ماهي فوائد إستخدام الجاز للشعر ؟

ياسمين عبدة

معروف عن الجاز أن له إستعمالاته المحددة حيث يعتبر وقود يستخدم في الاشتعال ولكن عند معرفة أن الجاز مفيد للشعر وسوف يعجب الكثير بسبب هذا الأمر لكن أثبت من خلال خبراء العناية بالشعر أنه يحافظ على صحته وينعمه مع الوقت ويقويه حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر بشكل كبير وسنقدم لكي سيدتي هناك العديد من الوصفات التي تساعد في تنعيم الشعر والمحافظة عليه بشكل صحيح. اليكم فوائد إستخدام الجاز للشعر .

خلطة الجاز لتغذية الشعر وتنعيمه

تفيد هذه الطريقة في جعل الشعر كثيف وناعم في نفس الوقت ويكون ذلك عن طريق تحضير الجاز ولكن احرصي على أن يكون من النوع النظيف ويكون لونه شفاف ثم تقومين بوضع القليل منه على حمام الكريم الخاص بشعرك ويمكنك أيضا إضافة أي زيت مفيد للشعر.

ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك قبل أن تضع الوصفة لكي يكون شعرك رطب ثم ضعي الوصفة على شعرك وأتركيها لمدة ساعتين أو أقل ثم بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء وبعدها قوم بإستخدام حمام الكريم على شعرك مرة أخري ولكن احرصي أن يكون لا يوجد فيه جاز ويترك نصف ساعة حتى تقضي علي رائحة الجاز من شعرك ثم أشطفيه بالماء الساخن ثم الماء البارد ثم تقوم بتصفيف شعرك جيدا يمكنك إستخدام إستشوار الشعر ومع المداومة بإنتظام على عمل الوصفة ستلاحظ نتائج رائعة على شعرك.

فوائد إستخدام الجاز للشعر2

خلطة الجزر والجرجير لتنعيم الشعر

تجهيز هذه الوصفة أحضري مقدار من أوراق الجرجير ثم قومي بضربه في الخلاط ثم تأخذي العصير وتضعيه على حمام الكريم الخاص بك ثم وضع القليل من الجاز عليه ثم أخلطيه جيدا وضعيه على شعرك وأتركيه لمدة ساعة أو أكثر ثم اغسلي شعرك بعدها جيدا وضعي عليه مرة أخري حمام كريم لا يوجد به الجاز واتركيه 30 دقيقة حتى تتمكني من التخلص من رائحة الجاز اشطفي شعرك بالماء الساخن جيدا.

فوائد إستخدام الجاز للشعر4

الجاز لعلاج سقوط الشعر وزيادة كثافتة

قد تفاجأت الكثير من السيدات أن الجاز يعين على تنعيم الشعر زيادة كثافة وأيضا يعالج سقوط الشعر وغير أنه له رائحة نفاذة جدا، والمعروف أن الجاز مادة قابلة للأستعمال ولكن يفيد الشعر بشكل رائع ويجب عليكي إستخدام هذه الوصفات بطريقة صحيحة و الاستمرار عليها لفترة لتجديد النتيجة التي ترغبين بها.

أختيار نوع الجاز للشعر

عند البدء في في شراء الجاز عليك الإنتباه جيدا أن يكون لون الجاز برتقالي فاتح والابتعاد تماما عن اللون الغامق حيث أنه يضر الشعر جدا بسبب احتوائه على المواد الكيميائية المضرة ولن تحصلي وقتها على النتيجة التي تحلمين بها.

فوائد إستخدام الجاز للشعر5

الوصفة الأولى لخلطة الجاز

قومي بتجهيز وعاء وضعي فيه كميات تكون متساوية من حمام الكريم والجاز أيضا ولكن عند استخدام حمام الكريم احرصي على أن تكون رائحتك جميلة ونفاذ لتخف رائحة الجاز تماما ثم تضعيه على الشعر بعد أن تغسليه بالشامبو ودلكي بها الشعر جيدا ثم اتركيه ذلك الخليط على شعرك من المساء حتى صباح اليوم التالي ثم بعدها اشطفيه بالماء جيدا يمكنك استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع لفترة لا تكون أقل من شهرين تجدي نتيجة رائعة على شعرك.

وصفة زيت اللوز و الخروع

أحضري مقدار متساوي من زيت اللوز والخروع وكذلك الجاز واخلطيه جيدا ويمكن وضع أي نوع زيت تستخدميه على الشعر ودهن الخليط على شعرك وهو رطب واتركيه لمدة ساعتين أو أقل ثم اشطفيه بالماء والشامبو المناسب لشعرك ويمكنك إستخدام تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.