التخطي إلى المحتوى

سواد الإبط والمناطق الحساسه إذا كنتي تعاني من إسمرار في منطقة الإبطين وكذلك المناطق الحساسة إليكي العديد من الطرق الطبيعية والفعالة للتخلص منها اتبعي هذه الخلطات من خلال مقال رائع يشمل أهم أسباب تغير لون البشرة خاصة تحت الإبطين، حيث أن تغير لونهم تعد مشكلة محرجة يشتكي منها العديد من الأشخاص وقد يحدث ذلك نتيجة لبعض العوامل الصحية أو بسبب إتباع بعض العادات الغير صحيحة .

عصير الليمون

عصير الليمون هو واحد من أفضل الفواكه التي لديها فوائد صحية مذهلة فهو غني بفيتامين C والعديد من العناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من البشرة الداكنة وخلايا الجلد الميتة و استخدام الليمون لتفتيح لون البشرة حول منطقة العانة، كل ما عليك القيام به هو تطبيق بضع قطرات من عصير الليمون على المنطقة الداكنة والتدليك لبضع دقائق اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله.

من المعروف أن عصير الليمون يوجد فيه أحماض، فمن المحتمل أنك تعاني من حرقان. لذلك، إذا كان لديك أي إلتهابات أو طفح جلدي في المناطق الغامقة، إبتعدي عن تطبيق عصير الليمون لأنه يمكن أن تؤدي إلى تهيج للبشرة.

البابايا

البابايا فاكهة تساعد على التخلص من منطقة البكيني المظلمة بسهولة تامة حيث يعمل بشكل كبير على تفتيح البشرة لأنه يحتوي على إنزيم يسمى غراء أن يساعد في تفتيح البشرة الداكنة طبقيه على فترات متقاربة، وسترين النتائج قريبا، أحضري البابايا ناضجة، ثم قطعيها إلى قطع صغيرة، ثم وضعها المنطقة الداكنة، اتركيه لمدة نصف ساعة وتدليك المنطقة بلطف ثم يشطف بالماء.

اللوز

أيضا اللوز يعمل بشكل جيد في تحسين لون البشرة، قومي بنقع عدد قليل من اللوز في الماء طوال الليل وفي صباح اليوم التالي، يخلط مع كمية صغيرة من الحليب لتكوين عجينة ناعمة ضعي العجينة على منطقة البيكيني و اتركيها على ليلة كاملة ثم اشطفيه في الصباح ويكرر يوميا لمدة أسبوعين.

صودا الخبز

تراكم خلايا الجلد الميتة هو سبب تغير لون الجلد ويستخدم صودا الخبز لتقشير خلايا الجلد الميتة، اخلطي صودا الخبز والماء لتكوين عجينة وتطبق على الإبطين والأماكن الحساسة فركه بلطف لمدة دقيقة، ثم يغسل بماء بدلا من ذلك، يمكنك إستخدام ماء الورد بدلا من الماء كرري ثلاث مرات في الأسبوع.

طرق تفتيح الإبط والمناطق الحساسة

البطاطس

قطعي عدد واحد بطاطس متوسطة الحجم إلى شرائح وافركيها شريحة منها على الإبطين واتركيها لمدة 10 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر كرري ثلاث مرات في اليوم سوف تعطيكي نتائج سريعة.

ملاحظة: يمكنك أيضا عصر البطاطس وتطبيق عصير بدلا من فرك شريحة.

الخيار

من المعروف أن الخيار يعمل على تبييض البشرة بشكل فعال فلديه بعض الخصائص التي تقوم بتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم، قطعي الخيار إلى شرائح وافركيه على والإبط والأماكن الحساسة واتركيه حتى يجف كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لتحقيق النتائج المرغوبة، بدلا من ذلك تطبيقي عصير الخيار.

الكركم والليمون

يستخدم الليمون كعامل تبييض والكركم يمنع تلون البشرة، إضغطي على الخيار لاستخراج العصير ثم قومي بإضافة عصير الليمون والكركم ويقلب جيدا، ووضعه على المنطقة الحساسة أو تحت الإبطين واتركيه لمدة 30 دقائق ثم شطفه جيدا بالماء و اتبعي هذه الطريقة يوميا أو كل يومين.

قشر البرتقال

البرتقال يحتوي على خصائص التبييض والتقشير التي تساعد على تقليل الأماكن الداكنة، وأيضا يمكن أن تستخدم مزيل العرق طبيعي ادهنى بها الأبطين ويمنع اسمرار البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة.

قومي بتقشير البرتقال وتركه ليجف تحت الشمس ثم اطحنيها وضعى ملعقتين شاي من قشر البرتقال المجفف مع ماء الورد والحليب وتقلب حتى تكون لديك عجينة سميكة، وتطبق على الإبطين والأماكن الحساسة في الجسم واتركيه لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد كرري الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

طرق تفتيح الإبط والمناطق الحساسة

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *