تسريحة السنبلة للشعر الطويل والقصير .. خطوة بخطوة

ياسمين عبدة

هناك العديد من تسريحات الشعر العملية التي تناسب الفتيات ومن بينها تسريحة السنبلة، حيث تعتبر أشبه بالضفيرة ولكن على الطريقة الفرنسية والتي تشبه تحديدًا سنابل القمح، وعلى الرغم من أنها واحدة من التسريحات السهلة إلا أنها تضفي أناقة ورقي بشكل غير معهود.

أحدث تسريحات السنبلة

تسريحة السنبلة

تعتبر تسريحة الضفائر من أقدم وأعرق التسريحات التي عرفها البشر منذ مئات الأعوام تحديدًا قبل 28 ألف سنة، ولا تقتصر التسريحة على دولة بعينها أو ثقافة محددة، ولكن ستجد اختلاف في طريقة تطبيقها.

تسريحة السنبلة

في بعض الثقافات لا تعتبر تسريحة السنبلة مجرد تصفيفة شعر بل تتجاوز كل ذلك وتصبح رمزًا للتعبير عن التراث والهوية، وهي واحدة من التسريحات التي من المؤكد لن تندثر حتى مع تقدم الأعوام، خصوصًا بعد وجود العديد من المعجبين.

تسريحة السنبلة

أكثر ما يزيد من شعبية السنبلة هو أن هناك الكثير من المشاهير خلال الوقت الحالي أصبحوا يطبقونها أمام جماهيرهم، وهذا بدوره يساعد في انتشارها إلى أبعد حد ممكن.

تسريحة السنبلة

السنبلة من أكثر التسريحات العملية والتي يمكنك تطبيقها في أي مكان سواء في مكان الدراسة، العمل، المنزل، المشاوير اليومية، المناسبات، والطلعات وغيرها من خلال فقط إضافة بعض الحيل البسيطة التي تزيد من شكلها قيمة وأصالة.

تعرف على:  اشكال 9 تسريحات شعر العروس جديدة ناعمة

أشكال تسريحة السنبلة

تسريحة السنبلة

هناك مجموعة من المشاهير الذين قاموا بتطبيق التسريحة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال الظهور في التغطيات التلفزيونية، ومنهم: المغنية الأميركية الاستثنائية بيونسيه، والممثلة الأميركية كيري واشنطن، والممثلة والمغنية الأميركية الصاعدة فانيسا هادجنز.

تسريحة السنبلة

كانت بداية تسريحة السنبلة خلال حقبة الاستعمار حيث كان الاستعمار يقوم بحلق شعر العبيد الأفارقة، وفي المقابل يطلبون منهم أن يتمتعوا بشكل ملائم في المزرعة خلال العمل، ولهذا ظهرت تسريحة الضفيرة ، وأصبحت من أشهر التسريحات في الولايات المتحدة الأمريكية.

تسريحة السنبلة

على الرغم من أن جديلة السنبلة اشتهرت باسم الضفيرة الفرنسية إلا أنها لا تمت بأي صلة إلى التاريخ والثقافة الفرنسية بل اعتمدت في بداياتها على أفريقيا ومن ثم انتشرت حول العالم أجمع، وزاد صيتها باسم السنبلة.

تسريحة السنبلة

في البداية اشتهرت الجديلة الفرنسية لأصحاب الشعر القصير، ولكن مع التطور الذي مسها، قام أصحاب الشعر الطويل في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدًا الروحانيين بدمجها إلى ثقافتهم، وذلك للتعبير عن التماثل والوحدة.

تعرف على:  صور طريقة تسريحة الفيونكة للبنات

أحدث تسريحات الشعر بالسنبلة

تسريحة السنبلةتسريحة السنبلة

على الرغم من أن تاريخ تسريحة السنبلة حافل بالكثير من الأحداث كما أنها ارتبطت بمختلف الثقافات ما بين أقصى الغرب وحتى أعمق الشرق ولكنها لم تندثر يومًا واحدًا، وبقيت تعبر عن الهوية العربية والغربية والإفريقية وأصالة كل مجتمع على حدة.

تسريحة السنبلة

هناك الكثير من الطرق التي يمكن تطبيق الجديلة الفرنسية من خلالها، كما يمكنك دمجها مع عناصر الطبيعة والتي تعمل على زيادة شكلها جمال وأصالة، كما يمكنك الاكتفاء بها فقط دون أي إضافة لتمنحك مظهر أنيق ومميز.

تسريحة السنبلة

ضفيرة التاج انتشرت كثيرًا خلال العصور الوسطى، وكانت واحدة من أشهر التسريحات التي انتشرت وتعكس بين طياتها معاني الاحترام والنبل والثقافة الأصيلة، كما أنها كانت تعبر أن هذه المرأة هي امرأة ذات حسب ونسب.

تسريحة السنبلة

مع تقدم السنوات ودخول الكثير من صيحات الشعر المختلفة أصبح من الممكن أن تعتمد المرأة على إضافة مجموعة من الشرائط الملونة بداخل الضفيرة الخاصة بها، وذلك حتى تمنحها إطلالة خاصة ومتفردة بها تعبر عن ذاتها.

تعرف على:  اشكال تسريحات للشعر الخفيف للسيدات

أفكار تسريحات للشعر

تسريحة السنبلة

على الرغم من أن الجديلة هي عبارة عن بنية معقدة بعض الشيء إلا أن كافة السيدات أو ما يقارب من 90% منهن تجيد صناعتها بأشكال مختلفة، وهذا ما جعلهن يبرعن في صناعتها بأشكال مختلفة.

تسريحة السنبلة

ذاع انتشار تمثال فينوس ولندورف على أنها كانت مضفرة شعرها، على الرغم من وجود العديد من الجدل حول شأن شعرها ما إذا كان حقيقيًا أو كانت ترتدي سلة من الخزف، ولكن هذا يشير إلى قدم الضفيرة.

تسريحة السنبلة

تعتبر الضفيرة من أكثر التسريحات التي تناسب الإطلالات العملية والمناسبات وذلك خصوصًا إذا ما تم التلاعب بها قليلًا بعد الانتهاء وإضافة العديد من اللمسات التي تجعلها متميزة عن المعتاد.

تسريحة السنبلة

يعد تجديل الشعر من أكثر الأمور الشعبية والمشهورة على مستوى مختلف الثقافات، من بينها في الهند والذي يعتبر بها من تسريحات الشعر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

تعتبر تسريحة السنبلة من أفضل التسريحات التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل الحصول على إطلالة متفردة من نوعها ومميزة للغاية، كما أنها من التسريحات السهلة التي يمكنك تطبيقها خلال دقائق معدودة.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *