التخطي إلى المحتوى
ماهي فوائد زيت البندق للشعر ؟
فوائد زيت البندق للشعر

فوائد زيت البندق للشعر قد أشتهر زيت البندق منذ القدم أنه يعطي القهوة رائحة جميلة وإستخدم أيضا في الطبخ حيث أنه مصدر جيد من البروتين وغني بالدهون الصحية، والتي لا يوجد بها الكوليسترول والصوديوم، وتكفي 93٪ من الإحتياجات الخاصة للدهون يوميا .

تم إستخدام الزيت في الطهي نظرا لطعمه الجيد كما أنه يعين تسهيل الهضم عند إستخدامه كبديل لزيت الزيتون ويستعمل على نطاق كبير في أدوات التجميل وكذلك يحتوي على حمض الأوليك (73٪ إلى 84٪) وحمض اللينوليك (8٪ إلى 17٪).

فوائد زيت البندق للشعر

ويتواجد فيه حمض البالمتيك (4٪ إلى 7٪)، وحمض دهني (2٪ الى 3٪) وحمض اللينولينيك القليل جدا (0.1٪ إلى 0.6٪). كما أنه يحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن  مثل فيتامين (A )، فيتامين(C) فيتامين (E)، فيتامين (K)، الصوديوم، البوتاسيوم ،الكالسيوم، النحاس، الحديد، الماغنيسيوم، المنغنيز، الفوسفور، والزنك.  كل من هذه الفيتامينات والمعادن له الكثير من الفوائد الصحية والجمالية.

مكافحة سرطان الجلد

من المعروف أن زيت البندق مفيد للبشرة بشكل كبير لأحتوائه علي مواد مضادة للأكسدة وبيتا سيتوستيرول التي تحمي من نمو خلايا الجلد السرطانية، زيت البندق يقضي على تنشيط الخلايا الخبيثة الموجودة في النظام غلافي بالتالي يعين على إحباط إمكانية انتشار الخلايا السرطانية في كل الجسم، ألفا توكوفيرول، وهو البديل لفيتامين (E) ويساهم دورا في القضاء على العوامل المسببة للسرطان التي تعين على إنتشار خلايا السرطان.

فوائد زيت البندق للشعر

علاج الأمراض الجلدية

يعتبر زيت البندق غني بمركبات الفلافونويد الصحية مثل مضادات الأكسدة، التي تساعدفي إمتصاص الزيت من مسام البشرة وبالتالي يمكن شفاء حب الشباب، البثور والرؤوس السوداء، حيث أن خصائصه المضادة للجراثيم تقاوم البكتيريا الضارة على البشرة وتعين على شفاء الجروح وعلامات تقلص المسام..

منع السرطان

يتواجد فيه ألفا توكوفيرول، فيتامين (E) المعروف لأمتلاك القدرة على الحد من المخاطر المرتبطة مع بداية الإصابة بمرض سرطان المثانة بنسبة أكثر من 50٪. هذا الزيت له مصادر كثيرة من المنغنيز ويعرف هذا المعدن إنزيم الذي يعتبر مضاد للأكسدة، حيث يكون له دور مهم في الوقاية من السرطان.

فوائد زيت البندق للشعر

ترطيب البشرة

الدهون الصحية وفيتامين E تتوفر في زيت البندق بكثرة تعين في حماية البشرة وتغذيتها بشكل كبير ويغذي البشرة بشكل رائع ويساعد على بقاء الأنسجة ناعمة وطرية، كل ما عليك فعله هو مزج القليل من على يديك من زيت البندق على وجهك عند الذهاب إلى النوم.

مكافحة الشيخوخة

يتواجد في زيت البندق الفيتامينات A، C، و K هذه الفيتامينات تعمل بشكل فردي وفي إنسجام تام للحفاظ على نضارة وجمال البشرة ومنع تكوين التجاعيد، كما أنه يعين على تأخر ظهور علامات الشيخوخة عند تطبيقه على الجبين البشرة، الفيتامينات A و C يوجد فيها العديد من مضادات الأكسدة التي تتحكم في الجذور والقضاء على سموم البشرة.

يقوي الشعر

قومي بإضافة زيت البندق إلى نظام العناية بالشعر بدهن القليل من هذا الزيت على الشعر مع التدليك لبضع الدقائق ثم إتركيه ليلة كاملة، ثم يغسل في اليوم التالي بعد ذلك يمكنك إستعمال شامبو خفيف سوف تساعد هذه الطريقة في تعزيز وتقوية الشعر من الجذور.

فوائد زيت البندق للشعر

للشعر الجاف والتالف

من فوائد زيت البندق أنه يعين على التخلص من جفاف الشعر، يمكنك وضع ملعقتين كبار من زيت البندق مع بيضتين، وضع هذا المزيج على فروة الرأس الجافة، ثم يغسل بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر والشامبو هذه العملية ستساعد في علاج الشعر الجاف وجعله لامع وجميل.

علاج التقصف

عند ملاحظة تقصف الشعر يوضح إجهاد الشعر بشكل كبير، لذلك يمكن إستخدام زيت البندق في تقويته وتحسين من خلال تدليك وضع قطرات على الشعر حيث تعيين هذه الطريقة في علاج التقصف بمرور الوقت وتحسن صحة الشعر وتضيف التألق إليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *