وصفات للتخلص من لون الشفاه الداكنة

ياسمين عبدة

وصفات للتخلص من لون الشفاه الداكنة عند تغير لون جزء محدد في الوجه تعد إحدى المشاكل التي تواجه السيدات ويؤدي الى الحاجة المُلحة للتخلص منها، فتغير لون الشفايف إلى اللون الغامق يتعدد نحوه عدة أسباب مختلفة في طباعها وتؤثر بشكل سلبي عليها، ويرجع السبب إلى كثرة التدخين وتناول المشروبات الساخنة ويكون من ضمنها القهوة، وبالتالي تأتي الحاجة لتوفير الوصفات والطرق الطبيعية التي تقوم لتفتيح الشفاه و الاهتمام بالفم.

أسباب لون الشفاه الداكنة

التخلص من لون الشفاه الداكنة

  • عند التعرض للشمس وقت كبير تسبب تغير لون الشفاه.
  • كثرة استعمال أحمر الشفاه باستمرار يتسبب في تغير لونها للون الداكن.
  • استخدام أدوات العناية بالشفاه من النوع الرخيص يتسبب في أن تكون داكنة.
  • الإفراط في تناول القهوة والشاي.
  • تعرض الشفاه لأمراض الحساسية والجفاف.
  • يتسبب التدخين افتقاد اللون الوردي للشفاه وتغير للون الداكن.

وصفة زيت الزيتون والسكر

قومي بدهن الشفاه بزيت الزيتون ، ثم ضعي ربع ملعقة سكر ناعم بحيث يلتصق بالزيت و تتشربه الشفايف تماما بحيث يمكن تنفيذ هذه الوصفة قبل الخلود للنوم وغسل الشفاه في الصباح الباكر.

العسل وعصير الليمون والجليسرين

قومي بمزج القليل من الجلسرين والعسل وعصير الليمون ووضعه على الشفاه قبل الخلود للنوم وفي الصباح اشطفي بشرتك برفق حتى تتمكني من تقشيرها والتخلص من اللون الغامق المتواجد على شفتيك حيث تحتوي هذه الوصفة على العديد من العناصر المهمة التي تعمل على تفتيح البشرة وجعل لونها وردي وجميلة.

وصفة الزبادي

أحضري القليل من الزبادي ودلكي بها شفتيك في الصباح وكذلك عند المساء حيث تعمل على تفتيح الشفاه بشكل رائع ولكن انتظمي عليها وستجدين نتيجة رائعة في وقت قليل.

وصفة عصير الخيار

يعرف الخيار واستخداماته المتنوعة في علاج البشرة والعناية بها وأعطائها مظهر صحي وتغذية فائقة وهو ما دفع الخبراء لتقديم النصح لاستخدامه في تفتيح الشفاه الداكنة من خلال وضع كمية مناسبة من عصير الخيار على الشفاه بشكل يومي .

شاهد أيضًا:  تجربتي مع تصغير الشفايف

أحضري القليل من زيت اللوز وادهني به على شفتيك واتركيه طوال الليل حيث يعمل على تفتيح وترطيب الشفاه في نفس الوقت انتظمي فقط في استعماله.

وصفة الزبدة لتفتيح الشفايف

تفيد الزبدة في القضاء على تشققات الشفاه ويرطبها ومن فوائده المهمة أيضا يزيل اللون الداكن المتواجد في الشفاه وجعلها ورديه اللون.

زبدة الكاكاو لمعالجة تشقق الشفايف

تساعد زبدة الكاكاو على ترطيب الشفاه والتخلص من التشققات المتواجدة فيها وتعمل أيضا على تفتيح لون الشفاه بشكل رائع ولكن تستخدم بشكل يومي تجدي أفضل النتائج سريعا.

أحضري قطعة من الشمندر واتركها في الثلاجة لفترة ثم قومي بدهن شفتيك منها عدة مرات في اليوم حيث يفيد في تغيير اللون الداكن ويصبح لون وردي جميل.

ماسك البطاطا

أحضري عدد واحد من البطاطا واسلقيها ثم افركيه على الشفاه حتى تقوم بتقشير الشفاه ويتغير لونها للون الوردي حيث تتواجد في البطاطس عناصر طبيعية تفتح وتقشر الشفاه بشكل طبيعي.

شاهد أيضًا:  خلطات طبيعية لتوريد الشفايف

إزالة لون الشفاه الداكنة في 3 أيام

في حال كنتي تودين الحصول على أسرع طريقة لإزالة سواد الشفايف والحصول على شفاه وردية وصحية عليكي بتطبيق تلك الوصفة والمتمثلة في خليط من زيت الزيتون والسكر الناعم وفرك الشفاه به يوميا أو يمكنك استخدام عصير الشمندر كمساج للشفاه .

تفتيح لون الشفاه الداكنة للمدخنين

التدخين من أكثر العوامل التي تؤدي اسوداد الشفاه وتغيير لونها وجفافها كما سبق وذكرنا والتخلص من الضرر الذي يسببه على الشفاه عليكي باستخدام عصير الليمون ووضعه بشكل مباشر علي الشفاه يوميا قبل النوم أو استخدام الجلسرين ودهن الشفاه به يوميا وتركه طوال ساعات النوم .

وصفة الكركم والحليب

يتميز الكركم بخصائصه الفعالة في تفتيح لون الأماكن الغامقة بجانب ما ما يعرف عن الحليب من فوائد في تغذية البشرة لذلك قومي بمزج ملعقة من الحليب البارد مع كمية مناسبة من الكركم

لعمل عجينة متماسكة ثم قومي بفرده على الشفاه واتركيها لمدة لا تتجاوز الثلاث دقائق ثم قومي بغسله بعد ذلك وللحصول على أفضل النتائج افركي شفاهك بفرشاة الأسنان قبل وضع الخليط ليعمل على تقشير الخلايا الميتة .

الحصول على أفضل نتائج و تفتيح الشفاه

blogger image 904343577

  • داومي على استخدام مرطب الشفاه بشكل يومي خاصة عند الخلود للنوم.
  • اشربي الكثير من الماء والعصائر حيث يعمل على حماية الشفاه من اللون الداكن.
  • لكي تتخلصي من الخلايا الميتة تقومي بتقشير الشفاه استخدمي فرشاة الأسنان.
  • قومي بتدليك الشفاه يوميا لكي تحميها من أن يصبح لونها داكن.
  • الابتعاد تماما عن أكل الشفتين حيث يضرها بشكل كبير.
  • الابتعاد عن التدخين تماما حيث أن المادة التي تتواجد فيها وهي النيكوتين تعمل على تغير لون الشفاه وظهور البقع عليها.
ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *