دليل وصور السياحة العلاجية في كندا

أ / أمينة محمد ذكى

دليل وصور السياحة العلاجية في كندا عبر موقع محتوي .تشتهر كندا بمستشفياتها الطبية التي تحقق نجاحات على مستوى العالم إذ تجمع المستشفيات فى كندا بين الأطباء المهرة والتمريض البارع فضلا عن المتطوعين لخدمة المرضى والعمل على راحتهم وربما تكون هذه الأٍسباب هي التي تدفع المرضى من جميع أنحاء العالم للعلاج فى كندا لذا يستعرض لكم محتوى عددا من أهم المستشفيات فى كندا.

صور السياحة العلاجية في كندا

  • مستشفى شولدايس في كندا

تعد مستشفى شولدايس في كندا من أول المستشفيات التي يقصدها مرضى الفتق نظرا لأنها متخصصة فى مجال الفتق وجراحاته الناجحة جدا التي تصل نسبة الشفاء فيها إلى أكثر من 99 % كما تقدم المستشفى وسائل الراحة والرفاهية للمرضى .

شولد1

مستشفى هانوفر

تم افتتاح المستشفى فى عام 1923 وتقدم المستشفى مختلف الخدمات الصحية مثل وحدات غسيل الكلى والمختبرات فضلا عن الخدمات الطبية النفسية التي تقدمها مثل خدمات الدعم المجتمعي والصحة النفسية ، توجد المستشفى فى أونتاريو جدير بالذكر أن المستشفى قد افتتحت وحدة جديدة للرعاية فى عام 1973 .

هانوفر1

مستشفى رويال فيكتوريا

يصل عدد الأطباء فى مستشفى رويال فيكتوريا الموجودة فى أونتاريو إلى حوالى 280 طبيب فضلا عن 300 موظف خاص بالرعاية الصحية وتقدم المستشفى خدماتها المتعلقة لمرضى السرطان والقلب والجهاز التنفسي والقولون والصحة النفسية والتغذية كما يوجد بها أكثر من 299 سرير .

فيكتوراي1

مستشفى سانت مايكل

أكثر ما يميز المستشفى كونها تقدم خدماتها وبأسعار فى متناول الجميع لاسيما وقد أنشأتها راهبات القديس يوسف فى عام 1892 لرعاية الفقراء من المرضى فى تورنتو كما استطاعت المستشفى أن تثبت نجاحات عدة فى الرعاية السريرية وعمليات القلب المفتوح وأمراض الأعصاب وعلاج الإدمان و تقويم العمود الفقري كما يوجد كذلك مركزا لزراعة الكلى .

سانت مايكل1

مستشفى الأطفال في فانكوفر

تتخصص المستشفى فى علاج الأطفال حتى سن المراهقة وتعتبر من أهم مستشفيات الأطفال فى كندا بأسرها إذ توفر العديد من الخدمات منها رعاية أمراض القلب لدى الأطفال وكذلك تعالج أمراض السرطان .

الاطفال1

تعرف علي: بالصور افضل أماكن السياحة العلاجية في العالم

مستشفى جبل سيناء

تتميز مستشفى جبل سيناء فى كندا بسمعة جيدة جدا تدفع الكثيرين من المرضى للعلاج فيها لاسيما وهى تضم مراكز تعليمية وصحية كبيرة فضلا عن كونها مستشفى يقدم العلاج كما تولى المستشفى اهتماما خاصا بأمراض المناعة والسرطان وكذلك توفر المستشفى دراسات طبية متقدمة حول الإقلاع عن التدخين، توجد المستشفى فى شارع الجامعة فى تورنتو في أونتاريو.

سيناء1

مستشفى النسر ريدج

تشتهر مستشفى النسر ريدج بكثرة العيادات الخارجية بها خاصة لمرضى الربو والسكرى ومكافحة الأمراض المعدية فضلا عن وجود أفضل وأحدث المعدات الطبية حيث تخدم المستشفى ثلاث مدن أى أكثر من 300 ألف مواطن ، تم افتتاح المستشفى فى عام 1984 وتقع فى ميناء مودى .

النسر1

مستشفى ألبرتا

تعتبر مستشفى ألبرتا أحدث مستشفيات كندا فى علاج الأطفال وحتى سن 18 عاما حيث تم افتتاحها فى عام 2006 كما تخدم المرضى من كولومبيا البريطانية و ساسكاتشوان الجنوبية الغربية كما توفر المستشفى وحدة خاصة للعناية المركزة للأطفال .

البرتا1

عيادات walk in clinic

وتتسم تلك العيادات بالبساطة إذ تعالج الأمراض البسيطة مثل نزلات البرد أو إصابات الرأس الخفيفة حيث تفتقر المستشفى لأقسام متعددة مثل الأشعة والتحاليل وغيرها جدير بالذكر ان هذه العيادات تابعة للدولة ومن حق الجميع الذهاب إليها.

الدولة 1

جدير بالذكر أن كندا تتفرد فى عمليات جراحات التجميل وعمليات تجميل الأنف والثدي عند الرجال وزراعة الأسنان فضلا عن عمليات شد الوجه وجراحات الأذن التجميلية ولكن قد يشوب تلك السمعة الطبية الأسعار المقدمة فى مقابل عمليات التجميل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *