فوائد شرب المياه للبشرة والشعر والجنس

د/ بسمة محمد إبراهيم

شرب المياه للبشرة والشعر والجنس المياه هى سر الحياة ويعتبر هو المكون الأساسي لبقاء الإنسان وليس لها بديل في الحياة, وقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز عن المياه (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) (30) .سورة الأنبياء  ”وهذا يدل على أهمية المياه للبقاء وللحياة ولقد أثبتت الأبحاث أن الجسم يحتاج إلى ما يعادل من 8 -10 أكواب من الماء يوميا والمعهد الطبي حدد كمية الأكواب الموصي بشربها يوميا ما يعادل 13 كوب للرجال و9 أكواب للنساء, وفي هذا المقال سوف نعرض فوائد شرب المياه بصحة الجسم.

فوائد شرب المياه للصحة

فوائد شرب المياه6

شرب المياه بالكمية الموصي بيها لها العديد من الفوائد لصحة الإنسان والحفاظ على أجهزة الجسم وحيويتها, والمياه من العناصر الخالية من الكربوهيدرات والدهون والسكر والأملاح والسعرات الحرارية , وهنا سوف نذكر فوائد شرب المياه للصحة.

  • عدم شرب المياه بصورة كافية للجسم يسبب التعب والإجهاد ويقلل من كفاءة الوظائف الحيوية للجسم.
  • قله المياه يسبب الجفاف والذي يؤثر بالسلب على وظائف المخ.
  • قلة شرب المياه يسبب إنخفاض ضخ الماء المؤكسد في مجرى الدم وأجهزة الجسم.
  • يساعد على تحسين الحالة المزاجية للجسم.
  • شرب المياه بالكمية الموصوفة يساعد على تخفيف آلام الصداع وآلام الصداع النصفي.
  • يساعد في تحسين عملية الهضم ويعالج الإمساك.
  • يقي الجسم من مشاكل القولون.
  • يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي والأمعاء.
  • يساعد على تنقية الجسم من السموم وإخراجها عن طريق البول أو العرق.
  • يحافظ على صحة الكلي ويحميها من تكون الحصوات فيها ويساعد على إذابة الأملاح والمعادن ولكن يجب عدم الإفراط في تناول المياه بشكل مبالغ فيه لأنه يأتي بنتائج عكسية يجب الإلتزام بالكمية المحددة أو تناول المياه عن الشعور بالعطش.
  • يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم وإطلاق الحرارة من الجسم.
  • يحافظ على سلامة المفاصل والعضلات ويقلل من التقلصات والإلتواءات.
  • يساعد على إزالة بكتيريا الفم ويزيل بقايا الأكل المتراكم في الفم.
  • يزيل رائحة الفم الكريهة.

فوائد المياه لفقد الوزن

فوائد شرب المياه1

شرب المياه قبل تناول الطعام يساعدك على الإحساس بالشبع وعدم تناول كمية كبيرة من الطعام حيث يعمل على إمتلاء المعدة بكمية من الماء وبتالي فقدان الوزن, كما إنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي للجسم ويساعد على حرق الدهون الزائدة, كما أن المياه لا تحتوي على سعرات حرارية ولذلك تعتبر أفضل بديل للمشروبات الغازية والتي تحتوى على نسبة سكر عالية.

فوائد المياه للبشرة

فوائد شرب المياه2

المياه تساعد في الحفاظ على البشرة وظهورها بمظهر شبابي وتساعد على الترطيب وعدم جفافها وعلى تحسين الدورة الدموية وتجديد خلايا وأنسجة الجلد ويقاوم علامات التقدم في السن ويعالج الخطوط الدقيقة والندوب ولذلك للحصول على بشرة شبابية خالية من العيوب عليكي بالمداومة على شرب المياه.

فوائد المياه للشعر

فوائد شرب المياه3

ينصح بتناول المياه بشكل دائم ومستمر وتناول الجرعة التي ينصح بها يوميا حيث يساعد على تحسين صحة الشعر وتقوية جذوره ويساعده على إمتصاص الفيتامينات اللازمة لنموه والتخلص من السموم ويعالج قشرة الشعر والتهاب فروه الرأس والشعر الخفيف ويساعد في حل مشكلة جفاف الشعر وتساقطه.

فوائد المياه للعلاقة الحميمية

فوائد شرب المياه4

كثير من الناس لا يعلمون أن شرب المياه له فوائد عديدة للعلاقة الحميمة خاصة للمرأة فشرب المياه يعزز من شعور المرأة ويمنع القلق والتوتر الذي بدوره يوثر بالسلب على العلاقة الحميمة, والحفاظ على رطوبة الجسم ونعومة البشرة ويمنحك مظهر أنثوي وجذاب مما يؤدى إلى تعزيز ثقتك بنفسك, وشرب المياه بصورة كافية يساعد على ترطيب المهبل ويمنع جفافه وهي المشكلة التي تعاني منها الكثير من النساء.

فوائد شرب المياه على الريق

وأخيرا هناك العديد من الأبحاث التي أثبتت فوائد شرب المياه بمجرد الإستيقاظ من النوم فهو يساعد على تنظيم وظائف أجهزة الجسم ويمنع الإصابة بالصداع ويقي الجسم من آلام الجسم والمفاصل وينظم ضربات القلب ويحافظ على الكلي ويعالج التهاب القصبة الهوائية والربو والسهل ويحافظ على صحة الأذنين والعين والحنجرة والأنف ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان ويعالج إضطرابات الرحم ويحافظ على الرحم, ففي اليابان أصبح شرب المياه في الصباح أحد عادات أهلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *