ابحث في الموقع

تقرير معالم وصور السياحة في ماليزيا 2024

تقرير معالم وصور السياحة في ماليزيا 2024

ماليزيا ملِكيّة دُستوريّة اِتِّحاديّة تقع في جنوب شرق آسيا وتتألّف مِن 13 ولايَة ثلاثة أقاليم اِتِّحاديّة ولها مِساحة مِن اليابِسة مفصولة بِبحر الصين الجنوبي إلى منطِقتيْن ذات حجم مُتماثِل ، هُما شِبه الجزيرة الماليزيّة وشرق ماليزيا (ماليزيا بورنيو) تتشارك شبه جزيرة ماليزيا الأراضي في الحدود البحرية مع تايلاند ومع سنغافورة وفيتنام واندونيسيا. شرق ماليزيا تشترك في الحدود البرية والبحرية مع بروناي واندونيسيا والحدود البحرية مع الفلبين وفيتنام. العاصمة كوالا لامبور،

في حين بوتراجايا هي مقر الحكومة الاتحادية ويَبلُغ عدد سُكّانُها أكثر مِن 30 مِليون نسمة ، وتعِد ماليزيا ال44 دوْلة مِن حيْث عدد السُّكّان . تقع في المناطِق الاِستِوائيّة وماليزيا هي واحِدة مِن 17 دوْلة شديدة التّنوُّع البيولوجيّ على الأرض .

عوامل جذب السياحة في ماليزيا

الاختلاف دائما ما يجذب العين والقلب، ماليزيا خير مثال يجسد هذا الاختلاف والتناقض:

  • سترى الأكواخ الخشبية البسيطة أسفل ناطحات السحاب الفارهة.
  • على بعد خطوات من منطقة الشعاب المرجانية القديمة يوجد العديد من الفنادق التي تقدم خدمات تصل الى 5 نجوم.
  • أما الأكثر تناقضا ولفتا للانتباه وجود عنصري الدفيء والبرد معا في نفس المكان، الغابات المليئة بأشجار المانجروف والشاطئ الرملي الدافئ الممتدين أسفل المرتفعات الباردة المنحدرة نحو الغابة و الشواطئ.

أشهر المعالم السياحية في ماليزيا 2024

KLCC بارك

  • هو 50 فدان من المساحات الخضراء الاستوائية والمناظر الطبيعية في وسط المدينة المجاورة لمركز التسوق والبرجين التوأمين “بتروناس و Suria KLCC”.
  • تم إنشاء الحديقة لتوفير المساحات الخضراء للأبراج. وهي فريدة من نوعها تركز على خصائص المياه والأشغال العامة من الفن. زرعت الحديقة مع ما يقرب من 2000 الأشجار بما في ذلك أشجار النخيل.
  • 40 من هذه الأشجار عينات نادرة ومأخوذة من نادي العشب سيلانجور. وكان الهدف تسليط الضوء على التراث البستاني والتنوع البيولوجي من ماليزيا وتوفير بيئة هادئة في وسط المدينة.
  • وتشمل الحديقة أيضا ملامح من صنع الإنسان لخلق وهم من الفضاء واللون والشكل.
  • تتكون الحيرة من اثنين من النوافير التي الرقص على الموسيقى وتضاء من أجلها.

البرجين التوأم بتروناس Petronas twin towers

تابع اجمل معالم ماليزيا السياحية 2024 صنف على أنهما أطول برجين في العالم حتى عام 2004 ميلادية ، يبلغ طولهما 375 مترا ، وعدد الطوابق 88 طابقا.

يعد برج بتروناس من عجائب الهندسة المعمارية ، بجانب حداثة التصميم إلا أنه أدخل فيه بعض لمسات الفن الإسلامي و المتمثل في الواجهات الزجاجية ذات الأشكال الهندسية الثمانية ، والتي تعكس الثقافة الماليزية.

أكواريا KLCC

من اجمل الاماكن السياحية في ماليزيا يقع هذا الحوض في الطابق السفلي من مركز كوالالمبور للمؤتمرات. الحوض يعرض أكثر من 5000 نوع مختلف من الحيوانات المائية من ماليزيا وحول العالم. وينتشر الحوض على 5574 m² على مستويين ويتميز بامتداده على مسافة 90 متر تتمثل في نفق تحت الماء وتم تصميم الموقع لإظهار الحيوانات التي تعيش في جميع البيئات المائية من مصدر المياه في المرتفعات من الأنهار والغابات المطيرة، وأشجار المانغروف وإلى البحر وبين الشعاب المرجانية.

تعرف علي: عدد سكان ماليزيا حاليا 2024

حديقة الطيور في كوالالمبور

تحتوي الحديقة على أكثر من 3000 طائر مصنف تحت أكثر من 200 نوع من الطيور المحلية و العالمية ، ما يميز الحديقة أنها توفر بيئة حرة و طبيعية للطيور ، حيث تحلق بحرية .

توفر الحديقة أيضا حضانات للطيور و معامل لتفريخ الطيور ، مع عروض في الصالات شبة المفتوحة بمشاركة الطيور.

معبد ثيان هو في كوالالمبور

تم تصميم المعبد لعبادة آلهة السماء والتي تسمى اسم تيان هو حيث كان الشعب يعتقد أنها مسئولة عن حماية الصيادين في البحر ويتكون المعبد من ستة مدرجات مختلفة تسرد الطقوس الصينية القديمة والأٍساطير المرتبطة بالمعبد ، يوجد المعبد على امتداد شارع جالان كلانج .

مسجد نغارا

صمم المسجد كل من المهندس المعماري الإنجليزي هوارد أشلي والماليزيين هشام البكري وبحر الدين قاسم حيث يجمع المسجد بين التصميم الإسلامي التقليدي القديم والوسائل التكنولوجية الحديثة فقد تم بنائه في عام 1965 ولكنه شهد عملية توسيع كبيرة في عام 1987 لتصبح سعته الاستيعابية حوالي 15 ألف مصل.

كهف باتو في كوالالمبور

وهو أحد معالم الجذب السياحي في ماليزيا ، يضم ثلاث معابد هندوسية ، تقام فيه الاحتفالات الدينية الهندوسية والتي تجذب الاف السياح سنويا.

كهف باتو يتكون من 3 كهوف مكونة من الصخور الجيرية البارزة ، وتضم الأضرحة والمعابد الهندوسية .

بوكيت بينتانج

يطلق على الشارع اسم المثلث الذهبي حيث يعتبر الشارع قبلة من يريد التسوق في أي شيء حيث تنتشر المحلات التجارية التي تبيع مختلف المنتجات ومنها المحلات البسيطة وأخرى تحمل توقيعات عالمية فضلا عن عدد كبير من الفنادق الفاخرة التي تكسو هذا الشارع بالإضافة للمطاعم المختلفة ، يقع شارع بوكيت بينتانج في كوالالمبور.

جزيرة تيومان

إذا كنت من محبى عالم البحار ورياضة الغوص عليك التوجه لهذه الجزيرة حيث يصل عمق المياه فيها حوالى 33 متر كما ان الجزيرة محاطة بعدد من الجزر الغير مأهولة بالسكان مما يوفر هدوء وسكينة الأمر الذى يرشح الجزيرة بقوة لأن تكون قبلة الراغبين في قضاء إجازات شهر العسل.

حيث يوجد أيضا شاطئ جوارا الهادئ الذى يتميز بمياهه الصافية ورماله الصفراء الناعمة فضلا عن بأشجار النخيل وجوز الهند التي تكسو الجزيرة ولمحبي التاريخ يوجد في الجزيرة

أيضا حطام السفن اليابانية والأمريكية التي تحطمت خلال الحرب العالمية الثانية حيث يمكنك الغطس ورؤية الحاكم بشكل مباشر ، تقع الجزيرة قبالة الشواطئ الشرقية لـ ولاية باهانج.

ميدان ميرديكا

يحتل ميدان ميرديكا مكانة تاريخية خاصة لدى الشعب الماليزي حيث شهد هذا الميدان رفع العلم الماليزي لأول مرة في عام 1957 ومنذ ذلك الوقت أصبح المكان الرسمي لموكب مرديكا السنوية أو العرض الوطني الماليزي

ويعود الميدان لعام 1897 حيث بناه البريطانيون بتصميم من نورمان جيم الذي استوحى تصميم الميدان من المعمار الهندي ، يقع الميدان في كوالا لمبور أمام مبنى سلطان عبد الصمد.

مسجد الشاكرين

يتميز المسجد بتصميمه الخارجي حيث تنتهى أعمدة المسجد بأشكال هرمية كما يكسو الأعمدة اللون الأزرق الواضح ويتسع المصلى الآن لأكثر من 12 ألف مصل خاصة بعد عمليات التوسعة التي قامت بها الحكومة الماليزية في عام 2009 ويتكون المسجد من طابقين الأرضي الحمامات والمرافق و العلوى للصلاة ، يقع المسجد بالقرب من مركز تسوق كوالالمبور.

كهوف باتو

نجحت كهوف باتو من جذب الملايين من السياح لزيارتها حيث تتكون الكهوف من ثلاثة كهوف رئيسية تعرض الأضرحة الهندوسية و المعابد كما ينتشر فى الكهوف العديد من اللوحات التى تعرض مناظر متعددة ومختلفة لآلهة الهندوس فضلا عن القرود التى تنتشر فى الغابة المحيطة بالكهوف .

أما محبى تسلق الصخور فيمكنهم تسلق الصخور التى تكسو الكهوف التي تتراوح درجة ارتفاعها كما يعد تمثال إله الهندوس الضخم الموجود على مدخل الكهوف الرئيسى من أهم معالم الجذب السياحية فى ماليزيا لاسيما فى المهرجان الهندوسي السنوي ، تقع الكهوف شمالي كوالالمبور.

مسجد المنطقة الفدرالية

أكثر ما يميز المسجد كونه مشع بالضوء طوال الوقت حيث تم تصنيع قباب المسجد التي تبلغ 22 قبة من خليط من الألياف الزجاجية مع راتنجات الايبوكسي والمسجد بشكل عام يعد تحفة معمارية حيث يجمع في تصميمه بين العمارة

العثمانية وعمارة الملايو بشكل عام كما تبلغ مساحة المسجد حوالى خمسة هكتار ليستوعب بذلك أكثر من 17 ألف مصلى ، تم افتتاح المسجد في عام 2000 ويقع بالقرب من مجمع ماتراد .

مبنى السلطان عبد الصمد

يضم المبنى عددا من المحاكم العليا كما أنه يتزين بالألوان والأعلام في المناسبات الوطنية الهامة ويعود المبنى إلى عام 1897 حيث صممه المعماري آرثر تشارلز نورمان على الطراز الإسباني الفريد ، يقع المبنى في شارع رجا في ميدان ميرديكا .

معبد سين سزي سي يا في ماليزيا

أرتبط بالمعبد الكثير من الأساطير منها على سبيل المثال أن طواف الإنسان زيارته للمعبد تعمل على تخليصه من الهموم والمشاكل التي يعانى منها ، تم تشييد المعبد في القرن التاسع عشر الميلادي والمعبد مخصص للطائفة

الطاوية من أكبر الطائفات الدينية في ماليزيا وقد تم بناء المعبد لعبادة الإله سين سصي يا ومعبود سي سي يو ، يوجد هذا المعبد الذى يشهد ازدحاما طوال العام من السياح لاسيما الصينيين في شارع بيتالينج التجاري.

حديقة بحيرة بيردانا النباتية

تعود الحديقة لعام 1975 بهدف الترفيه العام للسكان وتزيين المدينة بالنباتات المختلفة فيما كانت تحمل وقتها اسم تامان تاسيك بيردانا أو ليك جاردنز كما تم تجديد الحديقة العديد من المرات حتى وصلت انها تضم الآلاف من النباتات الاستوائية.

حديقة بحيرة بردانا النباتية كوالالمبور

بوكيت بينتانج

يقع الشارع في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور ولكنه الشارع الأشهر والأكثر ازدحاما في المدينة لكونه يضم محلات تجارية ومراكز تسويق ومطاعم تلبي كافة الاحتياجات حيث تجد في الشارع السائح العربي والأجنبي كلا حسب متطلباته المختلفة.

بوكيت بينتانج

جزيرة سيبادان

تم تصنيف الجزيرة على أنها واحدة من أجمل وجهات الغوص حول العالم والجزيرة بأسرها آية في الجمال فهي تكونت بفعل الطبيعة نتيجة الشعاب المرجانية التي كانت موجودة على أحد المخاريط البركانية الموجودة والجزيرة تقع في قلب حوض المحيطين الهندي والهادي وربما اكسبها موقعها الجغرافي بيئة بحرية فائقة الندرة والجمال ايضا حيث تجد في أعماق الجزيرة مختلف الكائنات البحرية التي لن تراها سوى في هذه الجزيرة.

جزيرة سيبادان

مسجد كوتا كينابالو

استغرق بناء المسجد قرابة الخمس عشرة عاما بسبب نقص التمويل حيث تم افتتاحه في عام 2014 ولكن أكثر ما يميز المسجد هو تصميمه المعماري العربي الخالص حيث يوجد قبة زرقاء ذهبية على نمط العمارة العربية فضلا عن أن تصميم المسجد مستوحى الى حد كبير من المسجد النبوي في المدينة المنورة.

مسجد كوتا كينابالو

الحصول على تأشيرة ماليزيا

ماليزيا من الدول سهلة الحصول على التأشيرة السياحية ، فهي لا تحتاج إلى تأشيرة إطلاقا إذا كانت مدة الزيارة أسبوعين فقط للتأشيرة السياحية أو تأشيرة الزيارة.

إما إذا زادت مدة الزيارة عن أسبوعين إلى 3 أشهر فإن أصحاب الجوازات التالية ، يحتاجون إلى استخراج تأشيرة وهم : العراق و ليبيا و فلسطين و الصومال و سوريا .

افضل مواقع حجز رحلات ماليزيا

لتستمتع برحلتك إلى ماليزيا نقدم لك 3 مواقع من الأفضل استخدامها لحجز رحلتك بجميع تفاصيلها ، مع اكواد خصم حجز تذاكر الطيران أو الفنادق في ماليزيا:

  • موقع فلاي ان :

إذا أردت حجز رحلتك السياحية إلى ماليزيا بإمكانك الحجز من خلال موقع فلاي إن ، حيث يوفر لك حجز تذكرة الطيران و الفنادق و تحديد جولاتك السياحية بسهولة ، بإمكانك استخدام كود خصم فلاي إن لتحصل على أفضل توفير متاح عند الحجز.

  • موقع المسافر:

وهو يوفر لك قائمة كبيرة من الفنادق في ماليزيا و التي تتيح لك اختيار أرقى فندق حتى الفنادق و غرف الهوستيل الاقتصادية، ابحث عن الغرفة المناسبة لك، و استخدم كود خصم المسافر لتحصل على أفضل توفير على حجز غرفة الفندق. أيضا من خلال موقع المسافر يمكنك حجز تذاكر الطيران المخفضة أو السياحية، بما يلائم ميزانيتك.

  • موقع تجول :

يقدم عروض تذاكر الطيران المخفضة و السياحية، وأيضا الفنادق، و ما يميز الموقع هو تقديم باقات العطلات تشمل حجز تذكرة الطيران و الفندق و المزارات السياحية.

أفضل 5 فنادق في ماليزيا 2024

  • منتجع “جولدن ساندز”، في “بينانج” الحاصل على تقييم خمس نجوم.
  • منتجع “بارك رويال بينانج” في “بينانج” الحاصل على تقييم خمس نجوم.
  • فندق “بوترا جايا شانجري لا” في “بوتراجايا” الحاصل على تقييم خمس نجوم.
  • فندق “دورسيت جراند سوبانج” في “سوبانغ جايا” الحاصل على تقييم خمس نجوم.
  • منتجع “بونجا رايا أيلاند” في ولاية “صباح” الماليزية، الحاصل على تقييم خمس نجوم.

أفضل 5 مطاعم في ماليزيا 2024

تتنوع فئات السياح ما بين محبي الرفاهية وإنفاق المبالغ الطائلة، ومحبي التجربة والإنفاق باعتدال وقد وفرت المطاعم الماليزية الخيارات العديدة لإرضاء الفئتين:

  • “سكسليت آت 163“، مطعم فاخر لأصحاب الميزانيات للأكلات الأوروبية والآسيوية، في مدينة “كوالا لمبور”.
  • “كيبايا”، مطعم فاخر للمأكولات الآسيوية والماليزية لمحبي الرفاهية، في مدينة “جورج تاون”.
  • “كيمبو في مسوس روستد“، مطعم للوجبات الماليزية الآسيوية منخفضة السعر، في مدينة “جورج تاون”.
  • “ناسي ليماك بومبونج”، مطعم للوجبات الماليزية، الآسيوية منخفضة السعر، في مدينة “بيتالينغ جايا”
  • جالان ألور“، مطعم للوجبات اليابانية والآسيوية منخفضة السعر، في مدينة “كوالا لامبور”.

السياحة في ماليزيا ,ماليزيا مِن أهمّ دوَل جنوب غرب آسيا السّياحيّة ، لما بِها مِن معالِم وآثار وحضارة لا يُمكِننا تفويتها إذا قرّرنا كنّا بِالقُرب مِنها أو في أحد الدّوَل الكثيرة المُجاوِرة لها ، فهذِه فُرصة لن تُعوِّض .

إغلاق