التخطي إلى المحتوى

إن كنت تود الاطلاع على أغلى عملات العالم بالترتيب.. والتعرف على نبذة عن كل عملة نقدية على حِدة.. فيمكنك قراءة هذا الموضوع الذي يقدمه إليكم موقع محتوى.. والذي يتضمن تصنيف العملات على حسب قوتها.. وذلك من حيث التداول والانتشار، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الشأن، وذلك في السطور التالية.

أغلى عملات في العالم

أغلى عملات العالم بالترتيب والأسعار

العملات النقدية على مستوى العالم هي الوسيلة التي يتم من خلالها عمليات التداول والبيع والشراء، إلى جانب ذلك فإنها تتحكم في إجراء كافة العمليات المصرفية والتجارية.. وعليه فإن العملات النقدية على اختلاف أنواعها سواء المعدنية أم الورقية تعد بمثابة الشريان الرئيسي لتلك العمليات الذي لا غنى عنه.

في التالي سنعرض لكم أغلى عملات العالم بالترتيب.. وفقًا لتاريخ 7 يناير لعام 2021، والتي تختلف عن بعضها البعض من حيث الانتشار والتداول، بالإضافة إلى سعر الصرف والقوة داخل أسواق البورصة العالمية، كما تختلف تلك العملات من حيث السعر الخاص بكل عملة على حِدة.. وإليكم عرض لتلك العملات على الترتيب.

أغلى عملات العالم بالترتيب تتضمن عملة الدينار الكويتي، وعملة الدينار البحريني، وعملة الريال العماني، بالإضافة إلى عملة الدينار الأردني، وعلمة الجنيه الإسترليني، وعملة جنيه جبل طارق، وعملة دولار جزر كاريمان، وعملة اليورو، وعملة الفرنك السويسري.

إلى جانب ذلك فإن عملة الدولار الأمريكي، وعملة الدولار الكندي، وعملة الدينار الليبي، وعملة دولار بروني أحد أغلى العملات النقدية على مستوى العالم، وإليكم في السطور التالية نبذة عن كل عملة على حِدة.

عملة الدينار الكويتي

عملة الدينار الكويتي

عملة الدينار الكويتي تعد أغلى عملات العالم بالترتيب عالميًا، فهي تعادل 3.29 دولار أمريكي.. كما يعد الدينار الكويتي أحد أغلى العملات النقدية على مستوى العالم، كما أنه يمثل العملة الرسمية لدولة الكويت منذ عام 1961.

كما أن هذه العملة تساهم بشكل كبير في حجم صادرات دولة الكويت النفطية، والجهة المختصة بطرح تلك العملة هو بنك الكويت المركزي.. بالإضافة لكونها تتضمن الأوراق النقدية من فئة ربع دينار، نصف دينار، واحد دينار.. كما تضم تلك الفئات الـ5 دينار والعشر دينارات، وأخيرًا العشرون دينارًا.. كما أن الدينار الكويتي الواحد يتكون من ألف فلس.

عملة الدينار البحريني

عملة الدينار البحريني

تأتي عملة الدينار البحريني المرتبة الثانية في أغلى عملات العالم بالترتيب.. من حيث أغلى العملات النقدية على مستوى العالم، كما يعادل سعرها 2.66 دولار أمريكي، حيث بدأ تداوله في عام 1965.. وذلك حين تم استبدال عملة الروبية الخليجية به، ونتيجة لذلك فأصبح الدينار البحريني هو العملة الرسمية للبلاد.. والذي يتكون من ألف فلس.

أما عن العملات المعدنية التي تضمها تلك العملة، فهي تشتمل على واحد فلس، 5 فلس، 10 فلس، وعشرون فلسًا.. كما توجد عملات نقدية ورقية تابعة لتلك العملة وتضم فئة الخمسة دينارات، 10 دينارات.. بالإضافة إلى 25 دينارًا، و50 دينار، و100 دينار و200 دينار.

عملة الريال العماني

عملة الريال العماني

تستحوذ عملة الريال العماني على المركز الثالث، على قائمة أغلى العملات النقدية وأكثرها قوة.. وتبلغ قيمته 2.60 دولار أمريكي، كما تعد العملة الرسمية لسلطنة عمان.. وعليه فيتم التداول من خلالها، ويرجع تاريخ تداول عملة الريال العماني إلى عام 1972.. حيث كان بديلًا عن الريال السعودي، كما يتكون الريال العماني من ألف بيسة.. وتضم العملات النقدية المعدنية التابعة له فئة 5 بيسة، 10 بيسة، 25 بيسة، و50 بيسة.

بينما تضم العملات الورقية.. فئة نصف ريال، واحد ريال، 5 ريال، إلى جانب احتواءها على 10 ريال، 20 ريال، و50 ريال، والسبب في إصدار الحكومة لأوراق نقدية ذات قيمة منخفضة، هو ارتفاع القوة الشرائية لتلك العملة.

عملة الدينار الأردني

عملة الدينار الأردني

تحتل عملة الدينار الأردني.. المركز الرابع على القائمة السابق الإشارة إليها، حيث إن قيمتها المالية تعادل 1.41 دولار أمريكي، كما أنها من العملات التي تحتل المراكز الأولى من حيث القوة ودرجة السيطرة والانتشار، إلى جانب ذلك فقد بدأ تداول الدينار الأردني للمرة الأولى في عام 1950.. وذلك داخل نطاق المملكة الأردنية الهاشمية.. كما أن تلك العملة قد حلت محل عملة الجنيه الفلسطيني في ذلك الوقت، ويتكون من ألف فلس، أو مائة قرش.

كما يضم الدينار الأردني عدة فئات نقدية، ومنها العملات النقدية الورقية، والتي تنقسم إلى واحد دينار، 5 دينار، 10 دينار، 20 دينار، و50 دينار، كما يوجد عملات معدنية تابعة إلى عملة الدينار الأردني.. والتي تضم فئة 5 فلس، 10 فلس، 25 فلس، بالإضافة إلى 50 فلس و100 فلس.

عملة الجنيه الإسترليني

عملة الجنيه الإسترليني

جاء في المركز الخامس على قائمة أغلى العملات النقدية على مستوى العالم، وأكثرها قوة من حيث الانتشار ودرجة السيطرة.. الجنيه الإسترليني، والذي يعد بمثابة العملة النقدية الرسمية الخاصة بالمملكة المتحدة الأمريكية.. ويعادل ما يقرب من 1.32 دولار أمريكي.

كما يمثل الجنيه الإسترليني العملة الرسمية في المملكة المتحدة الأمريكية، وعليه فإن عملية التداول تعتمد عليه بشكل أساسي.. بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه في إقليم ما وراء البحار البريطانية، ويعد من أقدم العملات النقدية على مستوى العالم.

عملة جنيه جبل طارق النقدية

عملة جنيه جبل طارق النقدية

جنيه دولة جبل طارق يحتل المرتبة السادسة، والسبب في ذلك يرجع لكون الجنيه الواحد منه يعادل 1.3 دولار أمريكي.

عملة دولار جزر كايمان

عملة دولار جزر كايمان

في المركز السابع.. تأتي عملة دولار جزر كايمان النقدية، والذي يعادل 1.22 دولار أمريكي، كما أنها أحد العملات النقدية ذات القوة من حيث الانتشار والتداول، بالإضافة إلى أن تلك العملة تتكون من 100 سنت.

تنقسم الفئة المعدنية التابعة إليها إلى عدة فئات، منها واحد سنت، 5 سنت، 10 سنت، و25 سنت.. بالإضافة إلى أن العملات النقدية الورقية التابعة إلى عملة دولار جزر كايمان تضم فئات واحد دولار، 5 دولار، 10 دولار، فضلًا عن فئة 20 دولار، 50 دولار و100 دولار.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

عملة اليورو الأوروبي

عملة اليورو الأوروبي

يحتل المركز الثامن باعتباره أغلى العملات النقدية.. عملة اليورو النقدية، والتي تعد العملة النقدية الرسمية التي تعتمدها دول الاتحاد الأوروبي، حيث تعادل قيمته النقدية حوالي 1.11 دولار أمريكي، كما أنه من أقوى العملات من حيث الانتشار والسيطرة.

كما أن عملة اليورو هي العملة الرسمية التي تعتمد عليها 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي.. وإلى جانب ذلك فإن عملة اليورو الأوروبي تعد بمثابة أكثر العملات تداولًا على مستوى العالم أجمع، ومن ثم فإنها ضمن قائمة أغلى العملات وأكثرها قوة وانتشارًا، وكما أنها تحتل المركز الثاني باعتبارها العملة الاحتياطية العالمية.

عملة الفرنك السويسري

عملة الفرنك السويسري

أما عن عملة الفرنك السويسري، الخاصة بدولة سويسرا.. فتحتل المركز التاسع كواحدة من أغلى العملات النقدية على مستوى العالم، والتي تعادل 1.01 دولار أمريكي.

الفرنك الفرنسي هو العملة الرسمية التي يتم اعتمادها بدول سويسرا، بالإضافة إلى كونها من العملات النقدية التي تتميز بالاستقرار؛ وعليه فقد أصبحت الأكثر مبيعًا في أسواق المال نظرًا لموثوقيتها.

عملات يتم تصنيفها من حيث القوة والانتشار

إلى جانب العملات النقدية الرسمية، السابق الإشارة إليها، والتي تم تصنيفها باعتبارها أغلى العملات النقدية على مستوى العالم أجمع، هناك بعض العملات النقدية الأخرى.. التي يتم تصنيفها من حيث القوة، ومنها ما سنعرضه فيما يلي، مع بيان لقيمتها في مقابل الدولار الأمريكي:

  • في المركز العاشر.. تأتي العملة الرسمية الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي عملة الدولار الأمريكي.. والذي يعد من أقوى العملات من حيث الانتشار والسيطرة.
  • المركز الحادي عشر من بين العملات الأكثر قوة.. تحتله عملة كندا النقدية.. والتي تتمثل في عملة الدولار الكندي، والتي تعادل 0.75 دولار أمريكي.
  • عملة ليبيا النقدية.. والتي تتمثل في الدينار الليبي احتلت المركز الثاني عشر.. من بين أقوى العملات النقدية على مستوى العالم، حيث يعادل 0.75 دولار أمريكي.
  • بينما احتلت عملة دولار بروني النقدية.. التابعة إلى سلطنة بروناي المركز الثالث عشر، ويعادل 0.76 دولار أمريكي.
  • أما في المركز الرابع عشر.. فتأتي عملة دولار سنغافورة النقدية، والتي تمثل العملة النقدية الرسمية في سنغافورة.. والتي تتشابه مع عملة دولار برونين كونها تعادل 0.76 دولار امريكي.
  • إلى جانب ذلك.. فإن عملة دولة أستراليا.. المتمثلة في الدولار الأسترالي، قد احتلت المركز الخامس عشر من بين العملات النقدية الأخرى، والذي يعادل دولار أمريكي واحد.
  • أخيرًا أحتلت عملة نيوزيلاندا النقدية.. والتي تعرف باسم الدولار النيوزيلاندي المركز السادس عشر من بين العملات الأخرى، وذلك باعتبارها أحد أقوى العملات النقدية على مستوى العالم أجمع، والتي تعادل واحد دولار أمريكي.

كنا قد قدمنا لكم أغلى عملات العالم بالترتيب، بالإضافة إلى ترتيب العملات النقدية على مستوى العالم، من حيث الانتشار والتداول، كما قدمنا لكم بعض المعلومات عن هذا الموضوع، والتي تتضمن نبذة عن كل عملة نقدية بشكل منفرد، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *