التخطي إلى المحتوى

رؤية الياقوت في الحلم سنتناول خلال السطور القادمة من هذا المقال تفسير رؤيا الياقوت فى المنام وسوف نذكر تفسير إبن سيرين رؤيا الياقوت كما ذكره بكتاب تفسير الأحلام الكبير كما سنذكر تفسير رؤيا الياقوت في حلم العزباء والحامل والمتزوجه.

رؤيا الياقوت لإبن سيرين

  • قال ابن سيرين أن الياقوت فى الحلم دلالة على الفرح والسعادة ،من يرى في حلمه أن خاتمه مصنوع من الياقوت فذلك يشير إلى أنه سوف يكون من فقهاء وعلماء أهل الدين وسوف يذاع صيته ويصل أسمه للشهرة.
  • ومن يرى أنه أخذ فص من الياقوت وكانت له زوجة حامل فذلك يبشر بإنجابها لبنت والله أعلم،أما إذا كان رجل أعزب بشر ذلك بزواجه من إمرأه ذات دين وخلق وعلم.
  • أما من يرى فى حلمه أنه يخرج الياقوت من جوف النهر أو البحر فذلك يبشر بحصوله على مال وفير ،ورؤيه عدد كثير من الياقوت فى منام الفقيه أو العالم دلالة على عمق معرفته وعلمه النافع ودلاله أيضا على الحكمه.
  • أما رؤية الياقوت في حلم الحاكم أو أصحاب السياسة اشاره و دلالة على القوة والسلطة والنفوذ ،و رؤيا الياقوت في حلم التاجر أو أصحاب الأعمال دلاله على المكسب والربح ،وقيل أيضا أن الياقوت دلالة على الصديق الوفي والمخلص.
  • ومن يرى فى حلمه أنه ينظر بياقوته ولا يرى لها أى بريق ولا نور فذلك ينذر بالخصام أو الضيق والهم ،أما من يرى فى نومه كأن لديه أكليل من الياقوت فذلك دلالة على القوة والعزة والنفوذ يحصل عليها الرجل بعد زواجه من إمرأة صاحب مال ونفوذ.
  • وبصفة عامة فإن رؤية الرجل الياقوت فى المنام دلالة على النساء أما رؤية الياقوت في المنام المرأه دلالة على المال والله أعلم.

رؤية الياقوت للعزباء

كما ذكرنا أن الياقوت فى حلم المرأه دلاله على الخير والرزق والمال ،أما بالنسبة لرؤية الفتاة العزباء أو المرأة غير المتزوجة الياقوت فى المنام فذلك يبشر بنجاح وازدهار مستقبله من الناحية المهنية والمادية خاصة إذا كانت الياقوتة لونها أزرق والله أعلم.

رؤية الياقوت للمتزوجة

أما الياقوت في المنام للمتزوجه دلالة على رزق أو خير أو مال يحصل عليه الزوج وقد يشير أيضا إلى الميراث أو ملكيه جديده مثل امتلاك منزل أو سيارة إلى آخره ،والله أعلم.

رؤية الياقوت للحامل

أما عن رؤية الياقوت في المنام الحمل فذلك دلالة على نوع مولودها ،فإذا كان لون الياقوت الأزرق بشر ذلك بإنجابها لولد ذكر ،ورؤية ألوان أخرى للياقوت غير اللون الأزرق فى منام الحامل كأن يكون لون الياقوت أحمر أو أخضر إلى آخره يبشر بإنجابها مولودة أنثى والله أعلم.

رؤيا خاتم من الياقوت

إذا كان الخاتم له فص من الياقوت الأزرق فى المنام دل ذلك على المستقبل الباهر أو المال أو الشهره ،وإذا كان فص الخاتم من الياقوت الأبيض دلالة على التدين أو درجة العلم أو الفقه ،أما رؤيا فص الخاتم من الياقوت الأحمر يدل على الزواج ،فص الياقوت الأخضر دلالة على السلطة والنفوذ والله أعلم.

رؤيا عقد من الياقوت

أما عن رؤية المرأة أنها تشتري عقد من الياقوت وترتديه فى رقبتها فتلك الرؤيا قال عنها العلماء والمفسرون أنها فأل حسن وطيب حيث يفسر على أنها سوف يتحقق أمنيه غاليه لها أو سوف تملك شيئا له قيمة غاليه.

أما إذا رأى الرجل فى حلمه أنه يشترى عقد من الياقوت ويهديه لزوجته أو يلبسه لها وكان العقد المرصع بالياقوت مصنوع من فضة بشر بإنجاب زوجته لبنت ،وإذا كان العقد مصنوع من ذهب بشر على أنجاب زوجته لمولود ذكر والله أعلم ،وبصفة عامة فإن رؤية الياقوت في المنام فأل حسن ومحمود.

يمكنك ارسال حلمك وسيتم الرد والتفسير

التعليقات

  1. حلمت وحده اعرفها معها بيدها خاتمين واحد فضه والثاني ياقوت ازرق واخضر تلمع وهي لبستني الخاتم فضه وانا بخاطري اقول ليتها لبستني الازرق الاخضر عاجبني مرا وغريب شكلة نمت بعد صلاة فجروكنت على وضوء

  2. حلمت اهدوني خاتمين فضة مرصع ب ياقوت ازرق وثاني احمر وانا واقف بجانب قبر النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم

  3. مدري ابي مساعده حلمت حلم اني كنت واقف على البحر وكان هناك سفينة قدامه وغرقة وخرجت لي ياقوته حمراء وبعد ذالك ذهبت الي مكان عالي جد نفس العمارة اول مره اشوف مبنى بهذا الحجم
    بشروني والله اتمنى اجابه سريعه

    1. يبشر بالخير والرزق لك ان شاء الله والله أعلم.
      (لمعرفة معنى أي حلم اخر قوم بزيارة الموقع بكتابة تفسير الاحلام في موقع محتوى في محرك البحث)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *