كيف أحصل علي شفاه جذابة بدون عمليات تجميلية

أ / أميرة عاطف أحمد

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات التجميل التي تقوم السيدات بمختلف أعمارهن بعملها للحصول علي مظهر جديد وجذاب ومن أبرز تلك العمليات التجميلية للشفاه لكونها من أكثر المناطق في الوجه الدالة على جمال المرأة وأنوثتها في الحصول على شفاه ممتلئة ووردية هو حلم كل امرأة تسعى للتميز والإشراق .

ولكن هناك أضرار كثيرة قد تتسبب بها تلك العمليات وخصوصا في حال تكررها أكثر من مرة ناهيك عن تكلفتها الباهظة وعدم استطاعت بعض السيدات لإجرائها وهو ما دفع العديد منهن لطرح التساؤلات عن كيفية الحصول علي شفاه جذابة ووردية دون اللجوء لعيادات التجميل.

كيف أحصل على شفاه جذابة بدون عمليات

يعد الحصول علي شفايف حمراء أو وردية كما يطلق عليها البعض غاية يسعى إليها كلا الجنسين وليس فقط السيدات كما يظن البعض وخاصة مع كم التلوث والعوامل الخارجية التي نتعرض لها في حياتنا اليومية

بجانب التدخين واستخدام مستحضرات التجميل الكيماوية والجهل بالطرق الصحيحة للعناية بالشفاه والبشرة بوجه عام وهو ما دفع قطاع كبير للتساؤل عن :

maxresdefault 65

الحصول علي شفاه جذابة حمراء بدون روج

ينصح المختصين للحصول على شفاه وردية بتنفيذ النصائح التالية :

  • تناول كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية والأطعمة والفواكه التي تعمل على ترطيب الشفاه ونمو الخلايا الجديدة .
  • الإقلال من استخدام أحمر الشفاه الغير طبيعية والتي تسبب اللون الداكن واستبداله بأحمر شفاه مصنوع من مواد طبيعية .
  • تنظيف الشفاه جيدا وإزالة بقايا الروج قبل النوم وترطيبها من خلال مسحها بقطعة قطنية مبللة بماء الورد .
  • الأكثار من تناول الأطعمة الحارة وخاصة قبل المناسبات المهمة لاحتوائها على مادة الكابسكين والمعروف عنها تحفيز الخلايا وتنشيط الدورة الدموية .
  • الامتناع عن التدخين والإقلال من الكافيين تجنب شرب كميات كبيرة من الشاي والقهوة لمنع إسمرار الشفاه .
  • تجنب محاولة ترطيب الشفاه عن طريق اللعق أو العض لما يسببه اللعاب من نتائج عكسية منها تجفيف الشفاه وسحب الرطوبة منها وأسمرار لونها .
  • استخدام مكونات تحتوي على واقيات من أشعة الشمس والمعروف عنها الضرر الشديد الناتج عن التعرض لها .
  • كما يمكنك أستخدام خلطات طبيعية تساعد في أكساب الشفاه اللون الوردي والتي من أهمها :

شاهد أيضًا:  وصفات لتفتيح الشفايف الداكنه

خلطة لجعل الشفايف حمراء

يمكنك استخدام الفازلين والكركديه في عمل خلطة طبيعية تستخدميها للحصول علي شفاه حمراء صحية ونضرة نظرا لما يتميز به الفازلين من خصائص تعمل على ترطيب الشفاه وكون الكركديه يغذي وينعم الشفاه وتتم عبر مزج خمس نقاط من مشروب الكركديه مع كمية مناسبة من الفازلين ودهن الشفايف بها .

كيف أحصل على شفاه جذابة بدون عمليات تجميلية

أزداد السعي مؤخرا من قبل السيدات وخصوصا المهتمات بمظهرهن الخارجي والنجمات وغيرها للحصول على وصفات وطرق طبيعية توفر لهن شفاه ممتلئة وجذابة.

1427446128 1427448569390962400

  • التقشير

وهو من أكثر الطرق سهولة وسرعة للحصول علي شفاه ممتلئة ومنتفخة طبيعيا حيث يعمل علي إزالة الخلايا الميتة ويحفز تدفق الدم مما يؤدي لتضخم الشفاه

فقط قومي بمزج القليل من السكر مع الماء لعمل عجينة وافركيها على شفتيك

ثم اشطفها بالماء كما يمكنك استخدام فرشاة الأسنان لتدليك الشفاه بها أو استخدام السكر البني وزيت جوز الهند لعمل خليط يتم دهن الشفاه به .

  • المكياج

يمكنك استخدام قلم تحديد الشفاه لزيادة حجم شفتيك كل ما عليكي تحديدهم من فوق خط الشفاه الطبيعي وتعبئتهم بأحمر الشفاه الخاص بك .

  • تمارين الشفاه

تعد الابتسامة من أكثر التمارين فعالية للحصول على شفاه جذابة وممتلئة حيث تعمل على تقوية عضلات الشفاه وجعلها أكثر نضارة وهناك أيضا تمرين ضم الشفاه لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر ثواني عشر مرات يوميا .

  • الخلطات الطبيعية

يوجد خلطات طبيعية تساعد في تضخيم حجم الشفاه واستعادة حيويتها ونضارتها منها :

  • زيت الفلفل الأحمر بمجرد دهن الشفاه به سوف تلاحظي كبر حجم شفتيكي .
  • زيت النعناع فعند وضع قليل منه على الشفاه يحدث تهيج واحمرار طبيعي لها مما يؤدي لزيادة حجمها دون أثار جانبية .
  • القرفة وزيت الزيتون تتميز القرفة بخصائص تعمل علي تحفيز الدورة الدموية للشفاه بجانب الفوائد المتعددة لزيت الزيتون في الترطيب وغيره .

علاج الخطوط المحيطة بالفم

سبب حدوث ذلك الأمر لك أن في كل مرة تتكلمين بها، تأكلين أو تقبلي شخص ما تستخدمين العضلات المحيطة بفمك وسوف تظهر الخطوط الرفيعة في هذه المنطقة على أية حال يمكنك أن تمنعي هذا عن طريق استعمال كريم الوقاية من الشمس حول الفم.

أيضا قومي باستخدام معالجة الشفاه الذي يقوم بتنشيط الكولاجين في الخلايا وملء الخطوط الرفيعة استخدام ملطف الشفاه Kinerase Ultimate Volume Lip Conditioner .

حيث يفيد الشفاه بشكل كبير يعمل على الامتلاء ويحافظ عليها من أعراض الشيخوخة ويترك الشفتين جميلة وممتلئة وناعمة بشكل كبير.

شاهد أيضًا:  وصفات الليمون لتفتيح الشفايف

طرق ترطيب الشفاه

يجب عليك قبل إضافة أحمر الشفاه أن تقومي بتدليكها بوضع البلسم، يفضل أن يحتوي على الفازلين أو petrolatum أو أي زيت معدني إدهني هذا البلسم مرة أخرى قبل النوم في الليل.

قومي بتدليك الشفاه بماسك العسل وزيت اللوز يعمل على ترطيبها .

امزجي القليل من العسل مع القليل من السكر و زيت الزيتون ثم قومي بعمل تدليك لشفتيك وذلك لمدة 10 دقائق .

قومي بمزج القليل من زيت الزيتون والفازلين الطبي وإضافة المزيج على الشفاه أربعة مرات يوميا فيعمل على ترطيب الشفاه .

قومي بتسخين نصف ملعقة من شمع العسل وإضافة القليل من زبدة الكاكاو إليه ثم يترك قليلا ليبرد ويوضع على الشفاه بفرشاة الأسنان ويفرك قليلا .

قومي بعمل خليط من الماء والعسل والجلسرين أضيفي فوقهم زيت اللوز مع الانتباه إلى أن تكون النسب متساوية من كل منهم و يتم وضع الخليط في زجاجة ثم ترج ويدهن منها على الشفاه .

يلزم استعمال مرطب الشفاه يوميا قبل النوم ويمكن وضع السكر عليها ويرطبها ويجعلها ناعمة ونضرة ويعمل على تفتيح لونها ويجب استعمال مرطب باستمرار كل بضع ساعات.

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *