التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن كود الطالب 2021 اون لاين للدخول على المنصات التعليمية، مازالت عمليات البحث مسّتمرة بشكل كبير من جانب الطلاب عن طريقة الاستعلام عن كود الطلاب التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخراً، وبدأ البحث منذ لحظة تفعيل الوزارة لكل كود خاص بالطالب، في الآونة الأخيرة لكل المراحل الدراسية، وذلك من أجل التسهيل على الطلاب للحصول على شرح المنهج ومُتابعة الدراسة بشكل دوري.

الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

يرغب الكثير من الطلاب في جميع المراحل التعليمية معرفة الرابط الخاص الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم للدخول إلى المنصة التعليمية للحصول على الكود الخاص بالطالب عن طريق الرقم القومي، والدخول إليها بشكل سليم.

  • لايتم تسجيل الدخول إلى الموقع بدونه، وهذا الرابط كالتالي: studea.emis.gov.eg
  • بعد استخدام الرابط والحصول على الكود، يتم إنجاز جميع الأشياء المطلوبة قبل الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول.

خطوات الاستعلام على كود الطالب 2021

تُعد طريقة جلب رقم الكود الخاص بالطلاب من أجل الاستعداد للدخول إلي الامتحانات في غاية السهولة فقط من خلال الموقع الرسمي الذي أتاحته وزارة التعليم، حيث تم الإعلان عن موعد امتحانات نصف العام الدراسي يوم 23 يناير 2021 ، ونجد طريقة الاستعلام عن الكود باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة التعليم من خلال الرابط التالي: studea.emis.gov.eg
  • سوف تظهر قائمة تحتوي على بعض الخانات التي يُطلب فيها تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب، وهو ذلك المُدون في شهادة الميلاد.
  • يُرجى كتابة اسم الطالب رباعياً.
  • بعد ذلك يتم تحديد اسم المحافظة، وتسجيل تاريخ الميلاد الخاص به.
  • يقوم الطالب المُستعلم عن كوده الخاص بتدوين نوعه سواء كان ذكر أو أنثى.
  • ثم يقوم بالنقر على تسجيل الدخول.
  • تُسجل كلمة المرور.

الاستعلام عن كود الطالب

الاستعلام عن كود الطالب

لقد أصبحت عملية الاستعلام عن كود الطالب من الأمور البسّيطة التي سهلتها وزارة التربية والتعليم، بحيث أصبحت تتم عبر المنصات الإلكترونية التعليمية، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الطلاب في ظل الظروف المضطربة التي يعيشها العالم في وقتنا الحالي، حيث أتاحت رابطاً لسهولة التواصل بين المعلمين والطلاب عبر الإنترنت.

يستطيع الطالب من خلاله متابعة كافة دروسه دون الحاجة إلى بذل مجهود أو إهدار وقت في الذهاب إلى المدرسة، كما ينال على كل شيء مُتعلق بالامتحان، وذلك باستخدام الرقم القومي الخاص به.

الامتحانات التجريبية الصف الأول الثانوي

أعلنت الوزارة عن موعد انتهاء امتحان الصف الأول الثانوي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم وذلك في مادتي الفلسفة والمنطق أما العلمي انتهاء مادة الفيزياء، ويوم الأحد الموافق 3 يناير امتحان مادتي التاريخ والكيمياء وذلك عبر استخدام المنصة التعليمية.

  • يبدأ طلاب الثانوية العامة في تأدية الامتحانات عبر المنصة والدخول من خلال أجهزة التابلت التي وفرتها لهم وزارة التعليم.
  • حيث ذكر وزير التربية والتعليم عن مُُعدل ارتفاع ي نسبة الحضور للطلاب مقارنةً بمعدل الغياب حتى تصل إلى 96% في مادة الرياضيات أي ما يُقارب من 569342 طالب وطالبة.
  • كما أعلن الدكتور طارق شوقي عن نجاح نسبة الطلاب بشكل كبير تكاد تصل إلى 1.257.874 عبر الامتحانات الإلكترونية، بالرغم ما يمر به الطلاب لسوء الأحوال التي تُعاني منع البلاد ليصل العدد الإجمالي إلى 653 ألف طالب.

المنصات التعليمية

لقد تم إطلاق الكثير من المنصات التعليمية الإلكترونية من قِبل وزارة التربية والتعليم للتواصل من خلالها مع الطلاب، وبذلك تكون بديل للكتب، من أجل تسهيل فكرة التعليم للطلاب واطلاعهم على كافة المناهج الدراسية وشرحها من قبل أمهر المعلمين.

يبحث معظم الطلاب عن الرابط الخاص بمنصة التعليم الإلكترونية من أجل الاستعلام عن كود الطالب، وذلك باستخدام الرقم القومي، كما يُساعده في معرفة البريد المدرسي الخاص بحساب الأوفيس، الذي يتم من خلال تنفيذ كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب، والتي من أهمها تسجيل الدخول لموقع الوزارة لكتابة استمارة الامتحان.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع الاستعلام عن كود الطالب 2021 اون لاين للدخول على المنصات التعليمية عبر موقع التأمينات عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *