التخطي إلى المحتوى

فتاة مناسبه للزواج في خضم كل ما حولنا من أحداث و مشاكل وأشكال وطباع مختلفه يجد الشباب ( الرجال ) أنفسهم أمام مشكله كبيره وهي أين يجدوا البنت التي تكون محل للثقه أو بمعني أدق زوجه صالحه كأمهاتهم اللاتي خرجوا الي الدنيا وجدوهم  وكيف تتواجد تلك الفتيات التي يشعر معها الرجل أنها تكمله وتكون له السند والأمان من كل ما يجول حوله في هذه الدنيا , تصونه في ماله وفي نفسها وبيته ذلك التساؤل سوف نجيب عليه في خلال هذه المقاله , تابعونا .

أين أجد فتاه صالحه للزواج

سوف نقدم لكم مجموعه من النصائح التي من خلالها تستطيعوا الوصول لفتاه أحلامكم :

1- أظفر بذات الدين

وهذا ما وصانا به سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم عندما سئل عن مواصفات الزوجه الصالحه ونحن هنا نوجه كلامنا للشباب إذا كنت تريد زوجه تصونك وتصون بيتك وتنجب لك أولادا تفخر بهم وتتم تنشئتهم علي دين الله وسنه رسوله فعليك أن تظفر بذات الدين هي وحدها القادره علي ذلك , ومن هنا ننصح كل الشباب الا تغتر بالمظهر وبالجمال الخارجي فهذا كله بمثابه ديكور وهمي يسقط خلف باب المنزل , ولا يستطيع ان ينشأ بيت وذريه صالحه إلا من رحم ربي ولكل قاعده شواذ .

أما بالنسبه للفتاه فنقدم لها نصيحه بسيطه أعلمي عزيزتي أن الرجل حينما يرغب في الزواج لن يتزوج أنثي لا تهتم في حياتها سوي بمرأتها بل سيتزوج ذات الدين والفكر والأصل الطيب .

2- التوافق في الفكر

أبحث عن الفتاه التي تتوافق معها فكريا والتي تتناسب طبيعه شخصيتك مع طبيعه شخصيتها و من هذا المنطلق تظهر أهميه فتره الخطوبه لتكون بمثابه الإطار الشرعي الذي من خلاله يستطيع الطرفان أن يتعرف كل منهما علي طبيعه شخصيه الأخر وهنا ننصح كل رجل أنه يجب عليك الا تراهن علي انه من الممكن بعد الزواج ان تنصلح احوال خطيبتك وأنها سوف تتطبع بطبيعه شخصيتك لأن كل هذا الكلام يصب في نطاق الأوهام .

لأنها وبأختصار قد تعدت طور بناء الشخصيه وأنتهي بالفعل الوقت الذي يمكن فيه التعديل لذا فإن وجدت أنه لا يوجد توافق في الطباع بينكم أتركها علي الفور فلا امل من التغير ذلك بحكم العلم وليس بحكم التجارب فحسب .

3- التوافق بينكم إجتماعيا

وهنا نؤكد علي أنك عزيزي الشاب عندما تبحث عن فتاه لتكون زوجه يجب عليك أن تبحث عن البيت الذي تنتمي اليه اي اهلها ولا تقول كما يقول البعض انه لا يهم اهلها المهم الفتاه هذا كلام غير واقعي لأنها نشات بينهم وبالتأكيد أثروا فيها وتأثرت بهم كما أنك سوف تضطر أن تتعامل معهم هذا فضلا عن أولادك سوف يكونوا منتميين لهم باي حال لذا فعليك ان تدقق في أختيار أصل وأهل الفتاه التي ستتزوجها وأن يكون بينكم توافق إجتماعي  .

عليك عزيزي الشاب أن تبحث عن هذه الفتاه بين عائلتك لأسباب كثيره أولها أنك تعلم جيدا أصلها ومنشأها وبالتأكيد هناك نوع من التوافق الإجتماعي بينكم فضلا عن أنها من عائلتك اي سوف تصونك كما أن العائله بأكملها سوف تبارك هذه الزيجه وان لم تجد  فعليك أن تنظر حولك وتتحري الدقه في الإختيار وأنتقي فتاتك من منبع خلقي وديني وكن علي يقين أنه أينما وجد الخلق والدين أكتمل كل شيء بعد ذلك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *