التخطي إلى المحتوى

ما هو اسم وزير الخارجية السعودي الحالي حيث قامت المملكة العربية السعودية تعديلات وزيرة محدودة أسرفت عنها تعيين الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بدلاً من إبراهيم العساف في منصب وزارة الخارجية.

اسم وزير الخارجية السعودي 1442

تم تعيين الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بعد أقل من عامين ألمانيا بمنصب سفيراً للسعودية، حيص صدر القرار الملكي بتعيينه وزيراً للخارجية حيث لم يمضي إلا 10 شهور في هذا المنصب.

من هو وزير الخارجية السعودي الجديد

  • هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود ولقد قضى معظم حياته خارج السعودية، كما درس في الخارج وحصل على شهادة الدكتوراه من الولايات المتحدة.
  • يجيد الأمير فيصل بن فرحان العديد من اللغات منها اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية، كما أنه شديد الارتباط بولي العهد.

نشأة الأمير فيصل بن فرحان

ولد في فرانكفورت بألمانيا في عام 1974 كما أنه ينتمي إلى العائلة الحاكمة بالمملكة آل سعود فرع فرحان بن سعود شقيق الإمام محمد بن سعود وهما ابني سعود الأول بن محمد آل مقرن.

مناصب شغلها الأمير فيصل

  • في عام 1996 حتى عام 1998 تولى الأمير فيصل منصب رئيس مجلس الإدارة بالشركة السعودية للصيانة والتشغيل.
  • كما شغل منصب الممثل ثم بد ذلك رئيساً في شركة السلام للطائرات بين عامي 2001 حتى 2013.
  • في عام 2017 تم تعيينه مستشار في وزارة الخارجية، وعضواً في مجلس إدارة السعودية للصناعات العسكرية.
  • في عام 2019 تم تعيينه في منصب كبير المستشارين في سفارة المملكة بواشنطن.
  • ثم تم تعيين فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز.

والد الأمير فيصل بن فرحان

الأمير فهد بن فيصل بن فرحان آل سعود ولد في مدينة الرياض التاسع من شهر صفر الهجري من عام 1330 هـ، وبعد صدور قرار ملكي بتعيينه في منصب وزير الخارجية قد قام الأمير بتغيير التعريف الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من سفير المملكة العربية السعودية بألمانيا إلى وزير الخارجية.

وزير الخارجية السعودي

وزارة الخارجية السعودية

هي الوزارة المسؤولة عن العلاقات الخارجية الدبلوماسية للمملكة التي تهدف إلى تحقيق المصالح الوطنية وحمايتها، هذا بالإضافة إلى تعزيز دور المملكة في تحقيق الأمن والاستقرار والنمو والازدهار سواء كان على المستوى المحلي أو المستوى العالمي، كما يمكن التواصل مع وزارة الخارجية السعودية عبر الرقم الموحد 920033334، كما يمكن الاتصال من خارج المملكة العربية السعودية على الرقم 00966920033334

شاهد أيضا:

تطبيق وزارة الخارجية السعودية

مع تطور التكنولوجيا ظهرت الحاجة إلى استخدام الأجهزة الذكية، وتسعى دائماً السعودية إلى توفير الراحة لجميع المواطنين لذلك تقدم العديد من الخدمات عبر الإنترنت، وذلك في سبيل الحصول على الخدمات بكل سهولة، وعدم الاضطرار إلى الذهاب للمؤسسات والهيئات وتقليل الازدحام.

تطبيق وزارة الخارجية السعودية يعتبر حلقة الوصل حتى يمكن لجميع الأشخاص الوصول إلى خدمات الوزارة بكل سهولة، حيث يتم تنفيذ العديد من الخدمات التي تستهدف من خلالها شرائح مختلفة من المستفيدين ما بين الحكومة، الأفراد وغيرها، يمكن تحميل التطبيق عبر الضغط هنا.

مميزات تطبيق وزارة الخارجية السعودية

سهل الاستخدام وهو مجاني لا يحتاج إلى دفع اشتراك حتى يمكن الحصول عليه، بالإضافة إلى أنه لا يشغل مساحة كبيرة على الهاتف.

يتم تحديث البيانات والمعلومات الموجودة على التطبيق بشكل دوري بغرض رفع مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص.

في النهاية أجابنا على سؤال ما هو اسم وزير الخارجية السعودي الحالي بعد إتمام حركة الانتقالات الأخيرة داخل السعودية، إذا كان لديك سؤال اتركه أسفل المقال للإجابة عليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *