التخطي إلى المحتوى
كيف يمكن عمل تسريحة السنبلة؟
عمل تسريحة السنبلة

تحب الكثير من الفتيات أن تقوم بعمل ضفيرة السنبلة ولكن يكون الأمر عليها صعبة جدا وخاصة إذا رغبت أن تقوم بعملها في الصباح والمشكلة الكبيرة في ذلك إذا كان شعرك طويل هذا يحتاج الكثير من الوقت ولكن يمكنك عملها بشكل سريع عند المداومة عليها أو يمكنك إستخدام دمية تتدربين عليها حتى تكوني أسرع في عمل ضفيرة السنبلة وإليكي العديد من الطرق لعملها بطريقة سهلة.

طرق متنوعة لعمل تسريحة السنبلة

 شكل السنبلة العادية

في البداية يتم تقسيم الشعر إلى نصفين ويكون متساويين في حجم الشعر حتى يكون أمامك فرق في وسط رأسك ثم إبدئي بتمشيط الشعر جيدا ثم يتم الإمساك بجزء قليل من الشعر ووضعه من أسفل الجزء الأيمن لشعرك حيث تكون تلك الخصلات أول خطوة في البدء في عمل ضفيرة السنبلة، ويمكنك عمل الضفائر التي تكون متقاربة من بعضها جدا عن طريق أخذ خصلات الشعر من جميع النواحي.

وكذلك يمكن عمل هذه التسريحة واسعة في عمل الضفائر قومي بأخذ خصلات الشعر وتكون كبيرة ولكن عند عمل أي طريقة سوف تجدها رائعة جدا عليكِ، ويمكنك أيضا عمل تسريحة السنبلة بحيث تصبح الضفائر ضيقة وتأخذي القليل من الخصلات وهذه الطريقة سوف تحتاج المزيد من الوقت ولكن عند الإنتهاء من عملها سوف تعجبك كثيرا.

اذا كنت مبتدئة في عمل تلك التسريحة يجب إستخدام الخصل المتوسطة من الشعر وتقومي بعمل نفس الأمر في الجانب الأيمن وأخذ جزء من خصلات الشعر وتمريرها من أسفل الجانب الأيسر لشعرك ثم تستمري بتبديل الخصلات هكذا حتى تصل إلى نهاية الشعر وتكوني قد نفذت تسريحة السنبلة التي يرغب بها الكثير من الفتيات الكبار وكذلك الصغار.

 ضفائر السنبلة الفرنسية

قومي بأخذ جزء من خصلات الشعر العلوي ثم يقسم إلى جزئيين حيث يكون القسم في نصف الرأس ثم يمسك كل جزء في يدي ثم تسحب الجزء الذي قد قسم من الخلف ثم تبدأي بأخذ جزء من خصلات الشعر من خلال الجانب الأيسر ومن الأفضل أن تكون البداية من الجزء الأمامي لجذور الشعر حتى تتمكني من عملها بطريقة صحيحة وتكون متناسقة بشكل جيد ثم المرور بها من فوق الجزء الأيمن .

إستمري على هذه الطريقة حتى تنتهي من عمل الجانبين جيدا، والبدء في سحب خصلات الشعر من اليسار إلى نهاية الجزء الأيمن ويمسك باليد اليمني وبعد ذلك تقوم بتكرار بنفس الطريقة مع الجزء الأيمن وشده جيدا حتى تصح جيده في النهاية وتمري من أسفل الجزء الأيسر للشعر ثم بعدها تمسكي الجزئيين بيديك اليسري وتسحبي من الجزء الأمامي خصلات الشعر من أسفل الشعر.

بعد ذلك تقومي بوضع خصلات الشعر الأخرى على باقي الأجزاء الموجودة في يديك اليسري وتسحبي كل هذه الخصلات لأسفل الشعر لكي تتمكن من الوصول إلى الجزء الأيمن وتستمري على عمل هذه الطريقة حتى تنتهي من عمل الضفيرة، حيث تأخذ خصلات الشعر من الأسفل وتضعه في الجزء الثاني من الشعر حتى تقومي بعمل كل الشعر  الذي يكون موجود في أسفل الرأس بعد الإنتهاء تماما تكون قد تمكنتي عمل ضفيرة السنبلة الفرنسية الرائعة.

ضفيرة السنبلة الجانبية

تعتبر ضفيرة السنبلة الجانبية من أسهل التسريحات وتنفذ بسهولة جدا قومي بعمل ذيل حصان في شعرك من الجانب ويفضل أن تربطي الشعر من الأعلى عن طريق الرابطة المطاطية ثم تبدئي بتقسيم الشعر إلى نصفين بحيث يكون متساوي ثم تمسك الشعر بنفس الطريقة التي ذكرت في ضفيرة السنبلة العادية .

يتم مسك الجزء الأيمن من الشعر وتسحبي إلى اليسار ثم تبدل مرة أخري للجزء اليمين وهكذا حتى تنتهي من عمل باقي الشعر ثم تربطي شعرك بأشرط  تكون مطاطية وانتبهي لا تمسك في الشعر وهذا تكوني تمكنتي من عمل ضفيرة السنبلة الجانبية بكل سهولة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن