رودريغز لمدة ثلاثة مواسم في مقابل 350 ألف دولار قادمًا جوفنتود.

قيمة الصفقة مقسمة إلى ثلاثة أقسام حيث تحصل إدارة نادي جوفنتود 70٪ و30٪ يتم تقسيمها بين ناديه الأسبق ألغوانو ومدير أعماله.

يتميز النجم البرازيلي بالمهارات التكتيكية والسرعة العالية والتسديدات الدقيقة حيث أحرز مع جوفنتود 12 هدف في 35 مواجهة إلى جان ثلاث تمريرات حاسمة.

3- كيبا سووي

صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

صرح المسؤول الإعلامي لنادي الترجي الرياضي بضم اللاعب كيبا سووي الجامبي بدايةً من 22 سبتمبر 2023، كما نشر على الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع فيس بوك منشور للترحيب باللاعب.

يمتد عقد كابا سو يمتد لموسم واحد مع القابلية للتجديد، جاء قرار ضم اللاعب بعد الأداء المتميز الذي قدمه مع نادي مستقبل سليمان في خط الهجوم حيث يتميز بالفكر التكتيكي والتمريرات والتسديدات الدقيقة

يسعى فريق الترجي التونسي بقيادة مدربه معين الشعباني إلى تحقيق العديد من الألقاب هذا الموسم في المنافسات التي يخوضها محليًا وإفريقيًا بعد تدعيم صفوف الفريق بالكثير من المواهب الشابة من أمثلة كيبا سووي.

تعرف على:  معاني شعارات أندية الدوري التونسي

4- روجي أهولو

صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

صرحت إدارة الترجي الرياضي في نهاية يناير بإبرام عقد مع النجم التوغولي روجي أهولو لمدة موسمين ونصف حتى عام 2026 بعد فسخ عقده في نادي الرجاء المغربي.

جاء في البيان الذي نشره الفريق الإعلامي للنادي “أنهى الترجي الرياضي التونسي جميع إجراءات التعاقد مع لاعب الوسط المحوري روجي أهولو في صفقة انتقال حر”

يعد روجي أهولو من أبرز صفقات الترجي التونسي الجديدة على الرغم منها دون مقابل حيث أكد المحللين في الدوري التونسي أن اللاعب صاحب الثلاثين عامًا ما زالت لديه الكثير من الطاقات لم يتم استغلالها بعد.

أسماء أبرز الراحلين عن الترجي التونسي

1- يوسف عومارو

صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

في يوم 31 يناير 2024 صرح المتحدث الإعلامي باسم نادي الترجي الرياضي أن إدارة نادي الملعب التونسي قد توصلت إلى اتفاق بشأن اللاعب يوسف عومارو في تعاقد يمتد إلى 2025.

عبر الكثير من المشجعين عن استيائهم بشأن هذه الصفقة حيث أن اللاعب يعتبر خسارة كبيرة للفريق، حيث قدم الكثير من الحلول في وسط الميدان خلال المباريات التي خاضها الفريق في الموسم الماضي.

يتميز اللاعب بالتمريرات الذكية واللياقة البدنية العالية إلى جانب الروح القتالية حتى آخر ثانية في المباراة، وقد جاءت الصفقة ضمن خطة الإدارة لإعادة الإحلال والتجديد.

ما دفع إدارة النادي إلى التخلي عن خدمات يوسف عومارو أنه من اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة مستمرة ويكلفون النادي مبالغ باهظة.

2- رياض بن عياد

صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

أعلنت إدارة نادي الرجاء التونسي في نهاية يناير 2024 رحيل النجم الجزائري رياض بن عياد عن صفوف الفريق ذاهبًا إلى الرجاء المغربي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع أحقية الشراء في المستقبل.

السبب الرئيسي في إقصاء بن عياد أنه قد تغيب عن المشاركة في المباريات لمدة 9 أشهر بداعي الإصابة في منطقة الركبة التي نتج عنها قطع الرباط الصليبي، مما أثر على مستواه بشكل ملحوظ عند عودته.

3- معتز الزدام

صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

تم الإعلام في نهاية يناير 2024 عن انتقال النجم التونسي صاحب الثلاثة وعشرين عامًا إلى المصري البور سعيدي على سبيل الإعارة حتى شهر يونيو من نفس العام.

نشر النادي المصري عبر حسابه الرسمي على منصة إكس بيانًا قال فيه: «أنهى مجلس إدارة النادي المصري، كافة إجراءات التعاقد مع الدولي التونسي معتز زدام لاعب وسط فريق الترجي التونسي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم بنية البيع».

الهدف من تعاقد النادي المصري مع النجم التونسي هو تدعيم خط الوسط في الفريق، حيث يتميز اللاعب بصغر السن مع وجود بعض الخبرات نظرًا إلى أنه شارك في العديد من المواجهات تحت شعار النجم الساحلي وتونس التونسي إلى جانب مادي الترجي.

تعرف على:  جميع اسماء الاندية التونسية وتواريخها

أسماء الراحلين بسبب انتهاء مدة التعاقد

إلى جانب بيع اللاعبين إلى أندية أخرى سواء بمقابل مادي أو صفقات انتقال حر أو على سبيل الإعارة هناك بعض الأسماء التي يم تجدد الإدارة تعاقداتهم وفيما يلي أسماء أبرز الراحلين عن الترجي التونسي.

اسم اللاعب تاريخ انتهاء العقد
طارق ثابت 9 يناير 2024
محمد فيصل أبو زريق 27 نوفمبر 2023
حسام تيكا 29 أكتوبر 2023
معين الشعباني 2 أكتوبر 2023
مجدي تراوي 2 أكتوبر 2023
صابر بوكرين 29 أغسطس 2023

أرقام لاعبي فريق الترجي التونسي

صفقات الترجي التونسي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

بعد التعرف على صفقات الترجي التونسي الجديدة وأسماء أبرز الراحلين عن الترجي التونسي، يهتم الكثير من المشجعين بالاطلاع على قائمة الفريق الأساسية والاحتياطية النهائية.

الرقم الأسم المركز الجنسية
1 معز بن شريفية حارس مرمى

 

تونس

 

26 صدقي الدبشي
16 حمزة الغانمي
5 ياسين مرياح  

 

 

 

مدافع

 

32 رائد الفادع
22 هاني عمامو
2 محمد بن علي
20 محمد أمين بن حميدة
15 محمد توقاي الجزائر
34 بلال شبار تونس

 

35 زين الدين ساسي
13 رائد بوشنيبة
36 أمان الله مجاهد
30 أسامة السهيلي
0 غيلان الشعلالي  

 

 

وسط

 

11 أسامة بوقرة
18 حسام الدين غشة الجزائر
6 يوسف أومارو النيجر
38 روجر أهولو كوت ديفوار
19 معتز زدام تونس

 

32 منتصر التريكي
33 فاروق ميموني
7 محمد زريق الأردن
8 حسام تقا تونس
37 أندري بوكيا الكونجو الديمقراطية
23 غيث الوهابي تونس

 

28 عزيز الفالح
21 عزيز عبيد
27 أونوتشي أوجبليو نيجيريا
31 زكريا العيب تونس
10 يان ساسي البرازيل
4 وائل ديربالي تونس
24 بلال الساحلي فرنسا
17 زياد بيريما مهاجم

 

تونس

 

29 محمد علي بن حمودة
36 مهيب سالمي
9 رودريجو رودريجيز البرازيل
3 كيبا سووي جامبيا

صفقات الترجي التونسي الجديدة وأسماء أبرز الراحلين عن الترجي التونسي تهم كثير من الجماهير التونسية، حيث إن شيخ الأندية التونسية دائمًا ما يسعى إلى ضم العديد من المواهب إلى صفوفه للحفاظ على قامته إفريقيًا وعربيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *