التخطي إلى المحتوى

علاج المسامات المسدودة تفتقد دائما البشرة الى عناية كبيرة وخاصة المسام المسدودة على الأنف وتجهل الكثير من السيدات في حل هذه المشكلة ولكن الأمر بسيط للغاية عليكي فقط إتباع إحدي الطرق المفيدة التي سنقدمها لكي من خلال ذلك الموضوع لتستفيدي بها وتتمكني من تفتيح المسام وتنظيفها أيضا.

حمام البخار

من المعروف أن بخار الماء يعمل بشكل كبير على تفتيح مسام البشرة حتى تتمكني من تنظيفها بطريقة سهلة حيث تقوم بإحضار قطعة من القطن أو القماش ووضعها في ماء فاتر ثم تمسحي بها بشرتك وتقومي بتكرار ذلك الأمر العديد من المرات حيث يفيد هذا في تفتيح المسام وتنظيفها من أي دهون أو شوائب تكون على البشرة.

طرق علاج المسامات المسدودة

قشور البرتقال لتقشير البشرة

يمكنك تنظيف البشرة بطريقة سهلة والتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تقوم بسد مسامها ولا تتمكني وقتها من تنظيف البشرة بشكل صحيح، قومي بتحضير القليل من ماء الورد ولوز مطحون وقشور البرتقال أيضا لتتمكني من عمل مقشر طبيعي لبشرتك ثم تخلط ويدهن على بشرتك حيث تعمل على تضيق المسام الواسعة في البشرة.

طرق علاج المسامات المسدودة

عصير الليمون

يشتهر الليمون بأنه يعمل على تنظيف البشرة ويقفل المسام الواسعة ويعمل أيضا على تبييض البشرة بشكل كبير، قومي تحضير كوب من ماء الورد ملعقة من عصير الليمون ونصف كوب من عصير الخيار واخلطيهم ثم ضعيه على المسام الواسعة التي توجد على بشرتك.

ماسك البابايا

أحضري قطعة من البابايا ثم اهرسيها جيدا وضعيها على بشرتك حتى تساعدك على تقشيرها وإزالة الخلايا، حيث يفيد أيضا في تفتيح المسام ويزيل الزيوت الفائضة على البشرة بشكل رائع.

مكعبات الثلج

من المعروف أن الثلج له قدره فعالة في تفتيح المسام في البشرة بشكل كبير قومي فقط بوضع مكعب الثلج على بشرتك وخاصة المسام الكبيرة فيها حيث يعمل على إزالة الزيوت الزائدة وشد البشرة في نفس الوقت، ويفيد أيضا في قفل المسام قبل أن تقوم بدهن المكياج على بشرتك.

ماسك الشوفان

يفيد الشوفان بشكل كبير في فتح المسام المقفلة في البشرة ويعمل أيضا على توحيد لونها، قومي بمزج القليل من العسل وخل التفاح وكذلك الشوفان اخلطيهم جيدا ويوضع على بشرتك.

طرق علاج المسامات المسدودة

العسل

قومي بمزج ملعقة من العسل والقليل من السكر وعصير الليمون واستخدميها على البشرة للتخلص من المسام المسدودة البقع ، إفركي بشرتك جيدًا، ثم إتركي الخليط على البشرة لبضع دقائق قبل أن تشطف بالماء .

ماسك بياض البيض

يفيد بياض البيض والليمون في تصغير المسام قومي بخفق بياض بيضة واحدة مع بضع قطرات من عصير الليمون، ضعي الماسك على بشرة الوجه حتى يجف، حيث يعمل ذلك على تفتيح لون البشرة و المسام .

الزبادي

قومي بإستعمال الزبادي على بشرتك قبل غسلها، يعمل على شد البشرة وإزالة الجلد الميت، وتقليل إفراز الزيوت.

ماسك اللوز

ماسك اللوز من أفضل العلاجات الفعّالة لتنظيف المسام المسدودة وتفتيحها، نقع اللوز في الماء الساخن طوال الليل وعند الصباح، يقشر ويطحن جيدًا للحصول على خليط ناعم، قومي بخلط مسحوق اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الدافئ.

طرق علاج المسامات المسدودة

بياض البيض والليمون

قومي بخفق 2 من بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة استخدمي الماسك على وجهك لفترة 15 دقيقة، مع الإستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستلاحظ بنفسك النتائج الفعالة خلال شهر واحد.

التونر

عند الإنتهاء من تنظيف البشرة وإزالة الأتربة والجراثيم، عمل الخطوة الثانية وهي استعمال التونر حيث يفيد بشكل فعال في شد المسام المفتوحة حيث يكون عصير الطماطم استعملي الطماطم على وجهك لدقائق ويساعد ذلك على امتصاص مضادات الأكسدة المتواجدة في الطماطم عن طريق المسام، حيث يعمل على تقليل حجم المسام واستعادة نضارة البشرة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *