وصفات التقليل من ظهور الشعر الزائد

ياسمين عبدة

تسعى كل سيدة وفتاة للتخلص من ظهور الشعر الزائد وخاصة اللواتي يعانين من كثافة وسرعة نمو الشعر عن غيرهن فمن المعروف اختلاف طبيعة كل جسم عن الأخر وتأثير الهرمونات والعوامل الوراثية وغيره من الأسباب المؤدية لزيادة نمو الشعر أو العكس ناهيك عن الألم المصاحب لإزالة الشعر عند جميع السيدات سواء الكثيف أو القليل .

  • عدم استخدام الشفرات في إزالة الشعر 
  • تطبيق عصير الليمون على البشرة 
  • استخدام البابايا لتخفيف نمو الشعر 
  • تطبيق الدقيق واللبن الرائب 
  • تقليل تناول الكربوهيدرات
  • تناول فيتامين B6
  • تناول فيتامين E
  • شرب شاي النعناع

طرق تقليل الشعر الزائد

ماسك البابايا للتقليل من ظهور الشعر الزائد

من المعروف أن البابايا إنزيم يعمل على القضاء على جذور الشعر ويمنع نموه، قومي بعمل العجينة عن طريق تقشير وتقطيع قطع البابايا الخام.

ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم افركي في الإتجاه المعاكس الشعر ثم يغسل بالماء ثم دلكي المنطقة بزيت الزيتون، أو زيت الأطفال أو مرطب، كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 3 أشهر على الأقل.

ماسك الحمص

طحين الحمص قد استخدم لسنوات عديدة في آسيا للقضاء على نمو الشعر غير المرغوب فيه حيث تستعمل النساء خليط من الطحين والحمص والكركم على الوجه لكي تصبح البشرة نظيفة وجميلة.

امزجي الدقيق بالحمص والكركم والحليب والقشطة الطازجة لتكون خليط ثم ضعيه على بشرتك أو أي مكان ترغبي به لتقليل الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم افركيه من على البشرة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك الكركم

من المعروف أن الكركم يساعد في تخفيف الشعر في الوجه والجسم، ولكن لا يحدث هذا الأمر من خلال أول استخدام لها يجب عليكي أن تنتظمي في تكراره لكي تتخلصي من الشعر الغير مرغوب فيه دائما.

قومي بنقع مسحوق الكركم في الماء أو الحليب لتكوين خليط متجانس ثم ضعيها على وجهك أو أي مكان في الجسم.

واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو عندما يجف اشطفي جيدا بماء فاتر، إذا كان لديك شعر أكثر كثافة، إستخدمي الكركم مع الطحين أو دقيق الأرز.

شاهد أيضًا:  طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

خلطة السكر والليمون

قومي بعمل مزيج من السكر والماء وضعي عصير الليمون على الخليط حيث يعمل على التقشير.

ويمنع نمو الشعر في الوجه والجسم وقلبي السكر وعصير الليمون في طبق حتى يذوب السكر ولكن ليس تماما ينطبق هذا على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء بعد فرك بلطف، تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

قناع البيض والذرة الدقيق والسكر

بياض البيض هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لإزالة الشعر، قومي بأخذ بياض البيض وضيفي نصف ملعقة كبيرة من دقيق الذرة ملعقة من حبيبات السكر إليها.

وتقلب حتى تصبح عجينة ناعمة وضع هذا المزيج على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء، كرري الطريقة أربع مرات في الأسبوع لكي تحصلي على نتائج جيدة.

ماسك العدس

يساعد العدس على التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه ويمنحك بشرة جميلة، قومي بطحن نصف كوب من العدس الأحمر للحصول على مسحوق ناعم.

اخلطي ملعقتين من العدس مع كمية كافية من الحليب أو العسل لعمل خليط متجانس ثم ضعي هذا المزيج على وجهك.

واتركيه لفترة تتراوح من 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء كرري الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

شاهد أيضًا:  ما هو أفضل كريم لإزالة الشعر للمنطقة للحساسة

ماسك البطاطس والعدس

تساعد على إزالة شعر الوجه أو أي مكان في الجسم هي عجينة البطاطا، قومي بنقع العدس في الماء طوال الليل ثم اسكبي الماء بعدها من عليه.

ثم اطحنيه لعمل عجينة ثم قومي بتقشير البطاطس وعصيرها بعد سلقها وخذي عصير البطاطس وضعيه على العدس.

ثم اضيفي عصير الليمون والعسل إلى الخليط ويخلط جيدا وطبقيه على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة اشطفي وجهك بالماء، كرري الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

نبات السعد

يمكنك الاستفادة من خصائص نبات السعد المعروف عنها تقليل نمو الشعر عبر إحدى الطرق الآتية :

غلي ثلاث ملاعق من نبات السعد مع لتر ماء وتركه لمدة ربع ساعة حتى ينقطع تماما واستخدمي المنقوع كغسول للجسم بعد إزالة الشعر مباشرة مع التكرار و يستحب استعماله يوميا .

خلط ملعقتين من مطحون نبات السعد مع ملعقة من الفازلين ثم فرد الخليط على الجسم وتركه لمدة ساعة تقريبا وغسل الجسم بعد ذلك .

شاهد أيضًا:  ما هو أفضل كريم لإزالة الشعر للمنطقة للحساسة

لتقليل نمو الشعر بعد إزالته

كما يمكنك تقليل نمو الشعر عن طريق شرب بعض المشروبات التي تمتاز بخصائص تعمل علي توازن الهرمونات والقضاء على الأسباب المؤدية لزيادة الشعر والمتمثلة في :

النعناع

الشاي الأخضر بالنعناع

يشتمل النعناع علي خواص وانزيمات تعمل علي تقليل إفراز هرمون الذكورة لدى المرأة والمسئول عن زيادة نمو الشعر لذلك ينصح بغلي كوب من النعناع وشربه يوميا .

القرفة

تعمل القرفة علي تحسين مستوي هرمون التستوستيرون وبالتالي تخفيف نمو الشعر كل ما عليكي هو شرب فنجان من القرفة يوميا علي الريق ويفضل مزجه مع الزنجبيل أو إضافتها للأطعمة التي تتناولينها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *